20 فناناً مصرياً يتصدرون قائمة «فوربس» للأكثر استماعاً
آخر تحديث GMT22:41:52
 العرب اليوم -

20 فناناً مصرياً يتصدرون قائمة «فوربس» للأكثر استماعاً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 20 فناناً مصرياً يتصدرون قائمة «فوربس» للأكثر استماعاً

الفنان عمرو دياب
القاهرة - العرب اليوم

تصدر 50 فناناً يعدون الأكثر استماعاً ونشاطاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على منصات البث ووسائل التواصل الاجتماعي والأقوى في صناعة الموسيقى العربية لعام 2020، قائمة فوربس الشرق الأوسط لعام 2021.

وقد سَيطر نُجوم الغناء المصريين على القائمة بعدد 20 نجماً ونجمة يمثلون الأكثر استماعاً بالمنصات الموسيقية المختلفة، جاء أبرزهم عمرو دياب ثم تامر حسني الذي أتى في المركز الرابع، ثم تلاه محمد حماقي، وأنغام وشيرين عبد الوهاب، ثم فريق كاريوكي، وفرقة الصواريخ للمهرجانات الشعبية، وحسن شاكوش، ومحمود العسيلي، ومروان موسي، ومحمد منير، ومحمد رمضان، ومصطفى حجاج، وعمر كمال، ورامي جمال، ورامي صبري، وشارموفرز، وتامر عاشور، وويجز، وأبيوسف.

وأتى توالياً بقائمة الأكثر استماعاً نجوم لبنان بواقع 12 فناناً، ثم ثلاثة نجوم من الجزائر، و3 من المغرب، وتصدر بواقع فنانين لكل من العراق والسعودية والأردن وفلسطين وتونس.

عمرو دياب قائمة الأكثر استماعاً في 2020 على جميع التطبيقات

وتصدر النجم عمرو دياب قائمة الأكثر استماعاً في 2020 على جميع التطبيقات الموسيقية المختلفة، وحَلّ أحدث ألبوماته «سهران» للعام الماضي في المرتبة الأولى ضمن أكثر الألبومات - التي صدرت في عام 2020 - استماعاً، حيث استمع إليه أكثر من 68 مليون مرة عام 2020، متجاوزاً أعمال فنانين عالميين مثل ذا ويكند وDua Lipa؛ حيث لدى عمرو دياب أكثر من 4.9 مليون مشترك، ونحو 1.4 مليار مشاهدة في يوتيوب، حتى 25 مارس (آذار) 2021، كما لديه أكثر من 43 مليون متابع في «فيسبوك» و«تويتر» و«انستقرام» حتى نهاية عام 2020.

تامر حسني رابعاً

 

فيما حل النجم تامر حسني في المركز الرابع ضمن أكثر المطربين استماعاً في 2020، ولديه أكثر من 40 مليون متابع على منصات التواصل الاجتماعي، وأكثر من 6.6 مليون مشترك على يوتيوب، محققاً 2.1 مليار مشاهدة، وتابعه أكثر من 40 مليون شخص في «فيسبوك» و«تويتر» و«انستقرام» حتى نهاية 2020.

 

أحلام تتصدر
 

كما أعلنت «فوربس الشرق الأوسط» عبر حسابها على «إنستغرام» أن أحلام تعدّ من أبرز النجمات في عالم الغناء منذ إصدار ألبومها الأول عام 1995، وبمسيرة تمتد لأكثر من 25 عامًا؛ إذ تُعَدّ النجمة الإماراتية الأكثر مُتَابعة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتابعها أكثر من 31 مليون متابع على منصات فيسبوك وتويتر وانستقرام حتى نهاية العام الماضي، في حين لديها أكثر من 557 ألف مشترك في يوتيوب.

بلطي من تونس بمليار وأدهم نابلسي من الأردن

 

ومن تونس «الخضرا» كان مغني الراب بلطي هو المشارك الوحيد من تونس في القائمة، مُحَقِّقاً أكثر من 1.3 مليار مشاهدة في «يوتيوب». وفي الوقت ذاته، من المملكة الأردنية الهاشمية كان أدهم نابلسي هو المشارك الوحيد أيضاً، حيث برز من بين أكثر 10 مطربين عرب استماعاً في منصة «أنغامي» للعام الماضي. 

 

نانسي عجرم تحافظ على موقعها

 

وحافظت نانسي عجرم على موقعها، فهي لازالت الأكثر متابعة في مواقع التواصل الاجتماعي بواقع 71 مليون متابع في منصات فيسبوك وتويتر وإنستغرام. فيما أصبح سعد لمجرد هو الأكثر متابعة في يوتيوب، بعدد مشتركين في قناته تجاوز 12.4 مليون مشترك.

 

أصالة في المرتبة الخامسة وناصيف زيتون سادساً
 

كما جاء في القائمة أن أصالة في المركز 5 ضمن أكثر الفنانين العرب استماعًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على (Deezer). أما ناصيف زيتون في المركز 6 ضمن أكثر المطربين العرب استماعًا في أنغامي.

ونالت إليسا المركز 3 ضمن أكثر الفنانين العرب استماعًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في (Deezer)، وعبد المجيد عبدالله في المركز 10 .

حسين الجسمي وحسب تصنيف قائمة "فوربس الشرق الأوسط" حصد المركز 7 بين أكثر الفنانين العرب استماعًا على أنغامي. أما تامر حسني فحصد المركز 4 ضمن أكثر الفنانين استماعًا في (Deezer) وأنغامي.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تطورات جديدة في الصلح بين عمرو دياب ودينا الشربيني

هدية خاصة من عمرو دياب إلى تركي آل الشيخ

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

20 فناناً مصرياً يتصدرون قائمة «فوربس» للأكثر استماعاً 20 فناناً مصرياً يتصدرون قائمة «فوربس» للأكثر استماعاً



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية

GMT 14:52 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

الإسلام الحركي والانتهازية السياسية!

GMT 23:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ظاهرة الاستجداء في رمضان

GMT 05:46 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

من حكايا دفتر المحبة.. التى لا تسقط (٤)

GMT 05:49 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

صراع النجوم.. ومن (يشيل الليلة)!!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab