إحدى عشرة نصيحة مميزة عليكِ اعتمادها عند تجديدك خزانة ملابسك
آخر تحديث GMT03:39:41
 العرب اليوم -

أولها تحديد الميزانية وانتظار مواسم التخفيضات واختيار الأنسب

إحدى عشرة نصيحة مميزة عليكِ اعتمادها عند تجديدك خزانة ملابسك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إحدى عشرة نصيحة مميزة عليكِ اعتمادها عند تجديدك خزانة ملابسك

موسم جديد بملابس جديدة
نيويورك - مادلين سعادة

يقضي مصممو الموضة شهرين من السنة في التحضير لأسبوع الموضة، وهذا يعني حوالي 50 يومًا من العيش في حقيبة، ومواجهة وابلٍ يومي من المصورين. ومع انطلاق أسبوع الموضة في نيويورك لمجموعات خريف وشتاء 2017، سئل الخبراء المخضرمون كيف يخططون للتصرف بطريقة صحيحة في خزانات ملابسهم، وقالوا إن عليك التقيد ببعض النصائح المفيدة عند التفكير في كيفية تحديث خزانة الملابس الخاصة بك، وهي:

أولا:  قرري ميزانية الملابس السنوية مقدمًا والتزمي بها

إحدى عشرة نصيحة مميزة عليكِ اعتمادها عند تجديدك خزانة ملابسك

 كاثرين أورمورد، مديرة تحرير في Lyst، تقرر القدر الذي سوف تنفقه على ملابس هذا الموسم، ومن ثم تقضي ثلاثة أشهر تبحث عن مشترياتها حتى تضمن أنها حصلت على أقصى عائد للمال الذي أنفقته. وتقول "أنفق على الأرجح حوالي 1500 جنيه استرليني في الموسم طوال أسبوع الموضة، ولكن ليس كله دفعة واحدة، بل أرى جميع المجموعات حتى أقرر ما هي القطع الأكثر قيمة والتي تستحق أن أنفق ميزانيتي عليها، ولكن دون أن ألمس وعاء مدخراتي".
 ولضمان أن القطع التي اشترتها سوف تعيش طويلا وهي بأرخص الاثمان، وتحرص كاثرين أن تشتري المعاطف والأحذية في الصيف لأنها تكون أرخص.

·  استثمري في معطف فهو أبرز قطعة في ملابسك
 إن المعاطف هي مشتريات لمدى الحياة، لذلك أنت بحاجة حقا للتفكير في الأمر قبل شرائه، وحينها يمكنك شراؤها بسهولة جدا، إنها جميلة، ولكنها تقبع في خزانة الملابس الخاصة بك، وعندما تشعرين بالملل منه، اذهبي لشراء شيء آخر.

· ابحثي في مواسم التخفيضات ومنافذ خصم ومتاجر البيع على الانترنت

إحدى عشرة نصيحة مميزة عليكِ اعتمادها عند تجديدك خزانة ملابسك

دائما في نهاية كل موسم خذي جولة في متاجر التجزئة ومواقع البيع على الانترنت، فسوف تجدين العديد من القطع التي كنت لا تجرؤين على شرائها طوال الموسم، ولكنها بأسعار مناسبة حقا، وأغلى العلامات التجارية تصبح في متناول يدك، وهو ما يتناسب تماما مع الالتزام بالميزانية الذي تحدثنا عنه آنفا.

· تريثي في اختيار ملابسك، ولكن لا تترددي كثيرا

دعينا ننظر إلى مكونات خزانة الملابس المثالية، والتي سوف تنقذك من أي موقف قد تتعرضين له، وهي ملابس سهرة وكاجوال ورسمية ورياضية ومعاطف مختلفة وأحذية تصلح لكل الأنواع السابقة. عندما تضعي كل ذلك في حسبانك عند التخطيط لتجديد خزانتك سوف يكون لديك قائمة بما تحتاجينه وما قد يمثل عبئًا على ميزانيتك. ولكن هذا ليس كل شيء فأنت بحاجة إلى المرور على جميع العلامات التجارية والمتاجر حتى تتأكدي من أنك اشتريت القطعة الأجمل وبسعر أفضل.

·  لا تدفعي أكثر من 1000 استرليني للمعطف أو أكثر من 500 استرليني للحذاء

إحدى عشرة نصيحة مميزة عليكِ اعتمادها عند تجديدك خزانة ملابسك

بالتأكيد، الاكسسوارات الكبيرة طويلة العمر، لكنه لا يزال من المهم أن تعرفي حدودك وحدود القطعة التي تدفعين بها المال، لا تدفعي أكثر من 1000 استرليني للمعاطف أو أكثر من 500 استرليني للأحذية.

· ضعي ميزانية الملابس الخاصة بك كنسبة مئوية من إجمالي الإنفاق الخاص بك

نعم، قد يبدو هذا مثل العمل الشاق ولكنها استراتيجية سليمة تماما، حيث لا يمكنك إنفاق كل دخلك السنوي في ملابس قد لا تصلح لأكثر من موسم، لذا ابدئي في وضع قائمة باحتياجاتك، ثم قومي بحساب دخلك الشخصي وحددي نسبة مئوية منه للتسوق.

·  كوني واقعية ومناسبة للطقس

كوني واقعية عند وضع أولويات الشراء، فهناك ملابس تبدو غاية في الروعة عندما نراها لأول مرة، ولكنها قد لا تناسب أجسادنا أو الطقس الحالي أو حتى لن نجد مناسبة لها.

.  الحقائب ينبغي أن تكون فسيحة وعملية أيضا

الحقائب هي من أكثر القطع التي تستمر معك من موسم الى التالي ومن عام الى التالي. هناك نساء تكتفين بشراء حقيبة واحدة طوال الموسم، لذلك احرصي على أن تجلبي الحقيبة التي سوف تبقين تحبينها على مدار المواسم، والتي سوف تصلح لجميع أغراضك.

· ابق وفية لأسلوبك الأصلي

فرانسيس دافيسون، محررة الموضة في مجلة  So It Goes Mag، تقول أن أسبوع الموضة ليس وقتا للخطأ. وقالت أنها لم تنفق أكثر من 200 استرليني في الموسم الواحد، على ما يصل إلى خمسة بنود، وذلك عن طريق البحث عن القطع الرخيصة في ستوك نوينغاتون، وتنفق مالها فقط على أساسيات كل موسم، وليس شيء لا يناسب جسمك أو شخصيتك.
 
· لا داعي للذعر عند التسوق
 إحدى عشرة نصيحة مميزة عليكِ اعتمادها عند تجديدك خزانة ملابسك
جميع النساء ترين أنها ليس لديها شيء لترتديه، ولكن لا تدعي هذا الذعر يتحكم في عاداتك الشرائية، عليك أن تنتظري العديد من العوامل، منها وفود المجموعات الجديدة، أو موسم التخفيضات أو أسبوع الموضة حول العالم التي تحدد اتجاهات الموضة للعام كله.

· إذا كان حذاؤك متماشيا مع الموضة، فإن مظهرك سيبدو جديدا على الفور

تأكدي دائما من الحصول على مجموعة جيدة من الأحذية التي لا تؤذي قدميك، ولكنها متماشية مع الموضة الحالية أيضا. وإذا وجدت الحذاء المناسب عليك شراء لونين منه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحدى عشرة نصيحة مميزة عليكِ اعتمادها عند تجديدك خزانة ملابسك إحدى عشرة نصيحة مميزة عليكِ اعتمادها عند تجديدك خزانة ملابسك



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحدى عشرة نصيحة مميزة عليكِ اعتمادها عند تجديدك خزانة ملابسك إحدى عشرة نصيحة مميزة عليكِ اعتمادها عند تجديدك خزانة ملابسك



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - العرب اليوم

سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة…

GMT 05:17 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 العرب اليوم - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 العرب اليوم - الجيش الليبي يعلن عن تحرير مدينة "مرزق" الجنوبية
 العرب اليوم - طالب ثانوي يتّهم صحيفة "واشنطن بوست" بالتشهير به

GMT 05:48 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

أفضل الأمصال لرموش أطول وأكثر سُمكًا وكثافة
 العرب اليوم - أفضل الأمصال لرموش أطول وأكثر سُمكًا وكثافة

GMT 04:22 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 العرب اليوم - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 04:47 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 العرب اليوم - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 17:01 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

اكتشاف فيروس جديد يضرب ملايين الهواتف الذكية

GMT 01:08 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

لبنى أحمد تكف عن أهمية المرجان في امتصاص الطاقة السلبية

GMT 12:19 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

معايعة تؤكّد أن إسرائيل تسعى إلى ضرب السياحة

GMT 07:22 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

"داونتاون كامبر" ثالث فندق مميز وسط مدينة ستكهولم

GMT 02:46 2016 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذا شيلد" يتحدون في نزال "راو" ضد مصارعو "سماكداون"
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab