13 سببًا مهمًا لزيارة بروكسل أهمها موقع خسارة نابليون
آخر تحديث GMT07:34:51
 العرب اليوم -

العاصمة البلجيكية تباشر حملة لجذب السياح اليها

13 سببًا مهمًا لزيارة بروكسل أهمها موقع خسارة نابليون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 13 سببًا مهمًا لزيارة بروكسل أهمها موقع خسارة نابليون

13 سببًا أساسيًا لزيارة بروكسل
بروكسل ـ عادل سلامة

بدأت  العاصمة البلجيكية بروكسل الاسبوع الماضي، حملة لجذب السياح اليها بعد اكثر من عام على تعرُّضها لهجوم ارهابي أودى بحياة 32 شخصًا واصابة مئات آخرين. ورغم أن  معظم الناس يعتبرونها مركزا للبيروقراطية القارية والاوروبية، فإن بروكسل لديها الكثير لتقديمه أكثر من مجرد مقرًا لرئيس البرلمان الاوروبي.
فقد نشر موقع "التلغراف" تقريرًا يوضح 13 سببًا يجعل المدينة المكان المناسب لقضاء عطلة نهاية الأسبوع به، وهي:

1. البرلمان الأوروبي هو أكثر إثارة للاهتمام مما قد تظن.
نحن قد نسخر من دور بروكسل كمركز للاتحاد الأوروبي، وخاصة في الوقت الحالي، ولكن مبنى البرلمان الأوروبي والمجمع المحيط به لا يزال مشهدا يخطف الأنظار. فاذا كنت ترغب في الجلوس في محيط المبني مع طلاب المدارس الثانوية الذين يشاركون في لعب الأدوار. وتستضيف بروكسل مؤسسات الاتحاد الأوروبي الرئيسية ومقرات حلف شمال الأطلسي، حيث كانت المركز الرئيسي للسياسة الدولية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

2. المدينة تزهر مثل أي مكان آخر
كل سنتين، يتم تغطية ساحة "غراند بلاس" او الميدان الكبير في بروكسل ، المدينة المركزية المحمية من قبل اليونسكو، بسجادة تبلغ حوالي مليون من بيغونياس، مع موضوع مختلف للديكور يتم اختياره كل عام. وفي العام الماضي، تم ترتيب الزهور كوسيلة للاحتفال بـ150 عاما من الصداقة بين بلجيكا واليابان.

وتضمُّ ساحة الغراند بلاس مجموعة متجانسة على نحو رائع من المباني العامة والخاصة التي ترقى بشكل رئيس إلى أواخر القرن السابع عشر، وتتميّز بهندستها المعمارية التي تختصر وتجسّد بشكل حيوي النوعية الإجتماعية والثقافية الخاصة بهذا المركز السياسي والتجاري المهم.

3-المكان الكبير
المكان الكبير هي ساحة البلدة القديمة التي تحيط بها المباني الشاهقة. سابقا كان مكانًا لإعدام السجناء. وتحولت الآن إلى المواقع السياحية المدهشة ، وغالبا ما تستخدم كمكان للمهرجانات الثقافية . هناك يمكنك زيارة ثلاثة مبانٍ رئيسية في المكان الكبير ، وهي قاعة المدينة ، ملوك المنزل ، والمباني التجارية . وقد أنشئ المكان الكبير باعتباره احد مواقع التراث العالمي لليونسكو ،والذي قصف في القرن ال 17 ثم أعيد بناؤها واليوم هو  نقطة انطلاق رئيسية لجذب السياح إلى بروكسل. و في عام 2010 تم التصويت عليه  كأجمل ساحة في العالم، متقدما على ساحة موسكو الحمراء وميدان ستانيسلاس في نانسي.

4- تمثال "مانيكين بيس"
المدينة لديها ثروة من المتاحف، ولكن متحف "دي لا فيل دي بروكسيلس"، في المكان الكبير، والذي ينبغي أن تزوره  لرؤية "مانيكين بيس" وهو عبارة عن تمثال صبي صغير يجري عملية الاخراج للبول.، وهناك العديد من الأساطير حول وجود هذا التمثال الذي يقع على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام، إلى الغرب.

13 سببًا مهمًا لزيارة بروكسل أهمها موقع خسارة نابليون

5- مبني "اتوميوم" الغريب
تم بناء هذا المبنى الرائع لمعرض عالمي عام 1958 في المدينة، ويبلغ ارتفاعه 102 مترين، ويعتبر الآن متحفا. ويعد واحداً من رموز أوروبا الحضارية في العاصمة بروكسل، صمم هذا النصب المميز من قبل المهندس البلجيكي أندريه واتركين عام 1958. وعلى الرغم من قساوة البرد في شتاء بروكسل القارس، فإن زوار المكان لا يترددون في القدوم والتمتع برؤيته سنوياً ومن مختلف أنحاء العالم.

ويتكون "الأتوميوم" من عدد من الكرات الكبيرة تتصل ببعضها البعض بأنابيب ضخمة تحوي ممرات و سلالم متحركة و ثابتة لينتقل فيها الزوار من كرة إلى اخرى، بالإضافة إلى مصعد سريع يصل بين الكرة الارضية و الكرة التي في قمة التشكيل. وتعتبر الكرة العلوية موقعا لرؤية المدينة من أعلى نستطيع من خلالها مشاهدة الكثير من المباني التاريخية العديدة من بينها المدينة الأوربية الصغيرة، وهي عبارة عن مدينة مصغرة من المباني الشهيرة ومعالم الحضارة الأوروبية التي تقع بجانب الأتوميوم.

13 سببًا مهمًا لزيارة بروكسل أهمها موقع خسارة نابليون
6- زيارة المكان الذي هزم نابليون

موقع الهزيمة النهائية لنابليون في عام 1815 حوالي تسعة أميال إلى الجنوب من بروكسل، على بعد ثلاثة أميال إلى الجنوب من بلدة "واترلو" الصغيرة. وقال أنطوني ميسون خبير بروكسل بـ"تلغراف"، : "يوجد في موقع المعركة عدد من المعارض والمتاحف التفسيرية في المركز الرئيسي بالقرب من التل التذكاري المسمى" بوت دو ليون "في مختلف المنازل التي يستخدمها المقاتلون وفي واترلو نفسها" .

7-  انها اقرب إلى باريس
مع رحلة تستغرق أكثر من ساعة من لندن، أو ساعتين بالقطار، تشبه المدينة باريس بتفاصيلها الساحرة واجوائها الليلة الرائعة.

8- لديها أفضل طعام
ويقول أنتوني ماسون عن المطبخ البلجيكي: "إن مستوى الطبخ في المطاعم البلجيكية مرتفع، حيث ان مذاقه رائع". ويقول بعض المعلقين إنه يمكنك أن تناول أطعمة في بروكسل أفضل  مما هي عليه في فرنسا - على الرغم من أن أسلوب المطبخ هو أساسا مستوحى من المطبخ الفرنسي.

9- الأطعمة الكلاسيكية
الوافل والفطائر بالاضافة إلى الشوكولاتة البلجيكية اللذيذة

10- أجود انواع البيرة
يخمر العديد من أفضل البيرة في المدينة من قبل الرهبان "ترابيست". يمكنك زيارة "فونتيناس"،  وهو نوع من المزار إلى البيرة، أو "ديليريوم كافيه"، والذي يقدم حوالي 30 نوعا من البيرة وأكثر من 2000 الزجاجة.

11- شاهد جميع معالم الجذب في أوروبا في متنزه صغير واحد "مبني أوروبا"
مصغر أوروبا وهي الحديقة المصغرة التي تقع في Bruparck عند سفح "اتوميوم" في بروكسل . ويتم تمثيل ما يقرب من 80 من مدن و 350 من المباني . الحديقة تحتوي على العديد من نماذج العمل والتي تحتوي على (القطار ، والمطاحن ، وثوران بركان جبل فيزوف ، إيرباص ، التلفريك ، الخ) . الدليل يعطي لك تفاصيل عن جميع الآثار . في نهاية الزيارة ، يعطيك هذا المكان انطباع عن “روح أوروبا” ليعطي لمحة عامة تفاعلية من الاتحاد الأوروبي في شكل ألعاب الوسائط المتعددة .
12- المتاحف

واحدة من أكبر المتاحف في بلجيكا والذي يستضيف مجموعة واسعة من المعارض والمجموعات. "هذا هو الكنز البلجيكي للآثار الدولية - فيعد أكبر مجموعة من المتاحف التراثية التي (مثل متحف ديه الآلات الموسيقية) تحت مظلة "موسيس رويو دو آرت إي دوهيستوير". يوجد أجزاء كبيرة من مصر القديمة واليونان وروما ببروكسل، كما يوجد أيضا الكثير من الاثار المحلية، بما في ذلك نسيج بروكسل في العصور الوسطى، والمناوبات ، وArt Nouveau objets d’art،وهم  مباني مصممة أصلا للمعرض الدولي لعام 1880 بمناسبة الذكرى السنوية الخمسين للعيد القومي لبلجيكا.  كما يضم محيد " بارك سينكوانتينير" متحف عسكري، ومجموعة رائعة من السيارات العتيقة تسمى أوتوورلد. "

13-يقول أنتوني ماسون: "إن البلجيكيين يأخذون تقاليدهم من الشريط الهزلي (باند ديزيني) على محمل الجد، حيث  يطلقون عليه "الفن التاسع".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

13 سببًا مهمًا لزيارة بروكسل أهمها موقع خسارة نابليون 13 سببًا مهمًا لزيارة بروكسل أهمها موقع خسارة نابليون



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - العرب اليوم

GMT 12:59 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

"هواوي" تطلق نسخًا مميزة من "بي 30" الشهير

GMT 10:31 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

علماء روس يخطّطون لولادة أول طفل في الفضاء

GMT 20:16 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

طعن نجم شهير في بطنه على خشبة المسرح

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 16:53 2013 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

"القناطر الخيريَّة" مدينة سياحيَّة بناها محمد علي وأولاده

GMT 10:16 2013 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

إنقاذ قاصر حاولت الإنتحار في مدينة مراكش

GMT 06:28 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كيت بلانشيت ترتدي بدلة سوداء في أسبوع الموضة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab