أبرز الأفلام السينمائية لـ أحمد عز التي حققت نجاحًا لدى الجمهور العربي
آخر تحديث GMT15:56:26
 العرب اليوم -

أبرز الأفلام السينمائية لـ أحمد عز التي حققت نجاحًا لدى الجمهور العربي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبرز الأفلام السينمائية لـ أحمد عز التي حققت نجاحًا لدى الجمهور العربي

الفنان أحمد عز
القاهرة ـ العرب اليوم

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تكريم الفنان المصري أحمد عز من خلال منحه جائزة فاتن حمامة للتميز، ويأتي ذلك خلال فعاليات الدورة الـ 45 للمهرجان والمقرر إقامتها في الفترة من 15-24 نوفمبر المقبل، ويأتي تكريمه تقديرًا لما قدمه طوال مسيرته الفنية التي بدأت منذ نهاية التسعينيات.
ويعد الفنان أحمد عز واحدًا من كبار الفنانين السينمائيين خلال الفترة الحالية في الوطن العربي، وواحدًا من أبرز الوجوه السينمائية التي بدأت منذ فترة الألفية الجديدة بما يطلق عليها "سينما الشباب" وقدم خلال تلك السنوات عدداً كبيراً من الأفلام السينمائية التي حققت نجاحًا لدى الجمهور ونستعرض لكم أبرز المحطات السينمائية بمسيرة الفنان أحمد عز.
مذكرات مراهقة
يعد فيلم "مذكرات مراهقة" أول بطولة سينمائية مطلقة للفنان أحمد عز أمام الفنانة التونسية هند صبري، وتم عرضه عام 2001 وهو من إخراج إيناس الدغيدي وقصة وسيناريو وحوار عبد الحي أديب، وشارك في بطولة الفيلم محمد رجب، شمس، سلوى محمد على وسيد الرومي.
سنة أولى نصب
يعد فيلم "سنة أولى نصب" واحدًا من أبرز أفلام الألفية الجديدة وحقق نجاحًا لدى الجمهور وشارك في بطولته أحمد عز أمام كل من الفنان خالد سليم، نور اللبنانية وداليا البحيري والفنان الراحل حسن حسني، وجاء الفيلم من قصة وسيناريو وحوار سميرة محسن وإخراج كاملة ابو ذكري والذي يعتبر أول تجاربها الإخراجية وعُرض الفيلم عام 2004.
ملاكي إسكندرية
يعد فيلم "ملاكي إسكندرية" واحدًا من أهم محطات الفنان أحمد عز السينمائية والذي شارك في بطولته الفنانة غادة عادل، نور اللبنانية، محمد رجب، ريهام عبد الغفور، محمود عبد المغني والفنان الراحل خالد صالح، وجاء الفيلم من تأليف وائل عبد الله وسيناريو وحوار محمد حفظي ومن إخراج ساندرا نشأت وتم عرضه عام 2005.
الرهينة
وفي العام التالي يتعاون الفنان أحمد عز مع المخرجة ساندرا نشأت ويقدمان فيلم "الرهينة" عن قصة الكاتب نبيل فاروق وكتب السيناريو والحوار للفيلم نادر صلاح الدين، كما ضم الفيلم مجموعة كبيرة من الفنانين منهم ياسمين عبد العزيز، صلاح عبد لله، نور اللبنانية، ماجد الكدواني، سامح الصريطي ومحمد شرف.
مسجون ترانزيت
عام 2008 تعاون الفنان أحمد عز مع الفنان الكبير الراحل نور الشريف من خلال فيلم "مسجون ترانزيت" والذي أتى من تأليف وائل عبد الله وإخراج ساندرا نشأت، وشارك في بطولته إيمان العاصي، صلاح عبد الله، محمد أبو داوود، محمود البزاوي ورانيا الملاح.
بدل فاقد
عام 2009 يقدم الفنان أحمد عز واحد من أشهر وأنجح أفلامه السينمائية وهو فيلم "بدل فاقد" والذي جسد من خلاله شخصيتي شقيقين أحدهما ضابط شرطة والآخر مدمن مخدرات، وجاء الفيلم من تأليف محمد دياب وإخراج أحمد علاء الديب وشارك في بطولته كل من منة شلبي، أحمد فؤاد سليم، رشا مهدي، محمد لطفي، سوسن بدر وعايدة رياض.
المصلحة
عام 2012 يتعاون الفنان أحمد عز للمرة الاولى مع الفنان أحمد السقا في الفيلم السينمائي "المصلحة" للمخرجة ساندرا نشأت ومن تأليف وائل عبد الله وقد حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور وشارك في بطولته زينة، كندا علوش، منذر رياحنة، صلاح عبد الله، حنان ترك، أحمد السعدني ومحمد فراج.
أولاد رزق
عام 2015 يقدم الفنان أحمد عز تجربة سينمائية مختلفة مع المخرج طارق العريان من خلال فيلم "أولاد رزق" والذي قدم منه جزء ثاني عام 2019 بمشاركة عدد من الفنانين وهم أحمد الفيشاوي، عمرو يوسف، أحمد داوود، كريم قاسم، سيد رجب، محمد ممدوح ونسرين أمين وجاء الفيلم من تأليف صلاح الجهيني.
الممر
عام 2019 قدم الفنان أحمد عز فيلم "الممر" والذي حقق إيرادات عالية جدًا بدور العرض المصرية ويعتبر أيضًا أول فيلم سينمائي لعودة تقديم الأفلام الحربية بالسينما المصرية، وجاء الفيلم من تأليف شريف عرفة وحوار الشاعر الغنائي أمير طعيمة ومن إخراج شريف عرفة، وشارك ببطولة الفيلم إياد نصار، أحمد رزق، هند صبري، محمد فراج، أحمد فلوكس، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمود حافظ وأسماء أبو اليزيد.
كيرة والجن
عام 2022 يتعاون الفنان أحمد عز مع الفنان كريم عبد العزيز في السينما ويقدمان فيلم "كيرة والجن" المأخوذ عن رواية "1919" للكاتب أحمد مراد ومن إخراج مروان حامد وقد حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وإيرادات ضخمة كما تم عرضه في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية.
شارك في بطولة الفيلم هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، رزان جمال، محمد عبد العظيم وعدد كبير من الفنانين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أحمد عز يفوز بجائزة فاتن حمامة للتميز عن مشواره الفني

أحمد عز يستعد لتصوير فيلم ولاد رزق 3

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز الأفلام السينمائية لـ أحمد عز التي حققت نجاحًا لدى الجمهور العربي أبرز الأفلام السينمائية لـ أحمد عز التي حققت نجاحًا لدى الجمهور العربي



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab