النجمة المراهقة يارا شهيدي قدوة لأبناء جيلها خارج إطار السينما
آخر تحديث GMT23:54:58
 العرب اليوم -

تحث الشابات على التفوق أكاديميًا وممارسة العمل التطوعي

النجمة المراهقة يارا شهيدي قدوة لأبناء جيلها خارج إطار السينما

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النجمة المراهقة يارا شهيدي قدوة لأبناء جيلها خارج إطار السينما

يارا شهيدي
روما - ليليان ضاهر

صرّحت النجمة يارا شهيدي البالغة من العمر (15 عامًا) لجمهور خلال حفل تكريم شبكة "القيادات النسوية الشابة" في شارع تشبرياني الشهر الماضي، بأن الحياة في المراهقة يمكن أن تكون فوضوية.

وأضافت يارا: "يجب علينا أن ندرك، أن الأمر يعود لنا في إذا ما ستكون هذه الأعوام عبارة عن صراع محزن أم فرصة للنمو واختبار الحياة".

وتلعب الممثلة دور زوي في مسلسل "بلاكش" الكوميدي الذي تعرضه قناة "ايه بي سي" كفتاة ذكية تواجه مواقف كوميدية مع عائلة سوداء تصارع ضد قضايا عنصرية، وتمتلك هذه الفتاة الكثير من المستمعين لها.

وتعمل يارا بدوام كامل كناشطة اجتماعية ملهمة للشابات بالتفوق أكاديميًا وممارسة العمل التطوعي في العيادات الطبية وستفتتح ناديها الخاص الذي يعنى بقضايا تطوير الفتيات الصغيرات.

وأفادت: "أنا أعمل في المسلسل لتسع ساعات ونصف لمدة خمسة أيام في الأسبوع، ولكن عندما يكون لدي وقت فراغ، أتحدث مع الأمم المتحدة أو أعمل على مشروعي بإطلاق نادي يارا، فالعطاء لا يقتصر على الكبار والبالغين فقط".

وتعتبر شهيدي من الممثلات القليلات الأميركيات ذات الأصول الأفريقية في عمرها ممن لديهن هذا التأثير الثقافي والاجتماعي على وخارج الشاشة، وهذا العام رشحت للفوز بجائزة اختيار أفضل نجم مراهق، وفازت بجائزة صورة أفضل نجم مساعد في مسلسل كوميدي.

والتقت يارا الشهر الماضي مع منظمة النساء في الأمم المتحدة، وهي المنظمة المكرسة للعمل على تحقيق المساواة بين الجنسين، وقبل ذلك تحدثت في مركز "بالي" للإعلام حول ضرورة المحافظة على التنوع في هوليوود، بالإضافة إلى ذلك كانت واحدة من المشاركين في حملة الإعلانات "الأخوان بروكس" في خريف 2015.

وذكر مدير العلاقات العامة والمواهب في شركة "دوسمثينغ" وهي مؤسسة غير ربحية تساعد الشباب على اتخاذ خطوات بشأن إجراء تغيير اجتماعي ويدعى كولين ورمسلي: "أعتقد أن أحد الأمور التي تجعل يارا فريدة من نوعها أنها تحاول كسر الصورة النمطية عن الناس، ولكنها في الوقت نفسه مثل أي مراهق عادي".

وسجلت يارا هذا العام إعلانًا للخدمة العامة المنظمة لتشجيع الفتيات للذهاب إلى ما يسميه المربون "مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات"، وتنتمي شهيدي إلى عائلة نشيطة أيضًا وتقول عنها: "تربيت على يد أناس يؤمنون بالإنسانية"، مشيرة إلى والدتها الممثلة التجارية ذات الأصل الأفريقي كيري سالتر شهيدي، ووالدها الإيراني المصور السينمائي أفشين شهيدي، وشارك جدها لأمها في حركة الحقوق المدنية.

وولدت شهيدي في مسنيابوليس، واتخذت أول خطواتها أمام الكاميرا عندما كانت تبلغ من العمر (9 أشهر)، لدى ظهورها في أحد الإعلانات المطبوعة لشركة التأمين على الحياة، وبالرغم من أنها تنشر الكثير من صورها على "إنستغرام" ولكن لا تكشف فيها الكثير من جسمها، وصرّحت حديثًا لإحدى المجلات: "أرتدي دائمًا أشياء يعتبرها المراهقون محافظة جدًا"، وفي الحقيقة تشير صورها على "إنستغرام" إلى عملها الإنساني أكثر.

وتهتم شهيدي بدراستها جيدًا فهي أحد المسجلين في برامج "حساب التفاضل والتكامل والكيمياء" وتحافظ على معدل 4.9، وتدرس في كلية "دوايت" العالمية المفتوحة وهو برنامج على شبكة الإنترنت، وبالرغم من أنها تلعب دور مراهقة مدمنة على التكنولوجيا في المسلسل، إلا أنها تركز في حياتها على الحياة الاجتماعية وتقتني هاتف "آي فون 6".

وبينت الممثلة: "تلقيت قبل مسلسل بلاكش سيناريو يظهر السود بطريقة سلبية ونمطية، ولكن بلاكش يقدم صورة إيجابية لحال السود في أميركا"، موضحة أنها تسعى إلى النهوض بالمساواة من خلال شخصيتها في المسلسل.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النجمة المراهقة يارا شهيدي قدوة لأبناء جيلها خارج إطار السينما النجمة المراهقة يارا شهيدي قدوة لأبناء جيلها خارج إطار السينما



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النجمة المراهقة يارا شهيدي قدوة لأبناء جيلها خارج إطار السينما النجمة المراهقة يارا شهيدي قدوة لأبناء جيلها خارج إطار السينما



خلال احتفالها مع زوجها جاي زي بعيد الحب في ماليبو

بيونسيه تتألّق بفستان "لاتيكس" قصير باللون الأحمر

ماليبو ـ ريتا مهنا

تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة سبعينات القرن الماضي،…

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة

GMT 08:56 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

"لورينزر" تطلق مرسيدس G بقوة 500 حصان

GMT 12:37 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تحتفل بالعيد الوطني الـ47 وسط إعجاب العالم

GMT 00:38 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

فتح باب التقدم لجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019

GMT 02:13 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

سالي محمود تكشف أحدث الطرق للترويج السياحي

GMT 14:50 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

"مبوندو" تُطالب بتعزيز دور المرأة في الحياة السياسية

GMT 04:15 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

هوندا تكشف عن فئة سبورت الجديدة من أيقونتها "HR-V" في أوروبا

GMT 01:10 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

أنباء عن انفصال كارين رزق الله وفادي شربل قبل عامين

GMT 20:54 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

قفازات القيادة الرجالية أحدث صيحة في عالم الموضة

GMT 04:34 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

"الرقة تذبح في صمت" تكشف عن مآسي معتقلي "داعش" في سورية

GMT 06:22 2016 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

ماتيل تطلق مطورة الألعاب باربي لإلهام الجيل الجديد

GMT 01:05 2015 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تقرير دولي يحذر من خطر انقراض طائر "البفن" والسلاحف

GMT 23:42 2014 الإثنين ,01 أيلول / سبتمبر

باسكال مشعلاني تطير إلى تونس لإحياء حفل كبير

GMT 19:31 2014 الإثنين ,22 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة الشعبية بوسي تشعل مسارح دبي بأغنية "آه يا دنيا"
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab