اختاري مستحضرات التجميل المفضّلة بما يتناسب مع نوع بشرتك ولونها
آخر تحديث GMT20:45:52
 العرب اليوم -

بعض الحيل تمنحك إطلالة مختلفة في فترة العيد

اختاري مستحضرات التجميل المفضّلة بما يتناسب مع نوع بشرتك ولونها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اختاري مستحضرات التجميل المفضّلة بما يتناسب مع نوع بشرتك ولونها

إطلالة بمكياج ناعم في العيد
لندن ـ ماريا طبراني

تساعد بعض النصائح الجديدة على تطبيق مستحضرات التجميل بسهولة أكبر للحصول على  بشرة صافية خاصة في المناسبات المهمة، حتى لو كنتِ تضعين الماكياج منذ سنوات، فيكفي أحياناً أن تبدّلي بطريقة وضع مستحضر معيّن لتكتشفي أنّ النتيجة أصبحت أفضل بكثير، جمعنا هذه النصائح من أهم الخبراء في هذا المجال، قد تحدث كل الفرق بإطلالتك في العيد، حاولي أن تستفيدي منها:

1-   لثبات ملمّع الشفاه

يجعل الملمّع شفاهك تبدو ممتلئة، إلًا أنّه بحاجة إلى بعض التعديلات كي يدوم فترة أطول، ضعي القليل من المرطب، قبل تطبيقه، للحفاظ على نعومة الشفاه ولونها الوردي بشكل طبيعي، فمن شأن هذه الخطوة أن تساهم في تثبيت الملمّع الملوّن والتصاقه بالشفاه، ما يمنحها بريقًا يدوم فترة طويلة، وأفضل طريقة لتطبيق هذا المستحضر والحفاظ على لونه طوال اليوم فهي بوضع أحمر الشفاه ثم الربت عليه قليلًا، بعد ذلك ضعي طبقة من البودرة الشفافة وطبقة ثانية من اللون، ثمّ ضعي أخيرًا الملمّع كلمسة نهائية، ويمكنك أن تخفّفي من لمعانه، إن أحسستي بأنّه يلمع كثيرًا، عن طريق وضع منديل ورقي عليه بعض البودرة على الشفاه.

2-   لماكياج النهار والليل

اختاري للنهار ماكياجًا خفيفًا وبسيطًا، وتجنبي الآي لاينر الأسود أو البني الداكن واختاري درجات اللون الرمادي والبني الفاتح، واستخدمي قلم حواجب بدرجة أقرب ما يكون إلى لون شعرك، وظلال عيون بألوان فاتحة كي لا تطغى على عينيك، أضيفي بعض التوهّج على وجهك عن طريق استخدام بلاشر يميل إلى الوردي لإبراز عظمتيّ الخدين وضعي معه أحمر شفاه بلون مماثل.

أمّا لماكياج الليل، اختاري ألواناً أغمق وأكثر جرأة، واستخدمي ظلال عيون داكنة والآي لاينر الأسود أو البني الداكن لإبراز العينين، استخدمي أيضًا البلاشر الداكن، مع ضرورة أن يكون بألوان أساسها الوردي، واختاري لونًا جريئًا لشفاهك، على أن يتناسب مع بقية الماكياج ومع لون بشرتك، يمكنك أن تضيفي بعض البريق عن طريق وضع ملمّع للشفاه.

3-    للعينين البنيتين

تذكّري عند البدء بماكياج العينين البنيتين، أنّ تكون ألوان الظلال فاتحة لتبرز لون العينين، في حين أنّ الظلال الداكنة تجعل العينين تبدوان أصغر،  إلّا أنّ التدرّجات الداكنة قد تضفي طلة درامية دخانية على العينين،  فعلى سبيل المثال، يبرز الآي لاينر الداكن مع ظلال العيون الفاتحة، مثل الوردي أو البرونزي الفاتح، اللون البني للعينين، خاصة حين يتم وضع طبقة سميكة من الماسكارا، كما يمكنك إبراز العينين البنيتين أكثر، عن طريق وضع لمسات من ظلال العيون الذهبية أو البراقة التّي تزيد عمق اللون البني حين يتم وضعها بسخاء على الجفون ومدّها قليلا عند الجوانب،  ضعي الماسكارا بطبقات متعدّدة، بحيث تسمحين لكل طبقة أن تجف قبل وضع الأخرى، وتذكري أنّ عقص الرموش قبل وضع الماسكارا يساهم في إبراز العينين،  كما أنّ تمويه ظلال العيون قليلا يضفي الغموض على النظرات ولا يجعل الماكياج يبدو مبالغًا فيه.

4-   للتخلّص من الشوائب

تظهر أحيانًا بثرة أو بقعة، خاصّة في اليوم الذّي يكون لديك مناسبة مهمة، ولحسن الحظ فإن وضع الكونسيلر المناسب قد يخفي أي مشكلة في الوجه، كما أنّ استخدام أساس تمهيدي على كامل الوجه وحول منطقة العينين يحسن إلى حد كبير نسيج الجلد ويمنحه شكلًا رائعًا خاليًا من العيوب، وضعي بعد ذلك كريم أساس خفيف يحتوي على أنزيمات تجدّد البشرة وعلى عامل وقاية من الشمس بنسبة  SPF15، ما يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة.

5-   لإخفاء العيوب

يختلف ماكياج إخفاء العيوب من شخص إلى آخر، فإذا كنت تريدين فقط توحيد لون البشرة ولا تعانين من العيوب أو الندوب أو البقع اللونية، اختاري كونسيلر سائل خفيف أو أساسه الماء،  أمّا إذا كنتِ تعانين من الندوب اختاري كونسيلر خاص لإخفاء الندوب، وهذا النوع لا يكون عادة ثقيل جدًا لكنه يجعل البشرة تبدو كأن عليها قناع، فإذا كان هذا هو نوع الكونسيلر الذي تحتاجين إليه، عليك أولًا تقييم لون وملمس وحجم الندوب، وإذا كانت الندوب مرتفعة قليلًا عن سطح الجلد اختاري درجتيّ لون مختلفتين من الكونسيلر، ضعي الدرجة الفاتحة على المنطقة الداكنة من الندوب وامزجيها إلى أن تصبح المنطقة الداكنة فاتحة، ثم امزجي لون الكونسيلر "الطبيعي" على منطقة الندوب إلى أن تصبح مماثلة للون البشرة.

6-   لوضع الماكياج الأساسي

اختاري الأدوات المناسبة عند وضع الماكياج، حيث من الأسهل استخدام فرشاة كريم الأساس بدلًا من الأصابع أو الإسفنجة، استخدمي أيضًا فرشاة بودرة كبيرة لوضع البودرة السائبة، للحصول على بشرة مخملية شفافة، ولا تنسي المستحضر التمهيدي الذّي يعرف أيضًا بـ"البرايمر"، واحرصي على وضع الماكياج في الضوء الطبيعي، كي لا يكون هناك خطوط فاصلة واضحة بين الوجه والرقبة، وإذا لم يكن يتوفّر الضوء الطبيعي داخل المنزل، تحقّقي من الماكياج في الخارج.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختاري مستحضرات التجميل المفضّلة بما يتناسب مع نوع بشرتك ولونها اختاري مستحضرات التجميل المفضّلة بما يتناسب مع نوع بشرتك ولونها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختاري مستحضرات التجميل المفضّلة بما يتناسب مع نوع بشرتك ولونها اختاري مستحضرات التجميل المفضّلة بما يتناسب مع نوع بشرتك ولونها



حملت حقيبة كلاتش خمرية اللون طابقت حزام الخصر

كيت ميدلتون أنيقة خلال "100 سيّدة في عالم التّمويل"

لندن - العرب اليوم

امتلأ جدول أعمال دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، الأربعاء، بأكثر من مهمّة رسمية، فبعدما حضرت مؤتمر دعم الصحة العقلية للطلاب خلال النهار، عادت الدوقة إلى قصرها لكي تُبدّل إطلالة بدلة التنورة من دولتشي آند غابانا، بإطلالة الفستان الكلاسيكي. بدت كيت كالوردة الإنجليزية بفُستانها الوردي الذي اختارته من علامة "غوتشي"، فجاءت ياقته بقصة حرف V عميقة، وأكمامه بطولٍ قصير كأنها شالات حريرية لفّت جسدها الرّشيق، لينسدل الفُستان للأسفل ويُلامس الأرض بقماشه المصنوع من التول، امتزجت ألوانه بدرجات الوردي النّاعم. حرصت الدّوقة أن تنسّق ألوان إطلالتها بعناية، فحملت حقيبة كلاتش مُخملية خمرية اللون، طابقت حزام الخصر الذي زمّ فُستانها من المُنتصف، وأضافت لمسة برّاقة لإطلالتها بانتعالها كعبا عاليا فضيا لامعا، اختارته من علامة أوسكار دي لا رينتا، بلغ سعره 729 دولارا. أبقت زوجة الأمير ويليام مكياجها ناعمًا، فاعتمدت أحمر الشّفاه الوردي اللامع مع لمسات…

 العرب اليوم - أفضل المطاعم التي يمكنك زيارتها  في جزيرة جيرزسي

GMT 03:26 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

6 طرق لتحديث مطبخك مع ميزانية منخفضة
 العرب اليوم - 6 طرق لتحديث مطبخك مع ميزانية منخفضة

GMT 17:26 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

قرود ضخمة تُهاجم جامعة سعودية بحثًا عن الطعام

GMT 10:20 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

العلماء يعثرون على جمجمة عمرها 35 ألف عام

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

المحكمة الجنائية الدولية وفلسطين

GMT 11:26 2018 الخميس ,26 تموز / يوليو

أوجه النشاط التسويقي

GMT 03:47 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

أسماء عبدالله تكشف عن تصميمها لمجموعة من أزياء شتاء 2019

GMT 05:50 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل صيدلي مصري على يد "مختل" في السعودية

GMT 01:40 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

سامي هاشم يؤكّد دعمه لقضية تطوير المنظومة التعليمة في مصر

GMT 13:20 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

مصر ضمن أكبر دولتين تتلقيان استثمارات

GMT 02:27 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

برونو لومير يؤيد خفض الضرائب لإرضاء "السترات الصفراء"

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab