دبي تُعْلِن عَن اِنْطِلاق أضخم معرض لصناعة المطارات في العالم
آخر تحديث GMT22:04:49
 العرب اليوم -

دبي تُعْلِن عَن اِنْطِلاق أضخم معرض لصناعة المطارات في العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دبي تُعْلِن عَن اِنْطِلاق أضخم معرض لصناعة المطارات في العالم

المطارات الجوية
دبي -العرب اليوم

يشكل معرض المطارات 2022 منصة عالمية لعرض أحدث التقنيات والتكنولوجيا المتطورة التي تخدم المطارات وتلبي احتياجاتها. سيقدم هذا المعرض البيني للأعمال، الذي يعتبر الأضخم في العالم على صعيد صناعة المطارات والذي تنظمه شركة ريد للمعارض الشرق الأوسط، رؤى ثاقبة حول الاستثمارات التي تخطط لها مطارات العالم حتى العام 2040. وسيتم تنظيم الدورة الحادية والعشرين للمعرض في الفترة من 17 ولغاية 19 مايو/أيار القادم في مركز دبي التجاري العالمي.

عملت المطارات من خلال اعتماد التقنيات المتطورة الرامية إلى توفير تجربة سفر خالية تماماً من أي احتكاك لتعزيز تنافسيتها والحفاظ على رصيدها لدى عملائها، خاصة في فترة ما بعد الجائحة. وذلك ابتداء من الفحوصات المرتكزة على القياسات الحيوية والصعود الذاتي إلى الطائرة والتعقب في الوقت الفعلي للأمتعة وانتهاءً بالإدارة الرقمية للحركة الجوية وغيرها من الخدمات. وتعمل التقنيات والمنتجات المبتكرة على توفير درجة أعلى من الرشاقة والمرونة للمطارات وذلك مع تزايد أعداد المسافرين وإنجاز عمليات الأمتعة خارج المطارات مع الانتعاش التدريجي لحركة المسافرين.

وتم النظر إلى طوابير الانتظار الرقمية والقياسات الحيوية بوصفها أولوية يتم العمل على تنفيذها بهدف تحديث كل مكون من مكونات الرحلة في المطارات. ويتوقع أن تخصص المطارات ما يصل إلى 6 بالمائه من إيراداتها كل عام للإنفاق على تكنولوجيا المعلومات حتى عام 2024 وذلك على شكل مشاريع تحويلية وترقيات للبنية التحتية تهدف إلى تحسين الكفاءة التشغيلية والاستعداد لوصول اعداد المسافرين إلى 8.2 مليار في العام 2037 ووصوله إلى 20.9 مليار بحلول العام 2040. وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة راعي المعرض إن معرض المطارات وفر خلال العقدين الماضيين منتجات وخدمات من شأنها تأسيس أكثر منشآت الطيران تطورا في العالم.

وتتحول المطارات بشكل متزايد لتصبح وجهات وهي تحاول تعزيز تجربة المسافرين من خلال استخدام التقنيات الجديدة لكسب ثقتهم ورضاهم حيث تعمل على تسريع عمليات الرقابة الأمنية وبوابات المغادرة واغتنام الفرصة لتعزيز العمليات التشغيلية من خلال حلول متنوعة بما في ذلك استخدام المنتجات والخدمات المبتكرة بعد الجائحة الثانية في القرن الحادي والعشرين والتي أدت إلى عرقلة وتيرة نموها.

وتدرك المطارات أن تكنولوجيا المعلومات والأتمتة والتحول الرقمي تلعب دورا هاما لجهة الكفاءة والسلامة وتجربة العملاء. وقال بيلي شالو مدير الابتكار والتقانة في مجلس المطارات العالمي الذي يشغل أعضاؤه أكثر من 1953 مطارا في 176 دولة إن جائحة الفيروس التاجي عززت التدفق السلس للمسافرين ورحلتهم الخالية من الاحتكاك عبر المطارات حيث تم جزئيا تسريع التقنيات والحلول من خلال هذه الجائحة لكنها أيضا جزء من عملية التحول بعيدة الأمد التي تقوم بها المطارات.

وكان مسح أجراه الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" حول المسافرين العالميين في 153 دولة قد كشف أن المسافرين يتوقعون من التكنولوجيا أن تمنحهم المزيد من الضبط "الشخصي" لتجربة سفرهم علاوة على درجة أعلى من أتمتة عمليات المطارات مثل ضبط الأمن والحدود التي يعتبرون أنها تمثل "أكبر نقاط معاناة المسافرين". ومن المتوقع أن يصل الإنفاق السنوي على نظم أمن المطارات وحدها إلى 12.67 مليار دولار بحلول العام 2023 وأن تنمو سوق تقنيات المطارات العالمية إلى أكثر من 13 مليار دولار وذلك بمعدل نمو سنوي يقارب 5 بالمائة حتى العام 2022.

كما يتوقع أن يصل إنفاق المطارات على تكنولوجيا المعلومات إلى 4.63 مليار دولار بحلول العام 2023 في حين من المتوقع أن لسوق المطارات الذكية أن تنمو إلى 6.4 مليار دولار بحلول العام 2025. وقال فراس أبو لطيف مدير المعرض إن صناعة الطيران بحاجة إلى إعداد العدة لمرحلة الازدهار القادمة في المستقبل القريب حيث المطارات وشركات الطيران في كافة أنحاء العالم في طريقها نحو التعافي وبعد عقد من النمو المتسق والقوي لجهة الحركة العالمية للمسافرين فقد كان من شأن الجائحة أن أوقفت هذا الاندفاع للمطارات ما تسبب في انخفاض أعداد المسافرين الإجمالي لتلك السنة بشكل حاد إلى مستوى لم تشهده مطارات العالم منذ العام 1997.

وستنفق المطارات وفقا لمجلس المطارات العالمي 2.4 تريليون دولار حتى العام 2040 بهدف الحفاظ على البنية التحتية للمطارات وترقيتها وتوسيعها وتحديثها للتعامل مع أي ظروف مستقبلية تشابه التحديات التي واجهتها المطارات خلال الجائحة وستكون منطقة الشرق الأوسط لوحدها بحاجة لإنفاق قرابة 151 مليار دولار على توسعة وتحديث مطاراتها. وسيتم بالتزامن مع معرض المطارات تنظيم منتدى مراقبة الحركة الجوية ومؤتمر أمن مطارات الشرق الأوسط ومنتدى قادة المطارات العالمية ومنتدى نساء في الطيران ومؤتمر تجربة المسافرين في المطارات علاوة على قمة مستقبل خدمات المناولة الأرضية.

قد يهمك ايضا 

انطلاق معرض المطارات بمشاركة 300 عارض من 40 بلدًا في دبي

دعم كبير لمعرض المطارات من الشركات الراعية في دبي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تُعْلِن عَن اِنْطِلاق أضخم معرض لصناعة المطارات في العالم دبي تُعْلِن عَن اِنْطِلاق أضخم معرض لصناعة المطارات في العالم



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab