حنان مطاوع تصّف مشاهدها مع ياقوت بالأصعب في ونوس
آخر تحديث GMT00:48:01
 العرب اليوم -

أعلنت لـ"العرب اليوم" أن موعد زفافها قريب

حنان مطاوع تصّف مشاهدها مع "ياقوت" بالأصعب في "ونوس"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حنان مطاوع تصّف مشاهدها مع "ياقوت" بالأصعب في "ونوس"

الفنانة حنان مطاوع
القاهرة ـ شيماء مكاوي

أعلنت الفنانة حنان مطاوع، أن شخصية "نرمين" في مسلسل "ونوس"، من أكثر الشخصيات التي حركتها لمجرد قراءة تفاصيلها في السيناريو، مؤكدة أنها أكثر الأدوار التي أرهقتها في تجسيدها، بسبب تقمصها أثناء التصوير.

وأضافت مطاوع في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم"، قائلة "إن ترشيحي للعمل كان من قبّل المخرج شادي الفخراني، وأنا التي أخترت الشكل الذي أظهر من خلاله في العمل، بدون ماكياج، وبدون أن اهتم بمظهري"، موضحة أنها تهتم أولًا وأخيرًا بإبنها " ياسو" المريض بالشلل وكل همها هو أن يعيش حياته مثل أي طفل آخر.

وأبدت سعادتها بمشاركتها العمل مع الفنان يحيى الفخراني، مؤكدة أن ذلك يعدّ فخرًا لها، لأنها تتعلم أصول الفن منه في كل مشهد، واصفة إياه بالإنسان والأب العظيم. وأضافت "تكرار العمل معه يأتي عن طريق الصدفة وبدون ترتيب، فالفنان يحيى الفخراني لم يقم بترشيحي إلا لأنه فنان مؤمن جدًا بالاختصاص وأن لكل دور فنانًا معينًا يستطيع أن يقدمه، وإن ترشيحي لـ"ونوس" وللأعمال التي سبقت "ونوس" كانت من قبّل المخرج شادي الفخراني الذي تشرفت بالعمل معه لأنه يحضر جيدًا لأي عمل ويعقد العديد من البروفات مع الفنانين من أجل الوصول إلى أقصى درجة من النجاح الممكنة".

ووصفت مطاوع المشاهد التي جمعتها بالفنان نبيل الحلفاوي، بأنها كانت من أصعب المشاهد التي مرَّت عليها في العمل، قائلة "شخصية "ياقوت" التي قدمها الفنان نبيل الحلفاوي كانت بالنسبة لـ" نرمين "، طوق النجاه، وتقابلنا في الحلقة 23 وكنت وقتها وصلت إلى درجة كبيرة جدًا من التركيز في "الأعمال والسحر" كما قال لي " ونوس"، ووقتها كانت الدنيا أغلقت في وجهي، ففي المدرسة طردوني وتركت البيت لـ "انشرح" أم نرمين وعندما قابلت " ياقوت " كنت أظنه " ملك السحر" كما قال لي " ونوس" وأنه المنقذ الوحيد لي، وكنت وقتها متعايشة تمامًا مع الشخصية، وكان الفنان نبيل الحلفاوي يخشى أن يعيد أي مشهد حتى لا يؤثر سلبًا عليّ، لذا قال إنه كان مشدودًا كثيرًا في المشاهد التي شاركته بها، ولكن الحمد لله على الرغم من أن هذه المشاهد كانت أصعبها إلا أنها كانت من أروع المشاهد لي في العمل".

وكشفت حنان مطاوع، أن السحر ذكر في القرآن ولا يمكن أن تنكره، موضحة أن ما فعلته نرمين من أعمال تحضير لم تقتنع به في قرارة شخصيتها، ولكن كان عليها أن تصدقه من أجل تقديمه بهذا الشكل في العمل. وأكدت أن والدتها الفنانة سهير المرشيدي تفاجأت بدورها كثيرًا، مضيفة "والدتي كانت تشاهده مثل أي مشاهد لأول مرة فهي تعلم أنني أشارك في مسلسل " ونوس" لكن لم تكن تعلم تفاصيل الشخصية وهي ناقده جيدة لأعمالي وفي هذا المرة أشادت بالدور وبالعمل ككل".

وأعرّبت مطاوع عن إعجابها بمسلسل "فوق مستوى الشبهات"، مشيدة بأداء الفنانة يسرا في تغيير جلدها من خلال هذه الشخصية، ووصفت مسلسل " أفراح القبة " بالعمل الذي يُدّرس للمخرج البارع محمد ياسين.

وأكدت أنها لا تميل للمسلسلات الطويلة، إلا إذا كان موضوع المسلسل يحتاج إلى ذلك، مؤيدة فكرة عرض الأعمال الدرامية في مواسم أخرى بخلاف موسم شهر رمضان، مشيرة إلى وجود الكثير من الأعمال التي حققت نجاحًا خارج موسم شهر رمضان على سبيل المثال مسلسل " قسمتي ونصيبك" للمؤلف عمرو محمود ياسين. وتابعت "المسرح حالة خاصة لي وبالتأكيد لأي فنان لا يمكن أن أرفض أي عمل مسرحي جيد فأنا قدمت مؤخرًا مع الفنان سامح حسين مسرحية " أنا الرئيس " ولاقت قبولًا وإعجاب الحاضرين ولا يمكن أن أتغيب عن المسرح للحظة.

وردًا على تكتم خبر خطوبتها وإقامته بعيدًا عن الصحافة والإعلام، قالت "كل إنسان له خصوصيته وأنا فضلت ذلك أن تكون الخطبة في نطاق الأهل والأصدقاء المقربين، وعن موعد زفافها فأعلنت حنان أنه قريبًا خلال شهور، فنحن بصدد التحضيرات النهائية لإقامة حفل الزفاف وعندما تنتهي هذه التحضيرات سنعلن على الفور عن موعده". وواصلت "أكثر ما يعجبني في خطيبي المخرج المسرحي أمير اليماني أنه يفهمني كثيرًا وطيب وحنون، ومتفهم لطبيعة عملي ويقدر انشغالي بالعمل أيضا ويشجعني ويقف بجانبي من أجل أن أتقدم فيه".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حنان مطاوع تصّف مشاهدها مع ياقوت بالأصعب في ونوس حنان مطاوع تصّف مشاهدها مع ياقوت بالأصعب في ونوس



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 14:17 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

يوفنتوس يكشف عن قميصه الجديد فى الموسم المقبل

GMT 04:37 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

هزة أرضية بقوة 4.6 تضرب جنوب غرب إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab