دليل سياحة في لندن يرشدك إلى الوجهات والنشاطات التي تهمك
آخر تحديث GMT10:39:28
 العرب اليوم -

تتميز بشوارعها الضيقة التي تترك في القلوب شعورًا من الحميمية

دليل سياحة في لندن يرشدك إلى الوجهات والنشاطات التي تهمك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دليل سياحة في لندن يرشدك إلى الوجهات والنشاطات التي تهمك

نهر التايمز
لندن - كاتيا حداد

إذا سألنا أي شخص عن خمسة مدن يحلم بزيارتها فلابد من أن تكون لندن واحدة من هذه المدن. لا يمكننا أن معرفة السر الحقيقي وراء سحر وجاذبية هذه المدينة، هل هو تاريخها الضارب في أعماق الزمن، أم شوارعها الضيقة التي تترك في القلوب شعوراً من الحميمية والدفء، أو هي تلك القصص التي ترويها كل زاوية من زواياها، أم هي الشهرة العالمية التي تنالها المدينة سواءً في الفن أو الأدب أو الموضة، أم هو سحر نهر التايمز الذي يمنحها ألقاً ساحراً خاصة عندما تنعكس عليه أضواء المباني من حوله؟ لا يمكننا حقاً اختيار واحد من هذه الأسباب، فهي مع بعضها تجعل من لندن واحدة من المدن التي يحلم كل شخص دون استثناء بزيارتها.

إنها مدينة عمرها أكثر من 2000 عاماً فقد عاشت الكثير وضمت الكثير، لذلك عندما تتجولون في لندن، كونوا حذرين لأي زاوية قد تلمسها أيديكم فمن الطبيعي جداً أن يكون اسحق نيوتن قد اتكأ على هذه الزاوية من قبل، أو مر وينستون تشرشل بالقرب منها، أو جلس ويليام شكسبير عندها ليؤلف واحدة من مسرحياته، أو وقف عندها داروين عندما خطرت بباله فكرة جديدة لاكتشاف مهم. لندن ليست مدينة تاريخية، إنها التاريخ نفسه.

لم تكتفي لندن بالاعتماد على التاريخ لتشد العالم إليها، بل تتميز أيضاً بأنها مدينة عصرية تواكب كل جديد، وتضم بين حناياها ما يفرح الجميع، سواءً العائلة التي تبحث عن وجهات ونشاطات مسلية للكبار والصغار، أو مجموعة الصديقات اللواتي يبحثن عن المرح، أو العاشقة للموضة التي تبحث عن آخر الصيحات وأرقى الأزياء، أو عاشقة الكتب والفن التي تبحث عما يغني ذائقتها الفنية. تابعي معنا وتعرفي على لندن بعيون Savoir Flair Al Arabiya حيث زارت المجلة مدينة في رحلة نظمها موقع Wego الموقع الإلكترونيّ الأضخم في العالم العربيّ وواحد من أفضل المواقع عالمياً في قطاع خدمات السفر، بالتعاون مع Visit Britain، هيئة السياحة البريطانية.

 نقدم لك دليل سياحة في لندن يدلك على الوجهات والنشاطات التي تهم كل شخص باختلاف اهتماماته وميوله بين النشاطات العائلية المسلية، أرقى وجهات التسوق، وغيرها من الوجهات التي تشعركم بنبض المدينة الحقيقي.

أولا الإقامة
لتضمني الزيارة الأمثل لأي مكان عليك اختيار المكان الأنسب لتقيمي فيه خلال زيارتك. وعند زيارة لندن، لن تجدي أفضل من فندق The Mayfair London. يتميز الفندق بموقع المثالي في وسط لندن، ويسهل الاطلاق منه للوصول إلى أهم المعالم في المدينة بين حديقة غرين بارك وقصر باكنغهام وشارعي بيكاديلي وريجينت الشهيرين، فسواءً اخترت التنقل سيراً أو في التاكسي أو تجربة قطار الأنفاق، فإن وجودك في فندق The May Fair سيجعل ذلك سهلاً للغاية. عند التجول بين أروقة الفندق وغرفه، ستلاحظين لمسة فنية خاصة، إذ حول الفندق جدرانه إلى معرض فني يضم العديد من القطع الفنية بين اللوحات أو التماثيل أو الأزياء المأخوذة من العديد من ثقافات العالم.

إنه فندق هادئ بعيد عن ضجيج الفنادق الكبيرة، لكنه في الوقت نفسه يؤمن لك كل ما تحتاجين من مقومات الإقامة المثالية بأعلى درجات الرفاهية.

تصميم الفندق يساعده لاستقبال المجموعات الكبيرة، فبالإمكان حجز مجموعة من الغرف المتجاورة بحيث يمكن فصلها بمدخل واحد عن بقية غرف الفندق، فتشعرين أنك في منزلك الخاص المنفصل. يضم الفندق قاعة اجتماعات وسينما كبيرة، إلى جانب السبا والنادي الرياضي، وخيارين من وجهات الطعام يتميزان بأجواء عصرية نابضة بالحياة ومأكولات ولا أشهى

مع العائلة
هل أنت من عشاق فيلم Harry Potter؟ إذا أجبت بلا، فلا يعقل أن أطفالك ليسوا كذلك ، إذا كنت تخططين لزيارة لندن مع عائلتك، فلن تكتمل زيارتكم إلى لندن دون زيارة استديوهات وارنر براذرز لتصوير فيلم هاري بوتر، فإنها بمثابة الجولة التي يحلم فيها كل عشاق هذا الفيلم وحتى لو لم تكونوا من محبيه فيمكننا أن نضمن لكم أنها جولة مميزة وممتعة للجميع ، تقع استوديوهات وارنر براذرز شمال غرب لندن وتبعد عنها حوالي 32 كيلومتراً.

 استعدوا لجولة تخطف الأنفاس تغوصون فيها داخل عالم هاري بوتر وأصدقائه الساحر، حيث تشاهدون بعضاً من الأماكن الحقيقية التي تم تصوير الفيلم فيها، إلى جانب كافة المعدات التي استخدمت في أجزاء الفيلم الثمانية بين الأزياء والمكانس السحرية وأدوات الطعام والكتب والعصي السحرية وكل ما رأيتموه في الفيلم.

سيشارككم الجولة فريق عالم وارنر براذرز ليشرحوا لكم عن الكثير من خفايا الفيلم والمواقف الطريفة التي حدثت مع النجوم أثناء تصويره أو الطريقة التي تم فيها تحضير مكان أو ديكور معين. وليس هذا فقط، بل ستعيشون أنتم أنفسكم التجربة عندما ترتدون عباءة السحرة وتركبون على المكنسة السحرية عند ممارسة بعض الألعاب والتجارب التي تنتظركم هناك ، تتميز الاستديوهات بأنها على درجة عالية من التنظيم والترتيب إلى جانب استخدام التقنيات المتقدمة، مما يضمن لكم زيارة ممتعة ومريحة ومسلية ، لا تنسوا التقاط الصور أمام قلعة هوغوارتس أو في غرفة المدير دامبلدور ومع تمثال هاغريد أو في القاعة الرئيسية في مدرسة هوغوارتس والتي احتضنت أهم الأحداث في سلسلة الأفلام. وقبل مغادرتكم، زوروا متجر الهدايا والتذكارات، حيث تجدون خيارات مميزة لقطع تبقى كذكرى جميلة من هذه الزيارة، عصى سحرية من الشوكولاتة مثلاً؟

تبحثون عن المزيد من المرح والتسلية لكل العائلة؟ إذاً لابد لكم من مشاهدة عرض فني مميز على خشبة المسرح، ولهذا ننصحكم بحجز البطاقات لمشاهدة عرض علاء الدين والمصباح السحري على خشبة مسرح Price Edward Theatre  في البداية خدوا الوقت الكافي لتأمل جمال المسرح نفسه إذ انه مسرح هائل وفخم يختبئ داخل شارع في منطقة سوهو الشهيرة في لندن، كما أنه مسرح تاريخي كما كل شيء في لندن، وافتتح لأول مرة عام 1930.

منذ بداية العرض ستقفون مشدوهين أمام جمال الموسيقى التي تعزفها الأوركسترا والأضواء وأزياء الفرقة والممثلين ورقصاتهم المتقنة ،إنه عرض رائع بحق وسيضمن لكم أمسية لا تنسى مع العائلة.

مع الصديقات
خذي بعض الوقت لنفسك لتستمتعي ببعض النشاطات مع صديقاتك، والتي ستجدين منها الأجمل في لندن. بدورنا نقدم لك خياراً عن واحد من أجمل النشاطات التي ستعشقها كل فتاة، فكل ما فيه أنثوي وناعم وجميل ومثالي لالتقاط أجمل الصور ونشرها على حسابك في انستغرام، ونحن نتحدث هنا عن جولة الباص مع شاي بعد الظهيرة من Brigit’s Bakery.

كونوا على الموعد في محطة فيكتوريا للباصات، وهناك سيكون بإمكانكم تمييز الباص المخصص للرحلة، فهو الباص الأجمل بلونه الأحمر الأيقوني وتصميمه الذي يعود لأيام الستينات والرسومات الناعمة التي تزينه والتي تقطر أنوثة ، إنها جولة لمدة ساعة تقضونها داخل الباص المصمم ليبدو كمطعم صغير من الداخل ، سيأخذكم الباص في جولة في أنحاء لندن لاكتشاف أجمل وأشهر المعالم السياحية فيها بين مبنى البرلمان وعين لندن وقصر باكنغهام ونهر التايمز وساعة بيغ بين ومتحف رويال ألبرت وغيرها ، وخلال هذه الرحلة ستعيشون تجربة شاي بعد الظهيرة البريطاني الأصيلة مع أصناف الشاي الفاخرة وأشهى الحلويات والسندويشات وبالتأكيد خبر السكون الطازج والمربى والزبدة، كلها تقدم إليكم بتصاميم ناعمة وأنيقة جداً لذلك خدوا الوقت الكافي لالتقاط أجمل الصور لكن لا تفوتوا مشاهدة الأماكن السياحية أيضاً.

وبما أننا نتحدث عن النشاطات التي تهمك أنت وصديقاتك، فلابد من أن نخصص وقتاً للتسوق، فمهما كان برنامج رحلتكم مزدحماً فلابد من أنك ستتمكنين من التسلل لبعض الوقت وتسوق الجديد من هنا وهناك ، استغلي وجودك في لندن، للاستمتاع بتجربة تسوق فاخرة وخارجة عن المألوف في قرية بيستر بعيداً عن المولات التقليدية التي تجديها في كل مكان ، تبعد قرية بيستر حوالي ساعة بالسيارة عن لندن لذلك تستحق أن تخصصي لها الوقت الكافي لتستمتعي برحلتك على أتم وجه ، قرية بيستر لندن هي واحدة من مجموعة قرى بيستر في أوروبا والتي تقع بالقرب من مدن أوروبا الرئيسية: لندن، ميلان، ميونيخ، دبلن، برشلونة، مدريد، باريس، بروكسل، أنتويرب، كولونيا وفرانكفورت، وتتميز بأنها تقدم لك تجارب مخصصة صممت للزوار من الشرق الأوسط. تصميم القرية المريح مع المتاجر التي تأخذ شكل البيوت التقليدية والشوارع التي تملؤها الأشجار والنباتات، والامتداد الواسع يشعرك وكأنك في قرية حقيقية هادئة وجميلة ،وتوفر القرية موظفين يتحدثون اللغة العربية وقاعات الصلاة وخبراء متميزين ومصممين شخصيين ليقدموا إليكم نصائح خاصة بتنسيق إطلالاتكم لتكون متناسبة مع شخصياتكم ، تضم قرية بيستر أكثر من 160 علامة تجارية من أرقى العلامات، وتجدين فيها عروضاً رائعة تصل إلى 60٪. هذا إلى جانب المطاعم ووجهات المأكولات الشهية التي تتوزع في أنحاء القرية والخدمات التي تعمل لإثراء تجربة التسوق

تجربة ملكية
عند ذكر لندن لا يمكن إلا أن ترتسم في مخيلتنا صور مجموعة من الوجوه التي أصبحت جزءاً أساسياً من أحاديثنا اليومية، أمثال ميغان ماركل وزوجها هاري، والدوقة كيت ميدلتون زوجة ويليام. وبما أنكم في لندن، فلم لا تستغلون الفرصة للتعرف أكثر على هؤلاء الشخصيات الملكية التي يعشقهم الجميع؟

الطريقة الأمثل لفعل ذلك هي بزيارة قلعة ويندسور وكنيسة سانت جورج التي احتضنت الزفاف الملكي الذي جمع بين ميغان ماركل والأمير هاري العام الماضي وكان واحداً من أبرز الأحداث التي شهدتها 2018 ، بنيت قلعة ويندسور في القرن الحادي عشر، وتعتبر أقدم قلعة وأكبر مسكونة في العالم. إنها واحدة من مقرات الإقامة الملكية، حيث تقيم فيها العائلة الملكية البريطانية لبعض الوقت خلال العام خاصة في العطلات، واحتفلت فيها العائلة الملكية البريطانية على مر العصور بسبعة عشر حفل زفاف آخرها كان حفل زفاف الأميرة أوجيني وجاك بروكسبانك.

تمتد القلعة على مساحة هائلة وتتمتع بإطلالة ساحرة على نهر التايمز ، وتضم في قاعاتها الكثير من التفاصيل التي تروي تاريخ العائلة الملكية البريطانية مثل أدوات الطعام التي صممت بشكل خاص لتستخدم في احتفالات بمناسبات معينة أو باستقبال ضيوف خاصين ومهمين ، كذلك تضم القلعة قاعة كبيرة زينت جدرانها بكل دروع الشرف التي تلقاها كل فرسان الرباط، فرسان الفرقة الأعلى مكانة في المملكة، من يوم تأسيس الفرقة عام 1348.

بعد الانتهاء من التجول في أنحاء القلعة، ستجدون أمامكم كنيسة سانت جورج بتصميمها الذي يخطف الأنفاس والمصمم على النمط القوطي ، بنيت القلعة في القرن الرابع عشر، واختيرت لتكون المكان الذي يضم رفاة مجموعة من أهم الشخصيات في العائلة الملكية أمثال جد الملكة اليزابيث ووالدها ووالدتها.

زوروا الكنيسة وقفوا في المكان نفسه الذي وقف فيه ميغان وهاري يوم زفافهما وعيشوا التجربة الساحرة بأنفسكم

وقبل العودة إلى لندن، تابعوا رحلتكم لزيارة فندق Cliveden House، إنه ذلك القصر الفاخر الذي يختبئ وسط الريف الإنكليزي في بيركشاير ، هناك تشعرين أنك واحدة من بطلات الأفلام التي لطالما عشقتها، حيث القصر الكبير والديكورات التاريخية والحدائق الواسعة الممتدة حولك من كل مكان بالقرب من نهر التايمز ، بني هذا القصر عام 1666 لكنه تعرض لحرائق هائلة أكثر من مرة، والصورة التي نراها اليوم تعود لعام 1851،  سكن القصر الكثير من الشخصيات التي كانت لها أهمية كبيرة في تاريخ إنكلترا وآخرها كان عائلة المليونير الأمريكي ويليام والدورف أستور وشهد الكثير من قصص الحب واتخذت فيه قرارات مهمة وحيكت الكثير من المكائد ، وإذا كان لديكم الوقت الكافي، فاحجزوا مكاناً لك في سبا الفندق الفاخرة لتعيشوا بعض الدلال الملكي.

قد يهمك أيضا:

الأعشاب الخضراء تغمر الشواطئ السياحية الأكثر شعبية في الصين

أجمل الحدائق العامة والمنتزهات التي يُمكنك زيارتها في موناكو

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دليل سياحة في لندن يرشدك إلى الوجهات والنشاطات التي تهمك دليل سياحة في لندن يرشدك إلى الوجهات والنشاطات التي تهمك



بعد أن اختارت أجمل صيحات الموضة المنتظرة والموقعة بلمساتها

فيكتوريا بيكهام تفاجئ الجمهور برشاقتها في إطلالة مختلفة

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 02:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 العرب اليوم - "طيران الإمارات" تجمع عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 02:51 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

اصنعي بنفسك عازل حراري في خمس دقائق فقط باستخدام الخيط
 العرب اليوم - اصنعي بنفسك عازل حراري في خمس دقائق فقط باستخدام الخيط

GMT 04:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 العرب اليوم - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 02:23 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

البوسنة تعيد بناء نفسها وتتحول إلى واحة سياحية
 العرب اليوم - البوسنة تعيد بناء نفسها وتتحول إلى واحة سياحية

GMT 06:14 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار جديدة لتنسيق البراويز والإطارات بأسلوب فني مميز
 العرب اليوم - أفكار جديدة لتنسيق البراويز والإطارات بأسلوب فني مميز

GMT 16:26 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

آبل تحذر من تعطل هواتف آيفون القديمة حال عدم تحديثها فورا

GMT 00:27 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أعراض مرض "الوسواس القهري"

GMT 05:21 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

محمود محيي الدين يؤكد أن الركود العالمي "مسألة وقت"

GMT 18:48 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

أبل تعاني من تباطؤ إيرادات قسم الخدمات بالشركة

GMT 17:56 2018 السبت ,10 آذار/ مارس

الجنة تحت أقدام النساء

GMT 08:33 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع كونراد رانغالي آيلاند في جزر المالديف

GMT 02:05 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

مطعم أوليا يتربع على عرش المأكولات الشرقية في دبي

GMT 06:55 2018 السبت ,05 أيار / مايو

عشر ماحيات للذنوب.. بإذن الله

GMT 18:50 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

ميا خليفة تتلقى ضربة موجعة على صدرها من ثاندر روزا

GMT 04:02 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الشتاء يهدد اللاجئين في أوروبا بعد رحلات محفوفة بالمخاطر

GMT 22:47 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

3 صبغات شعر عصرية وجريئة تألقي بها هذا الموسم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab