ديور تتألّق خلال عرض للخياطة الراقية لخريف 2019
آخر تحديث GMT01:12:32
 العرب اليوم -

انطلقت الإطلالات بألوان غلب عليها الأسود والرماديّ

"ديور" تتألّق خلال عرض للخياطة الراقية لخريف 2019

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "ديور" تتألّق خلال عرض للخياطة الراقية لخريف 2019

عرض ازياء ديور للخياطة
باريس - العرب اليوم

تعدّ 30Avenue Montaigne قلب  ديور النابض.. مسقط رأس مجموعة لا متناهية من إبداعات Monsieur Christian Dior الرائعة، وخليّة تعجّ بالحركة والخلق والأيادي المبدعة.

تُحاول Maria Grazia Chiuri، المديرة الإبداعيّة للدار الفرنسيّة دائما أن تتعرّف عن قرب إلى السيّد ديور الراحل من خلال الغوص إلى أعماق أرشيفه والأماكن المفضّلة لديه، واختارت لمجموعة Dior للخياطة الراقية لخريف 2019، أن تتعاون مع الفنّانة السرياليّة، الكاتبة والناشطة النسائية Penny Slinger لاستكشاف المعاني الخفيّة الكامنة في منزل السيّد ديور في 30Avenue Montaigne: "وكأنّ الطبيعة تغلغلت إلى هذا المنزل".

وتحمل مجموعة الخياطة الراقية لخريف 2019 التي اتّخذت بلدة 30 Avenue Montaigne منصّة عرضٍ لها، أفكارا وأبعادا هندسيّة. المرأة لطالما كانت مصدر وحي وإلهام في الهندسة المعماريّة، حتّى إنّ العديد من التماثيل والزخرفات في العمارات الإغريقيّة والرومانيّة تأتي على شكل امرأة كتعبير مجازي عن دورها في المجتمع والهندسة.

ابتكرت الفنّانة Penny Slinger السينوغرافيا الخاصّة بالعرض، والإطلالات انطلقت بلوحة ألوان غلب عليها الأسود والرماديّ الداكن. العرض افتتح بلوك باللون الأبيض تزيّن بعبارة: هل الملابس عصريّة؟" عنوان لمعرض Bernard Rudofsky في العام 1944. أمّا البزّات فكان لها الحصّة الأكبر في اللوكات التي تلت. قدّمتهاMaria Grazia Chiuri  بطابع مينيماليّ ومبتكر يحاكي المرأة العصريّة، فرأينا سترة الـBar الأيقونيّة للدار بحلّة متجدّدة؛ تارةً ذات جيب متعدّدة وطوراً على شكل فستان متوسّط الطول، ولفتتنا السراويل الواسعة التي اكتملت بجَيب كبير من كل جهة، الحزام برز حول منطقة الخصر في معظم اللوكات أمّا في تلك الإطلالات التي خلت من هذا الإكسسوار، فأتى التلاعب بالقماش على شكل ملتف عند الوسط.

رافق الأسلوب الذكوريّ النصف الأوّل من العرض. المينامليّة تقابلت مع نفحة تطرّف في بعض اللوكات التي حملت الطابع الإغريقيّ بتفاصيلها (الصورة رقم 9 و12). أحببنا استخدام الأقمشة الشفّافة وأقمشة الشبك التي اقترنت بمعظم التصاميم عند منطقة الأكتاف والصدر. كذلك، لفتتنا الحرفيّة اليدويّة العالية التي برزت في الزخرفة وشراشيب الصوف والجلد (الصورة رقم 4 و7). الكاب برز في أكثر من لوك وكذلك المعطف الطويل المنسدل الذي أكثر ما لفتنا بقماش البروكاد في اللوك رقم 32.

غلبت الفساتين على النصف الثاني من المجموعة، والتصاميم ذات الكتف الواحد كانت بارزة بوضوح. التول رافق أكثر من موديل والريش زيّن بعض الإطلالات، أمّا أكثر ما استحوذ على انتباهنا فكانت الإطلالة التي اختصرت مقرّ السيّد ديور بحذافيره فكانت مجسّدا مصغرا عنه، وبالنسبة إلى الإكسسوارات، أوشحة الرأس الشبكيّة كمّلت الإطلالات، الأقراط أتت غير متجانسة، لفتنا التشوكر الذهبيّ العريض والقلائد على أشكال الحيوانات وتحديداً الخنفساء. الصنادل أتت مسطّحة ذات رباط رفيع التفّ حول الساق وقد وقعنا في غرام تلك الأحذية الطويلة المروّسة الرأس التي أكدّت على الإبداع المتقن بقماشها الشفّاف والريش التطاير منها.

وقد يهمك أيضاً :

أحدث عروض أزياء "ديور" في مراكش "كروازير 2020

تعرفي على أحدث تصميمات ديور الحصرية بلون الذهب

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديور تتألّق خلال عرض للخياطة الراقية لخريف 2019 ديور تتألّق خلال عرض للخياطة الراقية لخريف 2019



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab