السياحة في مدينة مراكش المغربية وجهة مميزة للاستمتاع بعطلة عيد الفطر 2022
آخر تحديث GMT06:29:39
 العرب اليوم -

السياحة في مدينة مراكش المغربية وجهة مميزة للاستمتاع بعطلة عيد الفطر 2022

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السياحة في مدينة مراكش المغربية وجهة مميزة للاستمتاع بعطلة عيد الفطر 2022

سوق مراكش
الرباط - العرب اليوم

التفكير في وجهات سياحية لعطلة عيد الفطر قد يكون محيراً، الا ان المنطقة العربية تزخر بالوجهات الرائعة المثالية للاسترخاء والاستكشاف الممتع في أوقات الأعياد الساحرة.وتعد مدينة مراكش المغربية واحدة من هذه الوجهات الخلابة الملائمة لعطلة عيد الفطر، فهي حافلة بأجواء جذابة من الرونق التاريخي والأناقة المعمارية الساحرة وجمال الطبيعة والهدوء المفعم بطابع أندلسي.

واليوم نتعرف على أجمل أماكن يمكن زيارتها في مراكش الملقبة بالمدينة الحمراء والاستمتاع بسحر هذه المدينة وأجوائها الخلابة للباحثين عن أجمل وجهات سياحية لعطلة عيد الفطر..
قصر البديع

قصر البديع من المعالم المعمارية الجذابة في مراكش فهو قصر تاريخي يعود للقرن الـ16 أنشأه السلطان السعدي وكان مقراً للفعاليات الرسمية والاحتفالات ويتميز بحدائق وساحات فسيحة، ويتمتع القصر بتصميم راقي مع الزخارف والأعمدة الرخامية والتفاصيل المذهبة والأخشاب المنحوتة والجبسيات والزليج.
ساحة جامع الفنا

ساحة جامع الفنا من أهم الساحات التاريخية في مراكش حيث يعود تاريخها الى القرن العاشر الميلادي في عهد الدولة المرابطية وتقع بين حي القصبة والملاح، وتتمتع الساحة بأجواء حيوية وأنماط من الفنون الشعبية والتراثية مثل عزف الموسيقى الحي وترويض الأفاعي ورواية القصص فهي وجهة أساسية عند السياحة في مراكش.

ساحة جامع الفنا
حديقة ماجوريل

حديقة ماجوريل وجهة جذابة في مراكش لعشاق الاستمتاع بجمال الطبيعة فهي حديقة للزهور والنباتات النادرة وتتألق بأجمل أنواع الصبار ذات الشكل المذهل، وتتميز الحديقة بعراقتها حيث أنشئت عام 1924 من قبل الرسام الفرنسي ماجوريل ومنحها تصميم ابداعي مميز باللون الأزرق الذي يزيدها سحراً وبهاءاً.

حديقة ماجوريل
سوق مراكش

لا يمكن زيارة مدينة تاريخية مثل مراكش دون زيارة سوق المدينة القديم وهو متألق بأجواء عتيقة وأزقة ساحرة ومتاجر توفر بضائع محلية ساحرة من المشغولات اليدوية والهدايا التذكارية مثل أطباق السيراميك والمصنوعات الجلدية والقبعات القش والفوانيس بالاضافة الى المقاهي الملائمة لاستراحة هادئة.
المدينة القديمة

المدينة القديمة وجهة أساسية عند زيارة مراكش حيث يمكن استكشاف الأزقة العتيقة المتعرجة والتعرف على أهم الصناعات التقليدية والمنازل القديمة واستكشاف روح المدينة التي بُنيت في القرن العاشر الميلادي.

وفي هذه الأزقة الساحرة يمكن مشاهدة الحرف الرائعة والصوف والتوابل والسجاد والخزفيات بالاضافة الى أهم المعالم التاريخية من عصر الموحدين والمرابطين وأجمل المقاهي الخلابة لتناول الشاي المغربي المميز.

مراكش مفعمة بسحر عتيق بواسطة pxhere
متحف إيف سان لوران

متحف ايف سان لوران من الوجهات العصرية الخلابة في مراكش ويقع بالقرب من حديقة ماجوريل وهو مكرس لأعمال المصمم ايف سان لوران ذو الأصول المراكشية حيث يمكن مشاهدة معرض دائم يضم آلاف من أعماله المذهلة في الازياء والرسوم والاسكتشات الفنية والمقتنيات والصور النادرة بالاضافة الى مكتبة تضم الكتب النادرة حول الأزياء والفنون.
أسوار مراكش

أسوار مراكش من أهم معالم المدينة والتي منحتها لقب المدينة الحمراء وقد أنشأها السلطان علي بن يوسف في القرن الـ11 لحماية المدينة من غزوات الأعداء، وتتمتع الأسوار بطول 13 كلم مع مئات الابراج والأبواب التاريخية الرائعة.

أسوار مراكش
مسجد الكتبية

مسجد الكتبية من أهم معالم العمارة الاسلامية في مراكش حيث يتمتع بطراز اسلامي عتيق بأسلوب مراكشي ساحر حيث أنشئ المسجد في القرن العاشر في عهد الموحدين ويتألق بإحدى عشر قبة وأجنحة متعددة ومئذنة مزينة بزخارف ذات لون فيروزي بالاضافة الى الأبواب العملاقة المميزة بنقوش محفورة ومنبر ساحر تم تنفيذه في قرطبة..ويحمل المسجد اسم الكتبية نسبة الى سوق بيع الكتب الذي كان يوجد بالقرب من المسجد في العصور الماضية.
الحديقة السرية

الحديقة السرية وجهة مثالية للاسترخاء في مدينة مراكش فهي حديقة تاريخية تعود الى عهد دولة السعديين وتتمتع بروعة العمارة المغربية حيث تم تصميمها بوحي من وصف الجنة في القرآن الكريم، ويمكن لزوار الحديقة الاستمتاع بسحرها الاندلسي المثالي لتصفية الذهن ونسيان هموم الحياة بين أقسام الورود المتنوعة وأصناف الصبار والنباتات العطرية.

الحديقة السرية
حي القصبة

حي القصبة من الأحياء التاريخية الساحرة في مراكش ويتمتع بالعديد من المباني العتيقة التي توفر نظرة ساحرة على الماضي وروعة المشي في الأزقة والطرقات القديمة التي يبلغ عمرها قرون مع متعة الجلوس في مقاهي الحي القديمة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا

- حديقة ماجوريل أبرز معالم مدينة مراكش المغربية

- تعرّف على أفضل ناطحات السحاب المذهلة في العالم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحة في مدينة مراكش المغربية وجهة مميزة للاستمتاع بعطلة عيد الفطر 2022 السياحة في مدينة مراكش المغربية وجهة مميزة للاستمتاع بعطلة عيد الفطر 2022



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 العرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 00:02 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

أحمد حاتم يكشف كواليس انفصاله لأول مرة
 العرب اليوم - أحمد حاتم يكشف كواليس انفصاله لأول مرة

GMT 08:19 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

وفاة ملاكم بريطاني في أول نزال احترافي

GMT 03:32 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

مقتل أول موظف دولي للأمم المتحدة في غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab