معبد الأقصر وطريق الكباش يستضيفان متسابقات ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة من 65 دولة
آخر تحديث GMT00:26:16
 العرب اليوم -

معبد الأقصر وطريق الكباش يستضيفان متسابقات ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة من 65 دولة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - معبد الأقصر وطريق الكباش يستضيفان متسابقات ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة من 65 دولة

معبد الأقصر
القاهرة - العرب اليوم

استضاف معبد الأقصر، وطريق المواكب الملكية (المعروف إعلامياً باسم "طريق الكباش")، المشاركات في مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة، والتي تُقام تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وتستمر فعاليتها حتى ١٨ مارس الجاري، وتستضيفها مدينة الأقصر.
وتشارك في هذه المسابقة ٦٥ دولة حول العالم، وقد انطلقت فعالياتها وبدأت المتسابقات في الوفود من دولهن إلى مصر تدريجياً بدءاً من يوم ٦ مارس الجاري على مطار القاهرة، ثم قاموا بجولة بمدينة الغردقة زاروا خلالها العديد من المناطق والمنتجعات السياحية.
ومن المقرر أن تقوم المتسابقات خلال الأيام القليلة القادمة بزيارة بعض الأماكن السياحية والأثرية في مدينة الأقصر.وأوضحت مدير عام التوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي مها جلال عيد أن الهيئة تشارك أيضاً في تقديم تسهيلات في استقبال المتسابقات والضيوف بمطاري القاهرة والأقصر، كما وزعت عليهن المواد الدعائية عن المقصد السياحي المصري ومنتجاته المختلفة والمتنوعة.
وتأتي رعاية وزارة السياحة والآثار لمثل هذه الفعاليات والأحداث التي تُقام في المدن السياحية المختلفة في إطار تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية للترويج للمقصد السياحي المصري

وقالت الدكتورة آمال رزق مؤسسة مسابقة ملكات جمال العالم للسياحة والبيئة، في تصريحات خاصة إن عدد الدول المشاركة في المسابقة هذا العام وصل إلى ٦٥ دولة، وأضافت أنه سيتم تنظيم الفعاليات بين القاهرة والأقصر، والتي تتضمن الحفلات المتخصصة، وزيارة المناطق الأثرية.

‎وأوضحت الشركة المنظمة المسابقة، أن اختيار الأقصر لتكون المدينة الرئيسية المستضيفة للحدث هذا العام، يستهدف تسويق السياحة الثقافية في مصر عالميا خاصة بالدول المشاركة، والتي تحظى باهتمام كبير في خطة الدولة للترويج السياحي لمصر، وتزامنا مع الحدث العالمي الهام وهو افتتاح طريق الكباش، ، كما أنها تسلط الضوء على المقومات الأثرية الفريدة لمصر وأنا ليست منتجعات شاطئية فقط كما عن متعارف عليه في بعض الأسواق السياحية. وسوف تزور أيضا المتسابقات مدينة الغردقة يوم ٩ مارس وقضاء يوم بجزيرة الجفتون والاستمتاع بالمياه الزرقاء والشعب المرجانية برعاية محافظة البحر الأحمر.

‎واستعرضت الدكتورة آمال رزق الدول المشاركة في مسابقة ملكات جمال العالم للسياحة والبيئة ٢٠٢٢، والتى تضم اهم الدول مثل اوكرانيا - روسيا - فنلندا - فرنسا - بلجيكا - المانيا - اسبانيا - كندا - الولايات المتحدة الاميركية- انجلترا - إندونيسيًا- الفلبين- مينمار- اثيوبيا- جنوب افريقيا - باراجواى - البرازيل - فنزويلا- تونس - مصر - سنغافورة - اليابان - الصين - فيتنام - كوريا الجنوبيه -  ايطاليا - صربيا- مونتنجرو وعدد دول اخرى كثيرة.

‎- وعن فعاليات مسابقة ملكة جمال السياحة والبيئة، أشارت الدكتورة آمال رزق إلى أنها سوف تتضمن برنامج غني بالمزارات الأثرية الفريدة في القاهرة والأقصر، حيث ستكون الأهرامات وجهتهم الأولى، ثم المتحف القومي للحضارة المصرية والذي كان ومازال حديث العالم بعد موكب المومياوات الملكية وافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي له، كما سيتم زيارة معبدي الكرنك والأقصر، ومعبد حتشبسوت. وسوف تصل جميع المتسابقات الى القاهرة بدءا من يوم ٤ مارس وسوف يتم تنظيم مؤتمر صحفى يوم ٥ مارس الساعة ٥م.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

العثور على قطع أثرية من العصر البيزنطي قرب معبد الأقصر في مصر

"معبد الأقصر" يتزين بلوحة فنية تعود إلى عام 1800 قبل استقبال الزوار

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معبد الأقصر وطريق الكباش يستضيفان متسابقات ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة من 65 دولة معبد الأقصر وطريق الكباش يستضيفان متسابقات ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة من 65 دولة



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab