نيويورك تشرّع قانونًا يحدد عمر العاملين في مجال عرض الأزياء
آخر تحديث GMT05:18:37
 العرب اليوم -

يشمل طرقًا رقابية متعدّدة ويطالبون بتوفير مدرّسين ومرافقين

نيويورك تشرّع قانونًا يحدد عمر العاملين في مجال عرض الأزياء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نيويورك تشرّع قانونًا يحدد عمر العاملين في مجال عرض الأزياء

قانون يحدد عمر العاملين في مجال عرض الأزياء
نيويورك ـ مادلين سعادة

أقر حاكم ولاية نيويورك آندرو كوموا تشريعًا يعتبر أن عارضي الأزياء، تحت سن 18عامًا، يتعاملون كعاملين أطفال. وسيكون للقانون الجديد، المتوقع دخوله حيز التنفيذ في غضون 30 يومًا، تأثير كبير على عارضي أزياء أسبوع الموضة، في نيويورك، في شباط/فبراير المقبل، حيث يشعر العديد من المصممين بإحباط من استخدام عارضي الأزياء الشباب للغاية، في عروض أزيائهم، بسبب متطلبات القانون، بما في ذلك القيود المفروضة على عدد ساعات العمل، فضلاً عن كيفية توظيفهم، فيما كان هناك اتجاه، العام الماضي، للتعاقد مع عارضي الأزياء الأكثر حنكة، الذين يقعون في مرحلة أوائل العشرينات العمرية، لا يزال من الطبيعي، بالنسبة إلى غالبية عارضي الأزياء، بدء مهنتهم تحت سن 18 عامًا.
وحث مجلس مصممي الأزياء في أميركا أعضائه على تحديد سن أدنى لعارضي الأزياء بـ16 عامًا، فيما كان رد الفعل على القانون، الذي أقره المجلس التشريعي في حزيران/يونيو، إلى حد كبير إيجابيًا.
وكان مقدمو مشروع القانون، بما في ذلك أعضاء مجلس الشيوخ جيفري كلاين و ديان سافينو، الديمقراطيون من مدينة نيويورك، يعتزمون الإعلان عن التوقيع على مشروع القانون، في مؤتمر صحافي، جنبًا إلى جنب مع عارضات الأزياء، من بينهن كوكو روشا، وأرلينس سوسا.
وأوضحت المدير الأكاديمي لمعهد "فاشون لو إنستتيوت في جامعة "فوردهام" سوزان سكافيدي، بشأن قانون العمل وصناعة الأزياء، أن "هذا القانون يعد واحدًا من أكبر التطورات في هذا القرن، حيث يقدم بذلك مجموعة جديدة كاملة تحت الحماية القانونية"، لافتة إلى أن "وزارة العمل ستحتاج إلى التكيف مع العديد من الأنظمة، التي تتعلق بعمل الطفل في مجال عرض الأزياء، ولكن يمكن أن تكون التغيرات الأكبر في المبادئ التوجيهية، التي أعدت للمصممين، حيث أنهم بدأوا في إدراك تأثير القانون"، مبينة أن "المتطلبات يمكن أن تشمل طرقًا متعددة، منها الأوراق لتسجيل من يعملون في مجال عرض الأزياء دون السن القانونية، ورصد ساعات عملهم"، مؤكدة أن "عارضي الأزياء تحت سن 18 عامًا لن يسمح لهم بالعمل بعد منتصف الليل، بغية التجهيز للعرض، أو العودة إلى العمل بعد أقل من 12 ساعة على مغادرتهم، وفي بعض الحالات، سيلزم المصممين بتوفير مدرسين، وتقارير موثوق فيها، ومرافقين"، مشيرة إلى أن "أسهل طريقة لتجنب الرسوم، والأوراق، والمراقبة، والعقوبات المحتملة، هي ببساطة الاعتماد على عارضي الأزياء ذوي الـ 18 عامًا".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيويورك تشرّع قانونًا يحدد عمر العاملين في مجال عرض الأزياء نيويورك تشرّع قانونًا يحدد عمر العاملين في مجال عرض الأزياء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab