مخطط لإنشاء مطار في لندن بـ4 مدارج على جزيرة غودوين الصناعية
آخر تحديث GMT23:04:26
 العرب اليوم -

يتكلف 39 مليارًا إسترلينيًا والوصول إليه لا يستغرق أكثر من 40 دقيقة

مخطط لإنشاء مطار في لندن بـ4 مدارج على جزيرة "غودوين" الصناعية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مخطط لإنشاء مطار في لندن بـ4 مدارج على جزيرة "غودوين" الصناعية

مطار جديد في لندن على جزيرة غودوين ساند الصناعية

لندن ـ ماريا طبراني كشفت شركة "بيكيت رانكين للبناء" عن خطط لإنشاء مطار جديد في لندن، بـ4 مدارج، بتكلفة 39 مليارًا إسترلينيًا، ويُقام على جزيرة غودوين ساند الصناعية، التي تبعد 1.8 ميل عن ساحل كينت. في حين أكدت الشركة أن الموقع المقترح يقع ضمن المياه الإقليمية للملكة المتحدة، ويمكن أن يصل الركاب من المطار إلى لندن في غضون 40 دقيقة، بفضل خط السكك الحديدية عالية السرعة.
وفي شأن التصميم، كشف المهندسون، أن هناك مقترحات لتشييد 4مدارج (مهابط)، للمطار الجديد، ما يخفف الضغط على مدارج جنوب شرق البلاد، التي تواجه أعباء مفرطة، فيما تروج شركة "بيكيت رانكين للبناء"، للموقع على أنه وسيلة لمواجهة الحاجة الشديدة لوجود مطار محوري جديد.
ووفق المخطط، فسوف يكون هناك مبنى رئيسي للمدارج متصل بلندن، عبر خطوط سكك حديدية عالية السرعة تحت الأرض، في حين يقال إن "الرمال الخطرة هي الموقع المثالي، لأنها لا تشكل أي مخاطر بيئية أو اقتصادية أو اجتماعية"، بينما سوف يتم التفرقة بين المدارج الـ4 بمسافة قدرها 1.5 كيلومتر، حتى يعمل كل مدرج بشكل مستقل في الإقلاع والهبوط فوق الماء.
وقال مدير شركة "بيكيت رانكين"، تيم بيكيت:" هذه المقترحات هي حل نهائي يتعين علينا تنفيذه .. نحن نعتقد أن المطار هو الخيار الوحيد الذي يمكن أن يوفر الأربع مدارج الجديدة التي تحتاجها لندن"، فيما أضاف:" إذا كانت لجنة ديفيز تؤيد مطلب الحصول على 4 مدارج جديدة طويلة الأمد في لندن، فسوف يكون اختيار جزيرة غودوين، هو الأقل إضرارًا بالبيئة والمجتمع، ونحن نعتقد أن شرق كينت، هي المنطقة التي يمكن أن تستفيد أكثر من غيرها من مجموعة الوظائف الجديدة التي سوف يتيحها بناء هذا المطار".
وتابع بيكيت:"اختيار موقع المطار خارج البقعة السكنية هو البديل، عن الأماكن المزدحمة، كما أنه الحل الذي اعتمد مؤخرًا في مطار انشيون في كوريا الجنوبية الجديد، ومطار كانساي في اليابان "، فيما قال بيكيت:" هذه ليست المرة الأولى التي ينفذ فيها المطورون خططًا لإنشاء مطار في مصب نهر التايمز، فقد كانت هناك مقترحات أخرى بتصميم مدارج في جزيرة غريان، لكن قال المطورون إن المواقع الأخرى بها عيوب كبيرة مقارنة بجزيرة غودوين".
وأكد بيكيت:" كل مشروع  يقع في منطقة واحدة حساسة بيئيا.. جميع المواقع تتدخل إما مع الممرات الملاحية أو أنها أصغر من أن تتحمل 4 مدارج متباعدة بما فيه الكفاية لعمليات هبوط واقلاع مستقلة"، في حين أكد أن "الموقع المقترح يقع ضمن المياه الإقليمية للملكة المتحدة", ويمكن أن يصل الركاب من المطار إلى لندن في غضون 40 دقيقة، بفضل خط السكك الحديدية الذي سيوف تم ربطه مع الخط الحالي "HS1" مع وصلات أخرى لأوروبا والذي تم تخطيته من قبل يوروستار. وسوف يؤدي طريقي  A2 وM20، إلى الموقع.
وعلى الرغم من أن عمدة لندن بوريس جونسون، أيد علنا ​​مشروع "مطار لندن بريطانيا" الذي صممه نورمان فوستر، وهو تصميم لمطار على جزيرة في مصب نهر التايمز أيضًا، إلا أن مستشاره دانيال مويلان قال إنه" قام بتشجيع التصميم الجديد".
وأضاف جونسون:"إن رئيس البلدية كان شجع مشروع المطار الجديد إلى شرق لندن، وهذا الاقتراح  موضع ترحيب كمساهمة في نقاش وطني"، بينما قال:" نحن الآن في حاجة ماسة إلى الاعتراف بأن المطار الجديد هو الحل لمشاكلنا التي يواجهها قطاع الطيران، والمضي قدما في النظر في أفضل طريقة لتنفيذ هذا المطار على أرض الواقع".
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، وضع بوريس جونسون فكرة توسيع "ستانستيد" مرة أخرى على جدول الأعمال كوسيلة لحل الصداع الدائم في قطاع الطيران في المملكة المتحدة، وعلى الرغم من أن مطار "لندن بريطانيا" هو بلا شك اختياره الأول الحالي، إلا أنه سوف يأمر الآن بالعمل على دراسة جدوى مفصلة تكلفتها 3 ملايين إسترليني للنظر إذا ما كان "ستانستيد" خيار مناسب، وسوف يتم أيضًا بناء خط السكك الحديدية عالية السرعة للربط بين المطار والمدينة حيث تستغرق الرحلة إلى لندن من اسكس حوالي 25 دقيقة فقط.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخطط لإنشاء مطار في لندن بـ4 مدارج على جزيرة غودوين الصناعية مخطط لإنشاء مطار في لندن بـ4 مدارج على جزيرة غودوين الصناعية



أنابيلا هلال تخطف الأنظار بإطلالات عملية مثالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:21 2022 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جمالية وعصرية للشقراوات مستوحاه من جيجي حديد
 العرب اليوم - إطلالات جمالية وعصرية للشقراوات مستوحاه من جيجي حديد

GMT 10:35 2022 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية عالمية لقضاء شهر عسل مثالي في شهر تشرين الثاني
 العرب اليوم - وجهات سياحية عالمية لقضاء شهر عسل مثالي في شهر تشرين الثاني

GMT 06:44 2022 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ذكية لإعادة استخدام ورق الحائط المتبقي لديك
 العرب اليوم - أفكار ذكية لإعادة استخدام ورق الحائط المتبقي لديك

GMT 14:58 2022 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

ريا أبي راشد تتألق بالفساتين الصيفية
 العرب اليوم - ريا أبي راشد تتألق بالفساتين الصيفية

GMT 06:10 2022 السبت ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في مصر
 العرب اليوم - أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في مصر

GMT 06:32 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان تجلب الطاقة الإيجابية في المنزل
 العرب اليوم - ألوان تجلب الطاقة الإيجابية في المنزل

GMT 13:47 2022 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

مكملات الحمل قد تحمي من خناق النوم لدى الأطفال

GMT 23:24 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

كسور العمود الفقري تضاعف خطر الوفاة لدى مرضى "كوفيد-19"

GMT 02:54 2022 الخميس ,22 أيلول / سبتمبر

مخاطر التهابات الأسنان منها الخرف وأمراض القلب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab