تفاصيل توضح أن الإمارات ضمن أفضل 4 أماكن للحياة والعمل عالمياً
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

تفاصيل توضح أن الإمارات ضمن أفضل 4 أماكن للحياة والعمل عالمياً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تفاصيل توضح أن الإمارات ضمن أفضل 4 أماكن للحياة والعمل عالمياً

دولة الإمارات العربية
دبي - العرب اليوم

صُنفت دولة الإمارات العربية المتحدة من بين أفضل خمسة أماكن للحياة والعمل في العالم، وفقًا لمسح جديد نشره بنك HSBC اليوم الثلاثاء. وصعدت دولة الأمارات عشرة مراكز لتحتل المرتبة الرابعة من بين 48 سوقًا على مستوى العالم، حيث يشعر معظم المقيمين بها بإيجابية تجاه الحياة بشكل عام ويتوقعون تحسن أوضاعهم المالية الشخصية بالتوازي مع تحسن بيئة العمل. ميزانية الإمارات "التاريخية" تعكس قوة اقتصاد البلاد وبشكل عام، احتلت سويسرا المرتبة الأولى، تليها أستراليا في المركز الثاني ونيوزيلندا في المركز الثالث، فيما احتلت البحرين المرتبة الثامنة في قائمة أفضل 10 أماكن للعيش والعمل في العالم. في حين حلت قطر في المركز الأخير بقائمة الـ10 الأفضل. وتعتبر الدراسة المسحية للمغتربين التي أجراها بنك HSBC هي أحدث إصدار من دراسة البنك طويلة الأمد والتي تغطي أكثر من 20000 مغترب. وتسعى إلى استكشاف حياة أولئك الذين انتقلوا إلى خارج بلادهم، ويقدم نظرة عن قرب لشكل حياة المغتربين. وفي آخر تحديث للدراسة، أبدت الغالبية العظمى من الوافدين بالإمارات أو ما نسبته 82٪ تفاؤلهم بأن الحياة ستكون أكثر استقرارًا وطبيعية مرة أخرى في الأشهر الـ 12 المقبلة على الرغم من الوباء العالمي، وهي نسبة تتجاوز كثيرا المتوسط العالمي البالغ 35 %. كما يتوقع أكثر من نصف المقيمين بالإمارات (53%) زيادة في دخلهم، بينما يتوقع 57% بيئة أكثر توازنا في سوق العمل. وأفاد عبد الفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC الإمارات العربية المتحدة ورئيس الخدمات الدولية، بأن تركيز الإمارات على الابتكار والبنية التحتية وجودة الحياة والتنوع والشمول جعلها وجهة مفضلة للشركات والمهنيين. أضاف: "تعتبر الإمارات العربية المتحدة من بين أفضل خمسة أماكن للعيش والعمل على مستوى العالم أمر ملهم ومؤشر واضح على الإمكانات الهائلة التي تدفع اقتصاد هذا البلد". وعند السؤال عن الدافع وراء انتقالهم إلى دولة الإمارات، أجاب 56 بالمائة من الوافدين إنهم يريدون تحسين دخلهم، بينما قال 49 بالمائة إنهم يريدون "التقدم في حياتهم المهنية". وأشار ما يقرب من النصف (43 في المائة) إلى أن جودة الحياة هناك هي السبب الرئيسي لاختيار العيش في الإمارات كما ذكر أن جودة الحياة المعروضة في الإمارات جعلت المغتربين يقيمون لفترة أطول مما خططوا له في الأصل. كما أكد معظم المغتربين في الإمارات (86٪) أن نوعية حياتهم بشكل عام أفضل من بلدهم الأصلي، حيث أكد حوالي 6 من كل 10 مغتربين أنهم يعتزمون البقاء لفترة أطول لهذا السبب.

قد يهمك ايضا 

دبي تستضيف للمرة الاولى مسابقة إماراتية لاختيار "ملكة جمال الكون"

الإمارات تسبق دول الخليج التزاماً بكبت انبعاثات الكربون في 2050

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل توضح أن الإمارات ضمن أفضل 4 أماكن للحياة والعمل عالمياً تفاصيل توضح أن الإمارات ضمن أفضل 4 أماكن للحياة والعمل عالمياً



GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab