افضل 10 وجهات سياحية في الخريف لتوفير الميزانية تعرّفي عليها
آخر تحديث GMT07:30:11
 العرب اليوم -

تتمتع بكافّة المقومات الرائعة والمعالم السياحية والأجواء الخلّابة

افضل 10 وجهات سياحية في الخريف لتوفير الميزانية تعرّفي عليها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افضل 10 وجهات سياحية في الخريف لتوفير الميزانية تعرّفي عليها

وجهات سياحية
لندن_العرب اليوم

اختيار وجهات سياحية في الخريف تلائم الميزانية المتوسطة قد يبدو أمراً صعباً، لكن هناك العديد من الوجهات السياحية المميزة التي تتمتع بكافة المقومات الرائعة دون أن تترك أثراً كبيراً على الميزانية.واليوم نتعرف على أفضل 10 وجهات سياحية في الخريف تناسب محبي توفير الميزانية والتي ستجعل العطلة ذكرى ساحرة بفضل ما تتمتع به من معالم سياحية خلابة وأجواء الطبيعة الساحرة..

مجموعة من اجمل وجهات سياحية في الخريف:

1- براتيسلافا

تعد براتيسلافا من أجمل وجهات سياحية في الخريف تلائم محبي توفير الميزانية فهي متألقة بالجمال الساحر واطلالة فاتنة على نهر الدانوب كما تنعم بالمعالم التاريخية والعمارة مثل القلاع والكنائس والقصور.ونظراً لمكانة براتيسلافا في العصور الوسطى فهي حافلة بالمعالم الأثرية والأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى والبوابات التاريخية مثل بوابة مايكل وقصر برايمات والحدائق التاريخية الساحرة مثل الحديقة النباتية الخلابة المطلة على النهر.

2- بودابست

بودابست في المجر واحدة من اجمل وجهات سياحية في الخريف حيث تنعم بأروع المعالم نتيجة المرور بعدة حضارات هامة مثل القلاع والقصور والكنائس كما تتميز بالمنتجعات الصحية ذات المياه العلاجية.ويستمتع زوار بودابست بروعة التسوق وزيارة المناطق الأثرية مثل قلعة بودا والحصن الروماني وكنيسة القديس ستيفن بالاضافة الى متعة الجلوس في الحدائق المطلة على نهر الدانوب وعبور الجسور المعلقة التي تعود الى العصور الوسطى.

3- براغ

براغ واحدة من أجمل مدن اوروبا الشرقية ذات الطابع الرومانسي فهي تلائم اختيار وجهات سياحية في الخريف بفضل الهندسة والعمارة الساحرة ذات الطراز القوطي من العصور الوسطى في كل ركن بالمدينة.ويمكن في براغ الاستمتاع بمشاهدة المعالم الأثرية مثل جسر تشارلز ذي الطراز الباروكي وقلعة براغ وبرج الساعة الأثري وكنيسة القديس نيكولا ذات الطابع البيزنطي بالاضافة الى الأزقة العتيقة والساحات التاريخية التي تضم أروع المقاهي والمتاجر والمطاعم.

4- بلغراد

بلغراد عاصمة صربيا من اجمل وجهات سياحية في الخريف فهي متألقة باجوائها التاريخية والثقافية ومجموعة من أروع المتاحف ومناطق التسوق بالاضافة الى سحر اطلالتها على نهر سافا.وتتألق بلغراد بروعة الساحات التاريخية المميزة بالمقاهي العتيقة بالاضافة الى شوارع التسوق الشهيرة مثل شارع اسكدارليا وشارع كنيز والمتاحف الرائعة مثل المتحف الوطني ومتحف تيسلا.

5- روس

روس أجمل مدن بلغاريا ومن أفضل وجهات سياحية في الخريف لمحبي توفير الميزانية فهي تلقب بلؤلؤة الدانوب بفضل أجوائها التاريخية الكلاسيكية المطلة على النهر وشوارعها العتيقة في البلدة القديمة المميزة بالمقاهي والمطاعم الرائعة.وتتألق روس بالساحات ذات المنحوتات والنوافير مثل ساحة الحرية والحدائق التاريخية بالطابع الملكي الكلاسيكي كما تضم أروع الحصون من العصر الروماني والأبراج من العصور الوسطى مثل برج الساعة وسحر الطبيعة الخلابة في محميات طبيعية وينابيع المياه العلاجية الساخنة.

6- سكوبي

سكوبي واحدة من أروع المدن في منطقة البلقان وأجمل وجهات سياحية في الخريف تلائم الميزانية المحدودة كما تتألق بالمعالم التاريخية المميزة من الحضارة الرومانية والعثمانية والبيزنطية مثل القلاع والحصون والجسور الأثرية.كما تتميز سكوبي بسوق تاريخي وهو البازار القديم الذي ينافس بازار اسطنبول العتيق وهو يعود الى القرن الـ11 والبلدة القديمة الحافلة بالمساجد والحمامات العثمانية والقصور والكنائس من العصور الوسطى بالاضافة الى سحر الطبيعة في الجبال والوديان ذات الكهوف والمروج الريفية المذهلة.

7- تيرانا

تتألق تيرانا عاصمة ألبانيا كواحدة من اجمل وجهات سياحية في الخريف فهي مميزة بسحر تاريخي من العصر العثماني والقوطي كما تتميز بمشاهد الجبال الخلابة ذات المروج والشلالات الساحرة.وتبدو العطلة أروع في تيرانا حيث الساحات التاريخية المميزة بالمقاهي والمطاعم العتيقة والمساجد العثمانية الأثرية مثل مسجد أدهم باي بالاضافة الى الكنائس والأديرة وفرصة ركوب التلفريك وسط مشاهد الجبال والوديان.

8- دوبروفنيك

تعد دوبروفنيك من اجمل مدن كرواتيا وأروع وجهات سياحية في الخريف تلائم الميزانيات المتوسطة الا انها متألقة بجمال ساحر حيث تلقب بمدنية البندقية في البحر الادرياتيكي وتطل دوبروفنيك على البحر المتوسط بجمال العمارة التاريخية.وتنعم دوبروفنيك بالعديد من المعالم الأثرية مثل القصور والقلاع والكاتدرائيات التي تعود الى العصور الوسطى كما تتميز بالمنتجعات الراقية للاستجمام بأفضل الأسعار والساحات القديمة والازقة الضيقة المرصوفة بالحصى حيث المقاهي والمطاعم الأصيلة.

9- فيلنيوس

فيلنيوس من أجمل مدن ليتوانيا وتتألق بأجواء كلاسيكية من العمارة الباروكية التاريخية والحدائق العتيقة الرومانسية بالاضافة الى المعالم التاريخية مثل الكنائس الأثرية والمميزة بالطراز القوطي المهيب.ويمكن في فيلنيوس الاستمتاع بالتجول بين البوابات التاريخية والكاتدرائيات وسط الشوارع القديمة والجلوس في المقاهي والمطاعم المطلة على الساحات التاريخية وزيارة المكتبات العتيقة من العصر الباروكي والاستمتاع بالتسوق وشراء الهدايا التذكارية في أجمل شوارع التسوق ذات الطابع الكلاسيكي.

10 – كييف

كييف عاصمة اوكرانيا الساحرة ومن اجمل وجهات سياحية في الخريف حيث تنعم بمشاهد الطبيعة الخلابة والحدائق المتنوعة التي تكتسي بألوان الخريف كما تتألق بالمعالم التاريخية الأثرية من العصور الوسطى.وتنعم كييف باطلالة ساحرة على نهر دنيبرو كما تتميز بالكنائس التاريخية مثل كاتدرائية القديسة صوفيا ومجمع الكنائس من القرن العاشر والبوابة الذهبية التي تعود الى العصر البيزنطي بالاضافة الى أروع المتاحف والحدائق النباتية والمحميات الطبيعية.

قد يهمك أيضا:

5 وجهات سياحية تستحق الزيارة في "مدريد" الإسبانية تعرف عليها
6 وجهات سياحية تستحق الزيارة في جورجيا للأسر والعائلات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افضل 10 وجهات سياحية في الخريف لتوفير الميزانية تعرّفي عليها افضل 10 وجهات سياحية في الخريف لتوفير الميزانية تعرّفي عليها



بلقيس تخطف الأنظار بأناقة استثنائية في "الجمبسوت"

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:17 2022 الخميس ,29 أيلول / سبتمبر

أفضل فساتين السهرة الخريفية من وحي النجمات
 العرب اليوم - أفضل فساتين السهرة الخريفية من وحي النجمات

GMT 06:10 2022 السبت ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في مصر
 العرب اليوم - أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في مصر

GMT 06:32 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان تجلب الطاقة الإيجابية في المنزل
 العرب اليوم - ألوان تجلب الطاقة الإيجابية في المنزل

GMT 14:46 2022 السبت ,01 تشرين الأول / أكتوبر

بايدن يصف بوتين ب "المتهوّر" ويقول إن تهديداته لن تخيفنا
 العرب اليوم - بايدن يصف بوتين ب "المتهوّر" ويقول إن تهديداته لن تخيفنا
 العرب اليوم - بي بي سي تُقرّر إغلاق إذاعتها العربية بعد 84 عاماً

GMT 08:50 2022 الأربعاء ,28 أيلول / سبتمبر

تنسيق السراويل باللون البني لخريف 2022
 العرب اليوم - تنسيق السراويل باللون البني لخريف 2022

GMT 07:40 2022 الخميس ,29 أيلول / سبتمبر

أجمل الأماكن السياحية في مودينا الإيطالية
 العرب اليوم - أجمل الأماكن السياحية في مودينا الإيطالية

GMT 06:20 2022 السبت ,01 تشرين الأول / أكتوبر

عناصر فخمة لتكسية جدران المنزل العصري
 العرب اليوم - عناصر فخمة لتكسية جدران المنزل العصري

GMT 06:55 2022 الجمعة ,23 أيلول / سبتمبر

5 طرق لمساعدة شخص مصاب بمرض السكري من النوع 2

GMT 20:19 2022 السبت ,10 أيلول / سبتمبر

اكتشاف ارتباط جديد بين مرض السكري والاكتئاب

GMT 02:54 2022 الأربعاء ,21 أيلول / سبتمبر

أميركا تطلب أكثر 25 مليون جرعة معززة من كورونا

GMT 21:20 2012 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

فلنتعلم من الطبيعة

GMT 12:45 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الماكياج البنفسجي يسيطر على موضة سهرات العيد هذا العام

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:28 2018 الأحد ,22 تموز / يوليو

حركات بيديك لعلاقة حميمة مثيرة

GMT 02:23 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

جدل في السعودية بسبب تصرفات شاذة لممرضات بطفل رضيع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab