الثنائي بيتر بيلوتو يفوز بجائزة منظمة الموضة وفوغ للعام 2014
آخر تحديث GMT22:49:56
 العرب اليوم -

اقتحم السوق الأميركيّة وينطلق نحو العالميّة عبر التعاون مع "تارغت"

الثنائي "بيتر بيلوتو" يفوز بجائزة منظمة الموضة و"فوغ" للعام 2014

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الثنائي "بيتر بيلوتو" يفوز بجائزة منظمة الموضة و"فوغ" للعام 2014

الثنائي بيتر بيلوتو يفوز بجائزة منظمة الموضة وفوغ
لندن ـ ماريا طبراني

حصل الثنائي بيتر بيلوتو على جائزة منظمة الموضة، ومجلة "فوغ"، لعام 2014، والتي تأسست عام 2008، ويحصل بموجبها الفائز على مئتي ألف جنيه إسترليني، تقديرًا لموهبته في ابتكار الأزياء، ومخاطبة الأسواق العالمية، فضلاً عن الدعم المعنوي واللوجيستي، من مصممين مخضرمين مثل بول سميث، ومحلات كبيرة مثل "هارودز" ، و"ديبنهامز"، و"توب شوب"، ما يساعد أيّة ماركة، وأيّ مصمّم، على النضج والتوسع.
ولم يكن الحفل كبيرًا إلى حد يجذب أنظار أو اهتمام السياح المتجولين في منطقة بيكاديلي (وسط لندن)، لكنه كان مهمًا بالنسبة للمهتمين بصناعة الموضة البريطانية، حيث انتزع الثنائي بيتر بيلوتو الجائزة من منافسين أشداء، هم ماريا كاترانتزو، وإيميليا ويكستيد، وهنري هولاند.
وعلى الرغم مما لهؤلاء المتنافسين الثلاثة من شعبية، فإنه لا أحد ممن تابع مسيرة الثنائي، كريستوف دي فوس، وهو من أب بلجيكي وأم بيروفية، وبيتر بيلوتو، الذي ينحدر من أصول نمساوية إيطالية، ينكر أنهما يتمتعان بقدرات عالية، وبرؤية واضحة لا تتسرع النجاح.
وأوضح بيتر بيلوتو أنّ "البداية كانت متواضعة، في استوديو صغير، ومع موظفين يعدون على أصابع اليد، وبعد أربعة أعوام فقط، وصل عددهم إلى الـ40، وتوسع المكان لتصل مساحته إلى 10.000 متر مربع، في استوديو يقع شرق لندن"، مشيرًا إلى أنّ "التوسع كان حتميًّا، حتى نتمكن من تلبية طلبات المحلات التي تعرض تصميماتنا، بعد أن وصل عددها إلى 200 محل، في 50 بلدًا".
يذكر أنّ بيتر تخرّج، في عام 2005، من معهد التصميم في أنتوورب، وأظهر منذ البداية حسًا تجاريًا وقدرة على الابتكار، حيث فازت تشكيلته بجائزة مهمة، جعلت خمسة محلات كبيرة تتهافت عليه، وتطرح تشكيلته فيها، لم يرهبه نجاحه السريع، بقدر ما جعله يفكر في ضرورة ترسيخ أسلوب خاص يميزه عن غيره.
بعد هذا النجاح، توجه إلى لندن، حيث التحق به صديقه كريستوف دي فوس بعد تخرجه، وقررا أن يؤسسا ماركتهما في العاصمة البريطانية، لما تتيحه من إمكانات للإبداع والتطور، حسب قولهما.
واحتضنت منظمة الموضة البريطانية الثنائي، من باب دعمها المصممين الشباب، كما تدخلت بطريقة مباشرة لفرضهم على المجلات وفتح الأبواب أمامهم، ولم يحتج الأمر إلى أيّ جهد لتسويق ماركة "بيتر بيلوتو"، فسرعان ما أثارت تصميماتها أنظار نجمات مثل كايت بلانشيت، وإيما واتسون، وغيرهما ممن ظهرن بها في مناسبات السجاد الأحمر، لاسيما أنّ إمكاناتهما لا تسمح بالدعاية في المجلات البراقة، مثل "فوغ" وغيرها، إضافة إلى أنّ معظم محرّرات الموضة العالميات اقتنعن بقدراتهما، ما جعل تصاميمهما تظهر في مجلاتهن بشكل دوري.
وسيشهد عام 2014 ثمرة تعاونهما مع محلات "تارغيت"، حيث أنّه بعد عام من التحضيرات والتجهيزات، ستصل تصميمات الثنائي إلى موقع "نيت أ بورتر دوت كوم"، وهذا ما يعني أنها ستتوفر في كل أنحاء العالم، وليس فقط في الولايات المتحدة الأميركية، بحكم أنّ "تارغيت" ليس لديها أي فروع خارج الولايات المتحدة.
وكان الثنائي بيلوتو ودي فوس قد تلقيا عرضًا، في آذار/ مارس من العام الماضي، لم يترددا في قبوله، لما تتضمنه التجربة من وصول إلى طبقات لم تسمع باسم الماركة من قبل، وما شجعهما أيضًا أنه سبق لهذه المحلات أن تعاونت مع باقة من المصممين المهمين، حيث تطرح تصاميم موقعة بأسماء عالمية، لكن بأسعار زهيدة، مقارنة بتشكيلاتهم الخاصة، إذ يمكن الحصول على قطعة من "بيتر بيلوتو" مثلا بـ100 جنيه إسترليني، مقارنة مع 1000 جنيه إسترليني لقطعة عادية من خطهم الأساسي.
ويحصل هؤلاء المصممون على مبالغ مادية تساعدهم في أعمالهم، فضلاً عما تتيحه لهم من فرصة لاستكشاف مجالات أخرى، مثل حقائب اليد، والنظارات الشمسية، وملابس البحر، لهذا، كانت الفرصة مهمة لا تفوت بالنسبة للثنائي المقيم في بريطانيا.
وأكّد كريستوف دي فوس أنّ "محلات (تارغيت) تتمتع بسمعة عالية، وتعاملها مع مصممين آخرين شجعنا على خوض التجربة، بل وشعرنا بالفخر أنهم فكروا فينا"، مشيرًا إلى أنّ "الثنائي انطلق من الصفر، عوض الاعتماد على أسلوبهما المألوف، بالاعتماد على استنساخه في أقمشة أو طبعات أرخص، كان مهمًا بالنسبة لهما أن يقدما تصاميم جديدة، ومع ذلك فإن بصمتها المتمثلة في الطبعات الرقمية لم تغب، وإن جاءت مختلفة بحكم أن السعر أقل".
تجدر الإشارة إلى أنّ لائحة المتعاونين السابقين مع محلات "تارغيت" تضم أسماء مثل مالبوري، وميسوني، وفيليب ليم، وألكسندر ماكوين، وجايسون وو، ومارك جايكوبس، وبروانزا سكولر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الثنائي بيتر بيلوتو يفوز بجائزة منظمة الموضة وفوغ للعام 2014 الثنائي بيتر بيلوتو يفوز بجائزة منظمة الموضة وفوغ للعام 2014



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الثنائي بيتر بيلوتو يفوز بجائزة منظمة الموضة وفوغ للعام 2014 الثنائي بيتر بيلوتو يفوز بجائزة منظمة الموضة وفوغ للعام 2014



تختار أحياناً القصة الكلاسيكية وآخر مع الحزام

أجمل إطلالات ميغان ماركل الشتوية بالمعطف الأبيض

لندن - العرب اليوم

GMT 04:22 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 العرب اليوم - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 04:47 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 العرب اليوم - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 04:20 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" التاريخي
 العرب اليوم - رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" التاريخي

GMT 06:39 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

روتردام تسحر زائريها بـ5 ميزات فريدة
 العرب اليوم - روتردام تسحر زائريها بـ5 ميزات فريدة

GMT 19:55 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

تعرف على قائمة الرموز التعبيرية الجديدة لعام 2019

GMT 11:11 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل أنواع البلسم للشعر شديد الجفاف

GMT 18:35 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

قناة "TEN" تعيد عرض مسلسل ليلة القبض على فاطمة

GMT 23:41 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لشراء فستان زفاف مبهر

GMT 08:12 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تطور ملحوظ وفرص سعيدة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 01:58 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

هنا شيحة تعلن عن أعمالها الفنية استعدادًا للشهر الكريم

GMT 20:49 2016 الجمعة ,01 إبريل / نيسان

سموحة يفكر في ضم نجم الزمالك محمد إبراهيم

GMT 17:03 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

حلم دوري أبطال أوروبا يدفع "برشلونة" لضم محمد صلاح

GMT 00:11 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أسعارعملات الدول العربية مقابل الدولار الأميركي الأربعاء
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab