أفضل التجارب السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها في شفشاون المغربية
آخر تحديث GMT21:15:55
 العرب اليوم -

أفضل التجارب السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها في شفشاون المغربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل التجارب السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها في شفشاون المغربية

المدينة الزرقاء شفشاون المغربية
الرباط - العرب اليوم

يعتبر التسوق في هذه المدينة الزرقاء الجميلة من أجمل الفرص الترفيهية التي يمكنك الاستمتاع بها، وعلى الرغم من أن المراكز التجارية في شفشاون قد لا تكون متنوعة أو ضخمة كما هو الحال في المدن الكبرى، بما في ذلك، فاس ومراكش والدار البيضاء، لكن شفشاون تمتاز بوجود سوق تقليدي رائع في المدينة القديمو، يتيح لك شراء الحرف اليدوية والهدايا التذكارية الرائعة بأسعار معقولة.

ولعل ما يميز التسوق في شفشاون أيضا، تلك الأجواء المريحة التي يصعب العثور عليها في المدن الكبرى، أي أنك ستجمع خلال رحلتك تلك ما بين الأجواء الساحرة للتسوق ومتعة الترفيه في قلب المدينة.

بعيداً عن الشوارع الزرقاء، تتمتع مدينة شفشاون أيضا بمجموعة من المناظر الطبيعية المحيطة بالمدينة، فعلى بعد حوالي 30 دقيقة بسيارة الأجرة من وسط المدينة، يمكنك الوصول إلى شلالات أقشور التي تمتاز بالمياه الزرقاء الكريستالية التي تتناغم مع اللون الأزرق للمدينة، ويمكنك هناك الاستمتاع بالسباحة أو الاسترخاء بين مشاهد الطبيعة المحيطة مع التقاط أجمل الصور التذكارية التي لا تنسى.

للاستمتاع بروعة المدينة، نوصيك تجربة السير لمسافات طويلة في جبال الريف التي تتمتع بمجموعة لا تقارن من المناظر الطبيعية الساحرة، والتي ترتفع إلى ما يقرب من 6500 قدم فوق البحر الأبيض المتوسط ​.
زيارة متحف القصبة

في وسط شفشاون تقع الحدائق الأندلسية الجميلة، والتي تعد واحة خضراء هادئة في قلب المدينة الزرقاء، وضمن هذه الحدائق يقع المتحف الإثنوغرافي، المعروف باسم متحف القصبة، والذي يتيح للزوار استكشاف مجموعة من القطع الأثرية التي لا مثيل لها والتي تحكي قصة منطقة شفشاون، من الفخار إلى الآلات الموسيقية.كما يوجد معرض فني صغير داخل هذا المتحف للتعرف على تاريخ وثقافة هذه المدينة الجميلة.

يمكنك عند زيارة مدينة شفشاون الإقامة في أحد الرياض التي تقع في قلب المدينة، والتي تضم غرفًا مشرقة وفسيحة تطل على الجبال المحيطة والمدينة الصاخبة، وهنا سيمكنك الاستمتاع بإقامة مريحة وسط الأجواء المغربية الأصيلة.

يحظى المسجد الكبير في شفشاون بشعبية كبيرة بين السائحين، بفضل مئذنته الرائعة، والهندسة المعمارية المذهلة التي يتمتع بها، ويعد هذا المسجد بالفعل من أهم المعالم التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها خلال جولتك بهذه المدينة الرائعة.
تناول الطعام في مطعم علاء الدين

بعد يوم طويل من الرحلات أو مشاهدة المواقع السياحية في مدينة شفشاون ، ستحتاج إلى تناول وجبة شهية، ويبقى الخيار الأمثل لتناول الطعام في هذه المدينة الرائعة هو مطعم علاء الدين، الذي يمتاز يتقديم قائمة متنوعة من المأكولات المغربية والعالمية المفضلة بما في ذلك الطواجين الشهيرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل التجارب السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها في شفشاون المغربية أفضل التجارب السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها في شفشاون المغربية



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab