قائمة بمجموعة تصرفات تجنب ارتكابها في المطار خلال موسم العطلات
آخر تحديث GMT08:50:53
 العرب اليوم -

ينتظر المسافرين صفوف طويلة وتأخير متكرر في الرحلات الجوية

قائمة بمجموعة تصرفات تجنب ارتكابها في المطار خلال موسم العطلات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قائمة بمجموعة تصرفات تجنب ارتكابها في المطار خلال موسم العطلات

ثمانية تصرفات عليك تجنب ارتكابها في المطار خلال موسم العطلات
القاهرة ـ العرب اليوم

يعد موسم السفر في العطلات مثل فترة أعياد الميلاد، ليس بالأمر السهل لما ينتظر المسافرين من حشود كبيرة وصفوف طويلة وتأخير متكرر في الرحلات الجوية. ومع بداية موسم عطلات شهر ديسمبر/كانون الأول الذي يأتي بالتزامن مع أعياد الميلاد حول العالم، يلقي موقع "بيزنيس إنسايدر" الأمريكي الضوء على مجموعة من التصرفات التي ينصح بتجنب المسافرين ارتكابها في المطار لجعل تجربة السفر في إجازتك أكثر سلاسة.

1-الوصول للمطار متأخرا

يوجد في كل عائلة أو بين مجموعة من الأصدقاء المسافرين، شخص دائماً ما يؤخر الباقي عن الوصول للمطار في التوقيت المناسب، لذلك من بين أهم التصرفات التي يجب تجنب ارتكابها عند السفر عامة وخلال فترة العطلات خاصة، الوصول للمطار متأخراً أو على الوقت تماماً. في هذه الفترة تحديداً تكتظ المطارات بالمسافرين في جميع أنحاء العالم، ما يسبب استغراق وقت طويل في إنهاء إجراءات المطار، لذا ينصح بالذهاب للمطار قبل توقيت إقلاع الطائرة بوقت كبير لتفادي حدوث أي مشكلات مفاجئة.

2-القيادة إلى المطار

لا يقتصر اكتظاظ المطارات بالمسافرين فقط، بل بالسيارات أيضاً خاصة في موسم العطلات، وذلك لامتلاء مواقف السيارات بداخلها بشكل كبير، لدرجة تصل إلى اقتتال الناس على أماكن صف السيارات المتبقية، لذا من الأفضل ترك سيارتك في المنزل ويقوم بإيصالك شخص آخر من أسرتك أو أصدقائك إلى المطار أو حتى في حالة عدم وجود أحد متاح، يمكنك استخدام خدمة السيارات الخاصة.

3-السفر بالهدايا المغلفة

على الرغم من السماح بالسفر بالهدايا، هناك بعض القيود التي تفرضها بعض المطارات مثل استخدام أكياس الهدايا بدلاً من أوراق التغليف، لأنه في هذه الحالة، فسيتعين على رجال الأمن فحص الهدايا الخاصة بك حتى فكها، حيث تؤدي هذه العملية إلى بطء سير صف التفتيش الأمني بالمطار.

4-فقد الأعصاب

لا يوجد شيء أسوأ من الوقوف في صف انتظار التفتيش الأمني أو الإجراءات الورقية في المطارات، لكنه أيضاً الوقت المناسب لتفقد أعصابك أو صبرك، فالكل يريد المرور عبر الصف والذهاب إلى وجهته، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت، لذا لا تجعله أمراً لا يطاق أكثر مما يجب.

5-مشاجرات العائلة

تزداد التوترات أثناء السفر، خاصة عند التنقل والحركة في المطارات المزدحم مع عائلتك بأكملها، لكن هذا ليس مبرراً لافتعال المشاجرات، فهذا ليس الوقت ولا المكان المناسب لمثل هذه الأمور.

6-الانفصال عن العائلة

يعد المطار مكاناً سهلاً للضياع، خاصة في حالة وجود أطفال صغار وسط هذه الحشود الكبيرة، لذا من المهم التعرف على مكان كل فرد من عائلتك، ولا ينبغي لأحد أن يسير بمفرده أو الانفصال عن عائلته، فالالتزام بهذه الأمور البسيطة، يسهل الوصول إلى البوابة الخاصة بك في الوقت المحدد.

7-التحقق من لوحات رحلات الطيران

خلال موسم العطلات، تحاول المطارات استيعاب تدفق الركاب بكافة الطرق، وكذلك الظروف الجوية المتقلبة، لذلك توقع حدوث تغييرات قد نؤجل طائرتك أو حتى إلغائها. ومن الأمور الأكثر شيوعاً في هذه الفترة، تغير بوابات الطائرات، لذا ينصح بالتحقق وإعادة فحص لوحة المغادرة، ولا يفضل الجلوس عند البوابة الخاصة بك مع توقع سير كل شيء وفقاً للخطة، لأنك قد ينتهي بك المطاف إلى فقد رحلتك.

8-قطع صف الصعود للطائرة (البوردينج)

لا تحاول أن تقطع الناس في صف الصعود، فهناك مساحة كافية للجميع على متن الطائرة، لذلك انتظر دورك، وبهذه الطريقة، ستجعل عملية الصعود أكثر سلاسة وأسرع، وستتمكن من الاستمتاع بعطلتك.

قد يهمك ايضـــًا :

تفسير الأصوات التي يسمعها الركاب في رحلات الطيران

انطلاق الرحلات الجوية بين أربيل والسعودية الأثنين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائمة بمجموعة تصرفات تجنب ارتكابها في المطار خلال موسم العطلات قائمة بمجموعة تصرفات تجنب ارتكابها في المطار خلال موسم العطلات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab