مخرج وأبطال فيلم فتاة المصنع يستعرضون آرائهم عن دورهم في العمل
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

خلال حوار لهم عبّر برنامج "هنا العاصمة" على شاشة "سي بي سي"

مخرج وأبطال فيلم "فتاة المصنع" يستعرضون آرائهم عن دورهم في العمل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مخرج وأبطال فيلم "فتاة المصنع" يستعرضون آرائهم عن دورهم في العمل

لقطة من فيلم "فتاة المصنع"
القاهرة - فاطمة علي

أكّد المخرج الكبير محمد خان في حواره مع الإعلاميّة لميس الحديدي على فضائية  "سي بي سي"،  عبّر برنامج "هنا العاصمة"، أنه قلق من نجاح فيلم "فتاة المصنع"، موضحًا أنه في كل عمل يشعر به القلق وكأنه أول مرة، ذاكرًا أنه يهمه أنّ يصل الفيلم للناس ويهيمن على قطاع البيوت ورواد السينما، وهو الحكم الحقيقي، مطالباً بتخفيض أسعار تذاكر السينما لأنها مرتفعة في الظروف الراهنة. مؤكدًا أنه أراد بالفيلم أنّ يقدم نموذجًا الفتاة الكادحة التي تعتبر جزءً من نسيج الطبقة الشعبية وهو جزء مهم لأنه منتجه.
وأوضح خان، أنه يستهدف الأفلام الواقعيّة المقترنة بالبهجة لأنه لا يرى أنه مهما كانت الحياة الصعبة، لكن لابد أنّ يكون بها بهجة   والفيلم مبهج للرؤية، لافتًا إلى أنّ مشاهد الفيلم بها دفء أطفال الحارات.
وأشار إلى أنه يفضل دائماً الأماكن الحقيقية بدلاً من الديكورات والاستوديوهات، منوهًا إلى أنه يحب الأماكن الضيقة لأنها تحوي الكاميرا وتكون فيها الكاميرا حرة. كما أشار إلى استخدامه لصوت سعاد حسني، لأنها راسخة في وجدان البنت المصرية والعربية على حد السواء. وأوضح أنها كانت صديقة وعمل معها في عمل "موعد على العشاء"، وأنه أراد بذلك أن يترك جزءً لها ليتذكرها الناس. مشيراً إلى أنه اعتمد على تسجيلات لها بعد أن كبر بها العمر بعض الشيء. لافتًا إلى أنّ سلوى خطاب وسلوى محمد علي، كانتا نجمتين وبطلتين حقيقتين.
وتحدث عن الفنان هاني عادل، موضحًا أنه يعرفه منذ فرقته في وسط البلد، و"هو يملك مواصفات المصري  وأنا شعرت شخصيته قريبة من شخصية الملاحظ في المصنع وهو النوعية التي يمكن للبنت أن يحبها"، ذاكرًا أنّ مؤلفة الفيلم عملت لمدة أسبوع في أحد المصانع لتتعرف على حياة عاملات المصانع على الطبيعة.
وأردف أنه حاول أن "يقوم بالتصوير في أربعة مصانع لكن تعذر هذا، أن ثاني المصانع كان بها شخصية إخوانية لوحت بمنع التصوير  وخشيت على صاحب المصنع في المنطقة الصناعية". مشيراً إلى أنه حرص على أن تكون المرأة شخصية أساسية في كافة أعماله لأنه يشعر أن المرأة إلى حد ما مظلومة والمرأة في النهاية هي عمود البيت والحياة لكنها مظلومة في الحياة.
أم بطلة فيلم "فتاة المصنع" ياسمين، فتحدثت إلى البرنامج، مؤكّدةً "أنا لم أنم وقت اختياري للقيام بالدور وهاتف الصبح مبكراً وقلت له سأزورك حالاً، استقبلته بفرحة وخضة، وكل الأحاسيس التي تنتاب أي فنانة جديدة". مشيرة إلى أنّ "الصعوبة في حد ذاتها أن تكون عند حسن ظن المخرج محمد خان وأي واحدة  لابد أن تبذل جهد لتكون عند حسن حظه".
 أما الفنانة سلوى خطاب، فأوضحت أنّ فيلم مثل "فتاة المصنع" نقلة كبيرة ونوعية، وأنّ اختيار خان لها كان أمنيّة لها، مشيرةُ إلى أنّها اعتمدت على السيناريو بشكل كامل ودراستها للسينما".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخرج وأبطال فيلم فتاة المصنع يستعرضون آرائهم عن دورهم في العمل مخرج وأبطال فيلم فتاة المصنع يستعرضون آرائهم عن دورهم في العمل



GMT 20:14 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

مشاهير عالميون حرصوا على أداء مناسك عمرة رمضان 2024

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab