ناميبيا الوجهة الأكثر سحرًا في أفريقيا مع بنية سياحية بأيد ألمانية
آخر تحديث GMT11:44:36
 العرب اليوم -

تضم كثبانًا رملية جبلية ومناظر طبيعية خلّابة وساحلًا ضبابيًا غريبًا

ناميبيا الوجهة الأكثر سحرًا في أفريقيا مع بنية سياحية بأيد ألمانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ناميبيا الوجهة الأكثر سحرًا في أفريقيا مع بنية سياحية بأيد ألمانية

الحياة البرية في ناميبيا
ويندهوك - راغب منصور

تعد ناميبيا الوجهة الأكثر سحرًا في أفريقيا. تبلغ مساحتها 900 ميلًا وتمتد من نهر أورانج في الجنوب حتى نهر كافيما في الشمال، هي "الأرض المحرمة" كما يطلق عليها البوشمن. تضم كثبان رملية جبلية ومناظر طبيعية خلابة، وساحل ضبابي غريب، ومئات الأمتار من الصحاري القاسية، وملايين النجوم المضيئة في السماء. ولا تختلف الحياة البرية جمالًا، فبدءًا من الخنافس التي تمتص المياه من أكثر الصحاري جفافًا على الأرض، حتى المها الملكي والأسود الصحراوية المهددة بالانقراض. يمكنك خوض هذه المغامرة من خلال شبكة الطرق الممهدة وبعض البني التحتية السياحية ذات الكفاءة العالية، وهو الإرث الذي حصلت عليه ناميبيا بوصفها مستعمرة ألمانية. سوف تحتاج لقضاء 16 يومًا لقطع هذه الصحراء القاحلة. ونقدم إليك أفضل الأماكن في ناميبا في حالة قررت خوض هذه المغامرة.

ويندهوك

الرحلة ستبدأ من ويندهوك التي تبعد 25 ميلا عن وسط المدينة. العاصمة الناميبية هي مكان منخفض الارتفاع يجمع بين روح المدينة الألمانية وفيبي الأفارقة، حيث يروِّج ملمعو الأحذية من الصبيان لأنفسهم في حين يستمتع السكان المحليين بالحانات والمقاهي. يمكنك قضاء فترة ما بعد الظهيرة وأنت تتجول وسط المدينة، ثم زيارة المتحف الوطني، والمركز التجاري بشارع بوست وهو المكان المناسب لشراء التحف الأثرية، لكن الخيار الأفضل هو زيارة مقاطعة كاتوتورا شمالي غرب البلاد. يمكنك الاستعانة بأحد المرشدين السياحين لمدة ساعتين بسعر 22 يورو من على موقع africandesk.com. ويمكنك الإقامة بأحد الفنادق في كلاين ويندهوك.

لوديرتيز

ميناء سريالي مصمم بطراز من الفن الحديث، ويقع بين صحراء ناميبيا وجنوب المحيط الأطلسي. تتميز لوديرتيز بعمق مياهها الضحلة المليئة بالصخور. قد يجد البعض المكان مخيفًا أو خلابًا. وعلى بعد 7 ميل من الشرق يقع منجم كولمانسكوب للألماس الذي أصبح الآن مدينة أشباح. وإذا كنت ترغب في إقامة ليلية يمكنك قضاء ليلتك في فندق لوديرتيز.

سوسوسفلي

تقع في الشمال وتعتبر معقل الكثبان الرملية الخلابة. ومن أجل الحصول على رؤية أفضل لها عليك أولا أن الإقامة في فندق كولالا لودج. وبالإضافة إلى الخدمة الفاخرة التي ستحصل عليها في الفندق، فهو له مدخل خاص للحديقة الوطنية التي تبعد مسافة ساعة عن الكثبان الرملية. ثانيا، عليك تخطي الكثبان الرملية المعروفة باسم "سكيب 45"، وهي أول الكثبان الرملية التي يجب عليك تخطيها.

سواكوبموند

تقع شمال سوسوفلي، لكن قبل دخولها عليك التوقف لأكل فطيرة التفاح الشهيرة في مخبز موس مكغريغور، ثم التقاط الصور عند لوحة مدار الجدي. أقرب شيء ستجده عند دخولك سواكوبموند هو ملعب ناميبيا، حيث يمكنك تجربة ركوب الدراجات الهوائية رباعية الدفع أو القفز بالمظلات أو ركوب الأمواج.

باندبيرج

حالما تقترب من الساحل ستدخل باندبيرج، وهي أكبر معرض فني مكشوف في أفريقيا، حيث يوجد بها جبل باندبيرج والذي يقع على بعد ساعتين شمالي سواكوب، ويبلغ طوله 8.442 قدم. وهو أحد أهم المواقع الأثرية الرائعة في أفريقيا. وإذا كنت تنوي الذهاب بمفردك فعليك أخذ الكثير من الماء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناميبيا الوجهة الأكثر سحرًا في أفريقيا مع بنية سياحية بأيد ألمانية ناميبيا الوجهة الأكثر سحرًا في أفريقيا مع بنية سياحية بأيد ألمانية



تمتلئ خزانتهما بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة

إطلالات متشابهة ومميَّزة بين ميغان ماركل وصوفيا فيرغارا

لندن - العرب اليوم

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 09:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 22:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإغراء الزوج قبل البدء في ممارسة العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab