الإمارات تتصدر دول الشرق الأوسط بين الأفضل عالميًا للسياحة
آخر تحديث GMT05:49:24
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

احتلت إسبانيا المرتبة الأولى متفوقة على فرنسا وألمانيا وأميركا

الإمارات تتصدر دول الشرق الأوسط بين الأفضل عالميًا للسياحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات تتصدر دول الشرق الأوسط بين الأفضل عالميًا للسياحة

شاطئ في إسبانيا
دبي ـ عادل سمير

هزمت أسبانيا منافسيها في السياحة والسفر وتصدرت قمة التصنيف العالمي الصادر من المنتدى الاقتصادي العالمي وتم اعتبار الأمر "علامة إيجابية لتحقيق الانتعاش في البلاد"، وتأتي فرنسا في المرتبة الثانية من القائمة وتأتي بعدها ألمانيا والولايات المتحدة الأميركية ثم بريطانيا، وسويسرا في المرتبة السادسة، ثم استراليا وإيطاليا واليابان وكندا، على التوالي.

الإمارات تتصدر دول الشرق الأوسط بين الأفضل عالميًا للسياحة

وتم تصنيف 141 دولة بناء على العوامل التي تؤثر على قطاع السياحة والسفر والمساهمة في تنمية البلد والقدرة التنافسية في تقرير هذا العام الصادر من المنتدى الاقتصادي العالمي في جنيف، بعد دراسة 14 فئة لكل بلد، من بينها بيئة العمل والسلامة والصحة والأسعار، وجاءت تشاد في أدني مرتبة من التقرير، تلتها غينيا وأنغولا واليمن وموريتانيا.

وواصلت أوروبا السيطرة على قمة الترتيب، بست دول في المراكز العشرة الأولى، وذكر التقرير سبب نجاح القارة بسبب "البنية التحتية للخدمات السياحية، والظروف الصحية ومعدلات النظافة الممتاز"، وحرية التنقل بين دول منطقة شنغن.

الإمارات تتصدر دول الشرق الأوسط بين الأفضل عالميًا للسياحة

وفي الأميركيتين جاءت البرازيل في المركز الـ28 والمكسيك في الـ30 وبنما في الـ34 بسبب ثغرات البنية التحتية ومخاوف تتعلق بالسلامة والأمن، وقضايا البيئة التجارية.

أما آسيا جاءت سنغافورة في المرتبة الـ11 وهونغ كونغ  في الـ13 ونيوزيلندا في الـ16 وجاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في مقدمة دول الشرق الأوسط واحتلت المركز الـ24، بينما كان الأداء الأفضل في أفريقيا لجنوب أفريقيا في المركز 48.

وصرَّح الخبير الاقتصادي في المنتدى الاقتصادي العالمي روبرتو كروتي، بأنَّ "الكثير من البلدان يجب أن تبذل المزيد من الجهد للتصدي لتحديات السفر والسياحة، بما في ذلك سياسات التأشيرات، وتشجيع التراث الثقافي، وحماية البيئة والاستعداد بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهذا بدوره سيدفع النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تتصدر دول الشرق الأوسط بين الأفضل عالميًا للسياحة الإمارات تتصدر دول الشرق الأوسط بين الأفضل عالميًا للسياحة



استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab