انطلاق الحلقة الثانية من الموسم الرابع من أراب أيدول
آخر تحديث GMT03:21:13
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

قام البرنامج بجولات في تركيا والجزائر والعراق

انطلاق الحلقة الثانية من الموسم الرابع من "أراب أيدول"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق الحلقة الثانية من الموسم الرابع من "أراب أيدول"

الحلقة الثانية من الموسم الرابع "أراب أيدول"
دبي – العرب اليوم

فرص يبحث عنها جيل الشباب سعيًا إلى الاحتراف والشهرة والنجومية، وأملًا بالتمكّن من الغناء أمام جمهور عريض عبر أبرز البرامج التلفزيونية الباحثة عن المواهب، وحلمًا بالوقوف أمام لجنة تحكيم مؤلّفة من النجوم وائل كفوري، ونانسي عجرم، وأحلام، وحسن الشافعي، وكل ذلك ضمن برنامج "أراب أيدول" "Arab Idol" وفي الحلقة الثانية من الموسم الرابع على "MBC1" و"MBC مصر"، من تقديم أحمد فهمي.

انطلاق الحلقة الثانية من الموسم الرابع من أراب أيدول

وبعد جولة البرنامج على دول وعواصم عربية وغربية مختلفة في المواسم الماضية كبريطانيا وفرنسا وألمانيا، بالإضافة إلى فلسطين وغيرها، يستكمل البرنامج جولته، ويحطّ رحاله في تركيا قبل الانتقال إلى الجزائر ومنها إلى العراق.

المحطة الأولى في تركيا.. لحظات مؤثرة مع مواهب سورية اضطرتها ظروف الحرب إلى اللجوء والهجرة والقسرية.

انطلاق الحلقة الثانية من الموسم الرابع من أراب أيدول

انطلقت الحلقة في إسطنبول  بلحظات مؤثرة عبّر فيها النازحون السوريون عن انعكاس الهجرة القسرية عليهم، بسبب الحرب التي تمر بها بلادهم، واضطرارهم إلى اللجوء إلى تركيا، فيما تهدف بعض المواهب المشارِكة إلى رفع اسم بلادها فنيًّا عبر البرنامج.

وبدأت الاختبارات مع أحمد علي الدوش من سورية، الذي لفت اللجنة بأدائه فمنحته 4 نعم. تبعه حسام الدين الشويكي ومحمد بن صالح من تونس، اللذين حصلا على 4 نعم. وتمكن متى سوبو من العراق من اجتياز الاختبار الأول بحصوله على 3 نعم وإطراء من نانسي على صوته الذي شبهته بآلة موسيقية، فيما اعترض وائل وحجب صوته عنه.

انطلاق الحلقة الثانية من الموسم الرابع من أراب أيدول

ولم يهدف بعض المشتركين من الانضمام إلى البرنامج إلى تجاوز مرحلة الاختبارات بل اعتبرها فرصة لرؤية نجومهم المفضلين فقط، فإذا بمشترك تركي يطبع اسم نانسي عجرم وشمًا على ذراعه، ومشتركة أرادت تعلم تحضير الكنافة من أجل وائل كفوري.

وبعد ذلك، مرّ فؤاد الهتار من اليمن فقال له حسن بأن حظه سيء لأن وائل سبقه بالغناء في الإستديو، والجميع استمع إليه، لكن استطاع المشترِك انتزاع 4 نعم من اللجنة، ومعه انتهت رحلة البحث في إسطنبول .

انطلاق الحلقة الثانية من الموسم الرابع من أراب أيدول

المحطة الثانية في الجزائر.. موسيقار كبير بعمر صغير ومدرّب كمال أجسام يتقن الغناء والتعريب.

وصلت المواهب إلى موقع تصوير البرنامج في القاعة البيضاء في الجزائر، وبدأت تجارب الأداء مع محمد رقاني الذي ورث عن جده موهبة غناء أحد الألوان الأندلسية، وعلّق حسن الشافعي قائلًا بأن المشترك يبدو موسيقارًا كبيرًا رغم صغر سنه، وأثنى وائل على موهبته، وكشفت أحلام بأنها أول ما ستفعله بعد خروجها من الإستديو، هو البحث عن تاريخ عائلة المشترك.

انطلاق الحلقة الثانية من الموسم الرابع من أراب أيدول

وبعدها غنت منال حدلي، وهي طالبة في معهد الموسيقى في الجزائر، وأجمعت اللجنة على أدائها ومنحتها 4 نعم، أهّلتها للانتقال إلى المرحلة المقبلة، بعدما قال وائل كفوري أن صوتها يريح الأعصاب، وعلّقت نانسي عجرم بأنها تنتظر غناءها مع الموسيقى، واعتبرت أحلام بأن لديها إحساسًا جديدًا.

وتأهّل محمد صالح، مدرّب كمال الأجسام من الجزائر إلى المرحلة الثانية بفضل تمتّعه بموهبة صوتية متميّزة بإجماع اللجنة، واعتبر وائل بأن المشترك يملك أسلوبًا غنائيًا لا يتقنه حتى بعض النجوم، مشددًا على طريقة التعريب المدروسة عنده. وتوالت الأصوات التي تأهّلت إلى المرحلة الثانية من دون الحصول على إجماع اللجنة، إذ امتنع أحد أعضائها عن التصويت بنعم، منهم يوسف حملاني وكوثر خواتمية وآية بغدادي. بعدها، حصل محمد أمين من الجزائر على 4 نعم، ونصحه وائل بتكثيف دروس الصوت.

المحطة الثالثة في العراق.. مشترك واثق من الفوز باللقب، ولا مزدوجة تُخرج شابًا يشارك للمرة الثانية.

انطلاق الحلقة الثانية من الموسم الرابع من أراب أيدول

وعند الانتقال إلى العراق وتحديدًا إلى أربيل، بدأ يوم اللجنة الطويل مع اثنين من موظفي الفندق حيث أجريت الاختبارات، وهما محمد حمزة وعمر خليل، فأقنع الأول اللجنة بأدائه وفشل الثاني. وبدا أيمن أمين واثقًا من نفسه وانتقاله إلى المرحلة المقبلة، بل ومن تحقيقه الفوز بلقب الموسم الجاري.

واجتاز أيضًا اختبارات الأداء بنجاح كل من همام عبد الرزاق وأيسر وليد وبيجن جزا. وقرر المشترك من الموسم الماضي أحمد فاضل أن يجرب حظّه مرة أخرى، فحظي بنعم مزدوجة من نانسي وأحلام، وخرج من الاختبارات بسبب لا مزدوجة من وائل وحسن. وانتهت الرحلة في أربيل مع مهند جاسم الذي أهدى والدته المتوفاة الأغنية، ونال إعجاب اللجنة ما دفع بأحلام إلى القول له بأنه أفضل صوت غنى في الاختبارات في العراق.

ولم تخلُ الحلقة من بعض المواقف الطريفة، خصوصًا مع امرأة عراقية قررت منافسة لجنة "أراب أيدول" فشكلت لجنة خارج الاستديو ونصّبت نفسها العضو الوحيد فيها، وغنّى أمامها المشتركون، ولم يعجبها أحدًا إلاّ ابنتها.

 ويُعرض برنامج "Arab Idol" الموسم الرابع على "MBC1"و "MBC مصر"، الجمعة،  06:00  مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 مساءً بتوقيت السعودية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الحلقة الثانية من الموسم الرابع من أراب أيدول انطلاق الحلقة الثانية من الموسم الرابع من أراب أيدول



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab