مدينة مسقط وجهة سياحية جذّابة لعشاق الثقافة والتاريخ والطبيعة
آخر تحديث GMT10:11:14
 العرب اليوم -

مدينة مسقط وجهة سياحية جذّابة لعشاق الثقافة والتاريخ والطبيعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدينة مسقط وجهة سياحية جذّابة لعشاق الثقافة والتاريخ والطبيعة

سلطنة عُمان
القاهرة ـ العرب اليوم

كانت مسقط، عاصمة سلطنة عُمان، بمثابة حلقة وصل تجارية متكاملة بين الشرق والغرب، ولا تزال محطة رئيسة للرحلات البحرية والسفن التجارية. حافظت المدينة على سحرها القديم حتى مع المباني الأحدث التي تحتوي على تفاصيل عربية. ناهيك عن الشواطئ ذات اللون الأزرق الزمردي والرياضات المائية المثيرة التي تجذب عشاق المغامرة. تقع مسقط بين التلال والشواطئ، وهي وجهة جذابة لعشاق الثقافة. في السطور الآتية، جولة على الأماكن السياحية الجذابة في مسقط.
جامع السلطان قابوس الأكبر
جامع السلطان قابوس الأكبر هو أكبر مسجد في عُمان


مسجد السلطان قابوس الأكبر في مسقط هو أكبر مسجد في عمان بمساحة 416000 متر مربع ويتسع لأكثر من 20000 مصل. يمكن استيعاب 8000 شخص بالداخل ويمكن للفناء أن يستوعب بسهولة ما يصل إلى 12000 شخص. يعد المسجد أحد عجائب الهندسة المعمارية الحديثة وهو مزيج من الأساليب المعمارية العمانية والإسلامية والشرق أوسطية. يتكون المسجد من أربعة أقسام رئيسة: قاعة الصلاة للرجال، ومصلى للسيدات يتسع لـ 750 مصليًا، ومكتبة، وقاعة محاضرات. يوجد أيضًا مركز إسلامي حيث سيتم تقديم التمور والقهوة والشاي والمرطبات الأخرى. كما أن غرفة الوضوء التي تحتوي على نافورة في الوسط مفتوحة أيضًا للزوار في غير أوقات الصلاة.
قد يهمك أيضًا متابعة دليل السفر إلى صحار في سلطنة عُمان... أماكن سياحية لا تفوت
وادي بني خالد
وادي بني خالد يتمتع بتدفق مستمر للمياه طوال العام


يعد وادي بني خالد أحد أشهر الأودية في عُمان، ويشتهر بمسابحه الكبيرة ذات المياه الخضراء الزمردية المحاطة بأشجار النخيل العالية. على عكس الأودية الأخرى في عُمان التي تكون جافة في أشهر الصيف، من المعروف أن وادي بني خالد يتمتع بتدفق مستمر للمياه طوال العام. الوادي الصخري والمنحدرات في جبال الحجر تجعله جميلة بشكل مذهل. يقع هذا المكان على بعد 2.5 كم فقط من مسقط، وهو المكان المفضل لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة كما أنه مكان شهير للتنزه. يعد وادي بني خالد أحد أكثر الأودية التي يسهل الوصول إليها في المنطقة، وقد تم تطويره بجسر ومناطق للجلوس ومطعم. تعتبر حمامات الوادي مثالية للسباحة. يتكون وادي بني خالد من قسمين. الجزء الشمالي عبارة عن منطقة ترفيهية تحتوي على أشجار النخيل والمسابح النقية والواجهات الصخرية للنزهات والسباحة، في حين أن الجزء الجنوبي (المعروف أيضًا باسم وادي حاير) يتمتع بتضاريس صخرية مثالية للرحلات وتسلق الصخور.
قد يهمك أيضًا متابعة عناوين ومعالم منوعة جذابة للمسافرين عند السياحة في سلطنة عُمان
قلعة الجلالي
لقطة لقلعة الجلالي


قلعة الجلالي الضخمة، والمعروفة أيضًا باسم قلعة الشرقية، بناها البرتغاليون في القرن السادس عشر. ومن المثير للاهتمام أنه كان في السابق سجنًا وتم تحويله إلى متحف تراثي خاص. نظرًا لوقوعها على الميناء، توفر قلعة الجلالي إطلالة جميلة على مدينة مسقط بأكملها. المدخل الوحيد لهذا المكان هو من خلال درج شديد الانحدار في المقدمة. الدخول إلى هذا الحصن يتم عن طريق التصريح فقط. خلال المناسبات العسكرية، يُشاهد عازفو القربة وهم يقدمون عرضًا في أسوار قلعة الجلالي، حيث يبحر المركب الشراعي واليخت الملكي إلى الميناء. الأضواء المنبعثة من الألعاب النارية تجعل القلعة تنبض بالحياة وتبدو رائعة.
شاطئ يتي
جانب من شاطئ يتي


يقع شاطئ يتي على بعد حوالي 28 كم من وسط مدينة مسقط، وهو أحد الشواطئ المنعزلة والأقل شهرة في عمان. وهو معروف كموقع للتخييم خارج مدينة مسقط حيث يضم منحدرات صغيرة وخلجانًا وحواف صخرية وبيئة معزولة إلى حد ما مما يجعله مثاليًا للحفلات أو الأزواج الذين يستمتعون بخصوصيتهم. يتمتع الشاطئ برماله الناعمة الرائعة والمياه الصافية مع إمكانية صيد الأسماك والسباحة والتخييم وفرص النزهة النهارية البسيطة المتاحة. يقع شاطئ يتي بعيدًا عن المسار المطروق، وهو شاطئ رائع وأقل شهرة يمكن استكشافه في عُمان. توجد أيضًا قرية صيد قريبة حيث يمكن للمرء التفاعل مع السكان المحليين واستئجار قارب. عند غروب الشمس، يعد شاطئ يتي مكانًا مثاليًا للمشي لمسافات طويلة لمشاهدة غروب الشمس في الأفق بمجموعة من الألوان الحمراء والبرتقالية.

قد يهمك ايضـــًا :

إليك أفضل الفنادق والمنتجعات في سلطنة عمان

سلطنة عمان تفتح "محمية الكائنات الحية والفطرية" أمام الزوار للمرة الأولى في تاريخها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة مسقط وجهة سياحية جذّابة لعشاق الثقافة والتاريخ والطبيعة مدينة مسقط وجهة سياحية جذّابة لعشاق الثقافة والتاريخ والطبيعة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab