نجوم غناء عرب ومصريون يستقبلون 2023 بألبومات جديدة
آخر تحديث GMT00:04:47
 العرب اليوم -

نجوم غناء عرب ومصريون يستقبلون 2023 بألبومات جديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نجوم غناء عرب ومصريون يستقبلون 2023 بألبومات جديدة

الفنان رامي صبري
القاهرة_العرب اليوم

يشهد عام 2023 انتعاشة كبيرة في الأغنية العربية، بعدما قرر عدد من نجوم الطرب إطلاق أغنياتهم الجديدة، استكمالاً للموسم الغنائي الجيد الذي شهده عام 2022 والذي طُرح فيه عدد وافر من الأغنيات الفردية، والتي تجاوز عددها بالوطن العربي حاجز 700 أغنية بالإضافة لعدد من الألبومات الغنائية الديجيتال.

من بين الألبومات التي من المقرر إطلاقها بشكل رسمي مع بداية العام الجديد، ألبوم الفنان رامي صبري الجديد «معايا تبدع» والذي يعود به بعد فترة غياب دامت 3 سنوات، ألبوم رامي صبري الجديد سيتضمن 8 أغنيات وهي معايا هتبدع، ويمكن خير، ولما بيوحشني، وإحنا في حتة تانية، وحبينا، وأنت الأصل، وبتفتكرني ساعات، وفاكر نفسك هدية.

تحدث رامي صبري  عن تفاصيل ألبومه الجديد قائلاً: «ألبومي الجديد يتضمن 8 أغنيات، لكن سيتم إطلاقها بشكل جديد ومختلف حيث إني لن أطرحها كدفعة واحدة، لا بد من أن تأخذ كل أغنية حقها في الطرح، لذلك ستطرح الأغنيات خلال الفترة من نهاية ديسمبر (كانون الأول) حتى السادس من شهر يناير (كانون الثاني) المقبل».أضاف: «قمت بتصوير فيديو كليب واحد من كافة أغنيات الألبوم في العاصمة اللبنانية بيروت مع المخرج فادي حداد، أتعاون في العمل مع نخبة من الموسيقيين والشعراء أمثال عزيز الشافعي وتامر حسين وأحمد علي موسى وأحمد القاياتي وطارق توكل، ومدين وجلال الحمداوي».

وأشار صبري إلى أنه قام بتلحين ثلاث أغنيات لنفسه في الألبوم «اكتفيت بتلحين ثلاث أغنيات في الألبوم وهي يمكن خير، ولما بيوحشني، وإحنا في حتة تانية».

وأعلن الفنان السعودي رابح صقر، التجهيز لطرح أغنيات ألبومه الجديد رابح 2023 بعد أيام من انتهائه من طرح أغنيات ألبوم رابح 2022، الذي كان اختتمه منذ أيام بطرح أغنيتين من الألبوم بعنوان «الإنسان» و«هدي نفسك»، وأعلنت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات عن طرح ألبوم للفنان الإماراتي عبد المنعم العامري ميني ألبوم «صفر 2023» يتضمن 3 أغنيات وهي عجزت، وأناني، وما هو بيدي.

ومن الأغنيات المنتظر طرحها خلال الساعات المقبلة هي أغنية «السهر والانبساط» والتي من المقرر أن تجمع الثلاثي المصري أكرم حسني وحميد الشاعري وهشام عباس، وهي من كلمات وألحان أكرم حسني وتوزيع حميد الشاعري.

أما موسم أغنيات 2023 الفردية فقد بدأ سريعاً مع نهاية شهر ديسمبر (كانون الأول) الجاري، مع طرح الفنان السعودي عبد المجيد عبد الله أغنيته الجديدة «قل شيء»، وهي من كلمات خلف الخلف وألحان مبهم وتوزيع عصام الشرايطي، والديو الغنائي الذي جمع الفنانة السورية أصالة نصري والفنانة المغربية أسما لمنور بعنوان «سيد الغرام» كلمات محمد المغربي وألحان المهدي مزين.وعاد الفنان المصري هاني شاكر للغناء من جديد بإطلاق أغنية «فرق في الإحساس» بعد غياب عام كامل عن طرح أعمال غنائية جديدة، وتحدث شاكر لـ«الشرق الأوسط» عن الأغنية قائلاً: «أحببت أن أعود لجمهوري بأغنية درامية هادئة بعيداً عن صخب الأغنيات السريعة المنتشرة خلال الفترة الماضية، ووافقت على تلك الأغنية بعد أن استمعت لحنها من الموسيقار وليد سعد».

في حين أطلق الفنان حكيم أغنيته الجديدة «لذاذة» التي قال عنها لـ«الشرق الأوسط» إنه فضل طرحها نهاية شهر ديسمبر (كانون الأول) لكي تكون الأغنية الرسمية لجمهوره مع الاحتفالات برأس السنة لعام 2023.

وأشار شاكر إلى أن عام 2023 سيكون عاماً مختلفاً على صعيده الفني «العام الجديد سيتضمن عدداً كبيراً من الأغنيات الجديدة المتنوعة منها السريعة والهادئة بعد أن أصبح كل تركيزي منصباً على الفن فقط».

يذكر أن الساعات القليلة الماضية تضمنت طرح أكثر من 20 أغنية سنغل جديدة أبرزها «إحنا كبنات» لمي سليم، و«الكبير» لأحمد سعد، و«حنتلك يوم» لمحمد عدوية، و«يا رب تكون بخير» للفنان حسين الجسمي، و«اشتقتلك» للفنان اللبناني زياد برجي، ودويتو «أول وآخر غرام» الذي جمع الفنان وليد توفيق والفنانة يارا.

كما شهد المنصات السمعية طرح أغنيات تجاهل للفنانة الإماراتية أحلام، و«أعلى نسبة مشاهدة «للفنان السعودي بدر الشعيبي»، و«يا عيد» للفنانة نانسي عجرم، و«غلطان» للفنان إيهاب توفيق، و«لينا حق» للفنانة دنيا سمير غانم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تأجيل حفل رامي صبري ورامي جمال في مدينة نصر لـ 30 مارس

 

الفنان رامي صبري يطرح أغنية حالة اكتئاب بمشاركة شقيقه الراحل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجوم غناء عرب ومصريون يستقبلون 2023 بألبومات جديدة نجوم غناء عرب ومصريون يستقبلون 2023 بألبومات جديدة



 العرب اليوم - غوارديولا يحذر السيتي وآرسنال من مصير ليفربول

GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 00:50 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

نهاية مقولة «امسك فلول»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab