أجمل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في فصل الصيف
آخر تحديث GMT21:39:36
 العرب اليوم -

أجمل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في فصل الصيف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أجمل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في فصل الصيف

قرى سياحية في عمان
القاهرة -العرب اليوم

يسافر السياح إلى أفضل الوجهات السياحية الباردة في الصيف للاستجمام تحت أشعة الشمس، وممارسة الرياضات المائية، والتجول بين المعالم السياحية والأثرية مع الأيس كريم. احجز رحلاتك في أفضل الوجهات السياحية الباردة في الصيف للهروب من الحر الشديد. تابعوا المقال لتعرفوا المزيد.
أجمل الأماكن السياحية يمكن زيارتها في فصل الصيف
1- منتزه دينالي الوطني في ألاسكا

تعد ألاسكا المكان المثالي لمحبي درجات حرارة الصيف المعتدلة، حيث يمكن زيارة منتزه دينالي الوطني الذي يتميز بدرجة الحرارة تصل إلى 18 درجة مئوية، وسيستمتع السياح بالتجول بين قمم الجبال المغطاة بالثلوج ومسارات التنزه حيث يمكن مشاهدة حيوانات الوعل والذئاب والدببة الرمادية.
2- سان فرانسيسكو

تحجب السحب المنخفضة فوق مدينة سان فرانسيسكو أشعة الشمس لذا تكون ذروة درجة الحرارة تقريباً 21 درجة مئوية. ويمكنكم الاستمتاع بالكثير من الأنشطة الداخلية مثل زيارة متحف التلفريك، والقيادة عبر جسر غولدن غيت وشارع لومبارد أكثر الشوارع انحرافاً في العالم، بالإضافة إلى استكشاف أكاديمية كاليفورنيا للعلوم أحد أكبر متاحف التاريخ الطبيعي وأكثرها ابتكاراً.
3- نيوفاوندلاند ولابرادور في كندا

نادراً ما تتجاوز درجات الحرارة في شهر يوليو في نيوفاوندلاند ولابرادور 20 درجة مئوية، وتعج المدينتان الكثير من مسارات المشي لمسافات طويلة وفيرة توفر إطلالات خلابة على المحيط، وممارسة الرياضة في الجبال الجليدية. يمكنكم الاستمتاع بجولة سياحية على متن قوارب الكاياك، ومشاهدة مجموعة متنوعة من الحياة البحرية بما في ذلك الحيتان الحدباء.
4- النرويج

تحوم درجات الحرارة في الصيف في هذا البلد الإسكندنافي حول 15 درجة مئوية، ويعد الصيف في النرويج من أنسب الأوقات لممارسة الغطس في الينابيع الحرارية الجوفية، والذهاب للمشي لمسافات طويلة إلى الأنهار الجليدية والشلالات. [1]
الوجهات السياحية الباردة في الوطن العربي في الصيف
1- مراكش المغرب

إذا كنت ترغب في تجربة أفضل ما في الشرق الأوسط دون الحشود الصاخبة، احجز رحلتك إلى مراكش في المغرب التي تعتبر واحدة من أفضل الوجهات الصيفية لجميع السياح. إذ تشتهر هذه المدينة بمزيجها الفريد من التنوع الثقافي، ولديها كل شيء لجعل إجازتك الصيفية ذكرى لا تُنسى من زيارة الأسواق التقليدية، والتجول بين المنتزهات والقصور، والقيام برحلات السفاري الصحراوية.
2- مدينة أبها السعودية

تجذب مدينة أبها في منطقة عسير بجنوب السعودية الكثير من الزوار العرب نظراً لاعتدال درجاتها الحرارة التي تتراوح ما بين 18 و28 درجة مئوية واحتمالية هطول زخات المطر في الصيف. ومن أجمل معالم سياحية في أبها هي الجبل الأخضر الذي تحيط به المدرجات الخضراء المزروعة، بالإضافة إلى إضاءته ليلاً باللون الأخضر كما يتيح للسياح فرصة ممارسة رياضة النزول بالمظلات من جبال أبها العالية، أو تسلق الجبال وركوب الدراجات الجبلية.
3- سلطنة عُمان

تعد سلطنة عُمان ملاذاً رائعاً للعرب للهرب من حرارة الصيف فهي تشتهر بشواطئها الصافية ومعالمها التاريخية كالقلاع والحصون، وكل هذا زاد من فرصة الاستمتاع بشمس دافئة غنية بفيتامين د دون الشعور بالحرارة والعرق. ويمكن زيارة جزيرة مصيرة مناسبة للسياح محبين الحياة البرية إذ يستطيعون ممارسة السباحة والغوص ومشاهدة حطام لمجموعة من السفن العتيقة إلى جانب مشاهدة ما يزيد عن 30 ألف سلحفاة في كل صيف.

ويمكن أيضاً مشاهدة أعشاش السلاحف في محمية رأس الجنز على طول الشاطئ وحتى مشاهدة صغار السلاحف، وهي تفقس وتشق طريقها إلى المحيط.
أفضل وجهات السفر العائلية في الصيف
1- كيب بريتون في كندا

تعد كيب بريتون مكاناً مفضلاً للعوائل لقضاء عطلة فصل الصيف نظراً لبرودة الأجواء الصيفية فنادراً ما ترتفع درجات الحرارة عن 21 درجة مئوية إلى جانب وفرة المناظر الطبيعية الخلابة والمأكولات البحرية من مياه شمال المحيط الأطلسي الباردة. وسيستمتع الأطفال بعروض مشاهدة الحيتان والدلافين والفقمات.
2- نيوزيلندا

يمكن للعائلات القيام ببعض الأنشطة الخارجية في نيوزيلندا في شهر يوليو نظراً لبرودة الأجواء في مثل هذا الوقت، حيث تضم الجزيرة الجنوبية معظم منتجعات التزلج على الجليد إلى جانب الينابيع الساخنة الطبيعية بما في ذلك ينابيع تيكابو التي توفر مناظر خلابة لبحيرة تيكابو وجبال الألب الجنوبية المغطاة بالثلوج.

يُعد شهري يونيو ويوليو أيضاً أفضل وقت لمشاهدة الحيتان، مع فرصة مشاهدة الحوت الأحدب أو الأزرق أو الجنوبي الأيمن في كايكورا، وغالباً ما يتم رؤيتهم بالقرب من الشاطئ.
3- حديقة كروجر الوطنية في جنوب أفريقيا

من أنسب الأوقات لزيارة حديقة كروجر الوطنية هي خلال فصل الصيف حيث تحوم درجات الحرارة حول 20 درجة مئوية. سيستمتع أفراد العائلة برحلات سفاري مع فرصة مشاهدة أكبر مجموعة متنوعة من الحياة البرية في القارة من أفراس النهر والتماسيح إلى الزرافات والكلاب البرية والفهود. ومن المعروف أنها واحدة من أفضل المتنزهات لمشاهدة الحياة البرية في أفريقيا، مما يجعلها مثالية لرحلة سفاري ذاتية القيادة يمكن الوصول إليها بسهولة وبأسعار معقولة.
4- الدنمارك

مع أن شهر يوليو الأكثر سخونة في كوبنهاغن، إلا أنه بالنسبة للسياح يعد شهر يتسم بالبرودة كون ذروة درجة الحرارة تصل إلى 17 درجة مئوية. توفر حدائق تيفولي ملاذاً صيفياً رائعاً حيث تجذب الحفلات الموسيقية الحشود، وتعج الريفيرا الدنماركية بالحدائق العامة للاستمتاع بالطعام اللذيذ والمشروبات الباردة تحت أشعة الشمس الهادئة إلى جانب زيارة القلاع والمتاحف. [2]

يحب الكثير من الناس قضاء وقتاً ممتعاً في إجازة فصل الصيف بصحة أهاليهم، لذا من الجميل السفر إلى أفضل الوجهات السياحية الباردة في الصيف للهرب من الحر الشديد، وبنفس الوقت الاستمتاع بأشعة الشمس. وأفضل شيء في هذه الأماكن هو أنها تظل شديدة البرودة خلال الصيف على العكس من باقي الأماكن السياحية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أفضل الوجهات السياحية في إنجلترا التي تناسب كافة الأعمار

 

أفضل الوجهات السياحية خلال عطلة عيد الأضحى

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجمل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في فصل الصيف أجمل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في فصل الصيف



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab