إبقاء المقاعد الوسطى فارغة على متن الطائرات يقلل خطر التعرض لـ«كورونا»
آخر تحديث GMT14:55:23
 العرب اليوم -
إسرائيل تهدد باستهداف برج جديد في قطاع غزة وطالبت السكان بإخلائه مبعوث الصين في مجلس الأمن يعلن أنه سيواصل حض المجلس على مناقشة الوضع في القدس الشرقية بشكل عاجل روسيا تطالب إسرائيل بوقف الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية بشكل فوري 56 شهيد من بينهم 14 طفل وخمس سيدات ورجل مسن و 335 إصابة بجراح مختلفة نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن أن شركات طيران أمريكية وفرنسية تلغي رحلاتها إلى "إسرائيل" بسبب الأوضاع الأمنية جيش الاحتلال يعترف بمقتل جندي بصاروخ مضاد للدروع أطلقته كتائب القسام على حدود غزة إذاعة جيش الإحتلال الإسرائيلي تعلن أن وزارة الطاقة تجمد العمل في حقل غاز تمار قبالة عسقلان حتى إشعار آخر إسرائيل تقول إنها قتلت 16 من عناصر حماس بينهم قيادي كبير وعدد من أعضاء القادة العسكريين وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إرتفاع عدد الضحايا إلى 53 بينهم 14طفلا وإصابة 320 في التصعيد العسكري الإسرائيلي على غزة شهيد و3 إصابات في غارات إسرائيلية استهدفت سيارة في غزة وشهـيدة في خان يونس إثر قصف شقة سكنية
أخر الأخبار

إبقاء المقاعد الوسطى فارغة على متن الطائرات يقلل خطر التعرض لـ«كورونا»

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إبقاء المقاعد الوسطى فارغة على متن الطائرات يقلل خطر التعرض لـ«كورونا»

طائرة تعتمد ترك المقاعد الوسطى فارغة
واشنطن - العرب اليوم

توصلت دراسة جديدة إلى أن ترك المقاعد الوسطى شاغرة على متن الطائرات يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر تعرض الركاب لفيروس «كورونا»، وفقاً لشبكة «سي إن إن» وقد تنخفض مخاطر التعرض للفيروس بنسبة 23 في المائة إلى 57 في المائة على الطائرات ذات الممر الواحد أو المزدوج عندما تكون المقاعد الوسطى فارغة، مقارنة برحلة الإشغال الكامل، وفقاً للدراسة التي نشرتها المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (سي دي سي).

واستخدم باحثون من مراكز السيطرة على الأمراض وجامعة ولاية كانساس نماذج معملية لمحاكاة مقدار التعرض لجزيئات الفيروسات التي يمكن تقليلها عندما تظل المقاعد الوسطى شاغرة في مقصورة الطائرة واستندت النماذج إلى انتشار الهباء الجوي واستخدمت عاثيات البكتيريا كبديل لتقدير انتشار الفيروس التاجي عبر الهواء. ولم يقِس التحليل تأثير ارتداء الأقنعة، وهو أمر مطلوب حالياً على الرحلات الجوية، لكن الباحثين أشاروا إلى أن بعض الهباء الجوي الفيروسي لا يزال من الممكن انبعاثه من مسافر مُعدٍ حتى لو كان يرتدي الكمامة، وبالتالي فإن الحفاظ على التباعد الاجتماعي قد يكون مفيداً.

واقترحت النماذج أنه مع وجود مقاعد متوسطة شاغرة، تراوح الحد من المخاطر من 23 في المائة، وهو ما لوحظ لراكب واحد كان في نفس الصف ولكن على بعد مقعدين من الراكب المعدي، إلى 57 في المائة، وهو ما لوحظ عندما كانت المقاعد الوسطى شاغرة في قسم من ثلاثة صفوف يحتوي على مزيج من الأشخاص المصابين بـ«كورونا» وركاب آخرين وكتب الباحثون في دراستهم: «عندما أزيل الركاب المصابون والركاب الآخرون الذين كانوا سيحصلون على مقاعد متوسطة، تاركين ستة ركاب مصابين بالعدوى من إجمالي 12 راكباً في مقاعد النافذة والممر، لوحظ انخفاض بنسبة 57 في المائة فيما يرتبط بالتعرض للفيروس». وأضافوا «بشكل عام، من المهم أن ندرك أن الدراسة الحالية تتناول فقط التعرض للفيروس وليس انتقاله». وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد خطر انتقال الفيروس والتسبب في المرض.

* التحديث الأخير لإرشادات السفر

في وقت سابق من هذا الشهر، قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بشكل كامل يمكنهم السفر، حيث إن المخاطر المرتبطة بهم منخفضة، لكن لا يزال السفر غير موصى به بسبب ارتفاع أعداد حالات الإصابة بـ«كورونا» وقالت الوكالة إنه طالما تم اتخاذ الاحتياطات اللازمة، بما في ذلك ارتداء الأقنعة، يمكن للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل السفر داخل الولايات المتحدة دون الخضوع لاختبار الكشف عن «كوفيد - 19».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

المغرب يعلق الرحلات الجوية مع تونس

استئناف الرحلات الجوية بين موسكو و دمشق

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إبقاء المقاعد الوسطى فارغة على متن الطائرات يقلل خطر التعرض لـ«كورونا» إبقاء المقاعد الوسطى فارغة على متن الطائرات يقلل خطر التعرض لـ«كورونا»



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟

GMT 08:08 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا EV

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

خاميس رودريجيز يؤكّد أن ريال مدريد سيطيح بسان جيرمان
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab