الأميركي رالف لورين من بائع صغير إلى أكثر رجال العالم نجاحًا
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

أطلق مجموعة من الأزياء القطنية التي تحمل اسم "بولو" في 1972

الأميركي رالف لورين من بائع صغير إلى أكثر رجال العالم نجاحًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأميركي رالف لورين من بائع صغير إلى أكثر رجال العالم نجاحًا

مصمم الأزياء الأميركي رالف لورين
واشنطن - العرب اليوم

يمتلك مصمم الأزياء الأميركي رالف لورين، مؤسسة عالمية تقدر قيمتها بمليارات الدولارات الأميركية، أسسها بنفسه وحقق من خلالها نجاحات هائلة في عالم الموضة والأزياء. شغل لورين في الشركة منصب الرئيس التنفيذي حتى العام 2005، ولكنه ما زال يشغل منصب رئيس الشركة وكبير المصممين المبدعين. وقدرّت مجلة "فوربس" الأميركية ثروته في أكتوبر/تشرين الأوّل عام 2016 بنحو 5.5 مليار دولار أميركي، ما يجعله واحدًا من أغنى رجال الأعمال في العالم.

ولد رالف لورين في 14 أكتوبر/تشرين الأوّل من العام 1939 في برونكس في مدينة نيويورك، درس المرحلة الأولى من تعليمه في أكاديمية مارشا ستيرن تالموديكال، وتخرّج في ثانوية دويت كلينتون في العام 1957، ثم التحق بكلية باروخ التابعة لجامعة نيويورك حيث درس إدارة الأعمال ولكنه ترك الدراسة بعد سنتين.

خدم في جيش الولايات المتحدة من العام 1962 إلى 1964، وبعد أن ترك الجيش عمل لفتر وجيزة كمساعد مبيعات في بروكس قبل أن يصبح بائع لمصنع "Beau Brummell" الذي ينتج ربطات العنق الرجالية، وتمكن رالف من إقناع رئيس الشركة السماح له لإنتاج تصاميم خاصة به في العام 1967 حيث كان يبلغ 28 عامًا من عمره.

كان رالف يهتم بالألعاب الرياضية لذلك أطلق مجموعة خاصة من الملابس الرجالية تحت اسم "بولو" في العام 1968، وعرض بضاعته في مكان صغير في مبنى إمباير ستيت، وكان يوزعها على المتاجر بنفسه، ومن ثم أعطت شركة "Bloomingdale" إحدى متاجرها له.

أسس لورين شركته الخاصة لتصميم الأزياء الرجالية بعد النجاح الكبير الذي حققته تصاميمه، وأطلق في العام 1971 أولى تصاميمه النسائية والتي أدخل عليها شعار بولو للمرة الأولى، كما شهد هذا العام افتتاح أول متجر لرالف لورين في روديو درايف في بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا.

وقدمّ رالف في العام 1972، مجموعة كاملة من الأزياء القطنية التي تحمل اسم بولو بجميع الألوان والتي حققت نجاحًا مذهلًا وكانت إحدى التصاميم التي اشتهر بها في العالم، وقام في العام 1974 بتوسيع خط بولو ليشمل السترات الرجالية والبدلات الرسمية التي ارتداها مشاهير الفن والموسيقى في الولايات المتحدة.

و أطلق رالف في مارس/آذار 1978،  أول نوع من العطور الخاصة بشركته والذي أنتجته شركة وارنر لورين وهو مخصص للسيدات، ثم أطلق عطر بولو للرجال,و دخلت الشركة السوق الأوروبية وتوسعت في جميع أنحاء العالم في عام 1981 عندما افتتحت الشركة أول متاجرها في العاصمة البريطانية لندن.

قام رالف بإدخال خط بولو سبورت في العام 1992 وثم أسس أكثر من عشرة خطوط إضافية مختلفة منها رالف لورين بيربل في عام 1995، ولورين في العام 1996. دخلت الشركة سوق نيويورك للتداول في 12 يونيو/حزيران من عام 1997.

وقام رالف بافتتاح أول مطعم له في مارس/آذار 1999 في ميشيغان أفينيو، ثم افتتح مطعمين آخرين في بوليفارد سان جيرمان باريس في عام 2010 وآخر في مدينة نيويورك في عام 2015. وقد أطلقت الشركة موقعها الرسمي على الإنترنت ومتجرها إلكتروني في عام 2000، وأعلن ستيفان لارسون في العام 2015 أنه سيشغل منصب الرئيس التنفيذي خلفًا لمؤسس الشركة الذي احتفظ بمنصب الرئيس العام ومدير الإبداع في الشركة.

قد يهمك أيضاً :

تعرف على عطور "رالف لورين" التي تختزل كلّ معاني الترف والفن

رالف لورين يحتفل بمرور 50 عامًا على تأسيسه

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأميركي رالف لورين من بائع صغير إلى أكثر رجال العالم نجاحًا الأميركي رالف لورين من بائع صغير إلى أكثر رجال العالم نجاحًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab