يسرا تهدي تكريمها في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة إلى والدتها
آخر تحديث GMT22:09:58
 العرب اليوم -

يسرا تهدي تكريمها في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة إلى والدتها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - يسرا تهدي تكريمها في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة إلى والدتها

يسرا
بيروت - العرب اليوم

أقيم قبل قليل، حفل افتتاح الدورة السابعة من مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، في كازينو لبنان، وهو المحفل الفني الذي ينظمه مجتمع بيروت السينمائي، خلال الفترة من 14حتى 19أبريل، وسط مشاركة كبيرة من نجوم وصُنّاع السينما في الوطن العربي.وشهد حفل الافتتاح، تكريم الفنانة يسرا، والتي تحل ضيفة شرف الدورة الحالية، وذلك تقديرًا لمشوارها الفني ومسيرتها الحافلة على مستوى السينما والتلفزيون، إذ أعربت عن سعادتها البالغة لتكريمها في الدورة الحالية من المهرجان، قائلة على هامش حضورها حفل الافتتاح، "سعيدة للغاية بالتكريم، خصوصًا وأنه يأتي بالتزامن مع الضروف الصعبة الذي يشهدها لبنان، وسعيدة أيضًا لاعتقادي أن هذا المحفل الفني بمثابة تكريم للمرأة اللبنانية والمصرية والعربية بشكلٍ عام"، لافتة إلى أنها تهدي تكريمها إلى والدتها، والتي وصفتها بقولها: "المرأة العظيمة"
وأضافت عقب استلامها التكريم، "كنت أتوقع التكريم مثله مثل باقي التكريمات التي حصلت عليها سابقًا، لكن هذا التكريم مميز ومختلف جدًا، أنا عِشت معكم كل ذكرياتي، وأوجاعي، وحياتي، وضحكاتي، ونجاحاتي وفشلي، كل حاجة عشتها معكم في تلك اللحظات"، متابعة "كنت سأحزن جدًا حال عدم حضوري اليوم، فقد شعرت بحالة حب، لم أشعر بها منذ فترة طويلة جدًا.. الناس هنا تُعطي بدون مقابل أو حدود عندما تُحب فعلًا، فأنا أحبكم من أعماق قلبي".وتابعت الفنانة يسرا حديثها قائلة: "علموتني شيئًا جديدًا خلال الساعات الماضية منذ أمس وحتى اليوم، فور وصول المطار أدركت حجم حبي الشديد للبنان، وأنه كان واحشني بشكلٍ كبير، خاصة وأنني لم أزر لبنان منذ عام ونصف العام تقريبًا، وعندم وصلت شعرت أن بيروت حزينة، وعندما وقعت أحداث أمس، خفت عليكم، لكن سرعان ما شعرت بخجل شديد من نفسي، عندما رأيت أهالي لبنان كيف يتعاملون في مثل هذه الظروف".
ويعرض المهرجان خلال فعالياته، أكثر من 73فيلما، ضمن مجموعة متنوعة من الأفلام القصيرة والطويلة، الروائية والوثائقية والرسوم المتحركة والتجريبية، إضافة إلى أفلام الرقص، من 35دولة مختلفة، ويتضمن أيضا ندوات وحلقات حوارية.
ويحتل مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة بتميز وإبداع النساء في عالم السينما، ويضطلع بدور محوري في تعزيز دور المرأة في مجال السينما وتكريم إسهاماتها المتميزة، ويسلّط الضوء على دور المرأة القيادي والريادي في المجتمع.

ويختتم المهرجان في 19أبريل بحفل توزيع الجوائز التي سيختارها أعضاء لجان التحكيم، التي تضم 18عضوا من صناع السينما والممثلين، يتوزعون على لجان خاصة بكل فئة من الأفلام المعروضة.
يذكر أن مجتمع بيروت السينمائي هو جمعية ناشطة على مستوى تعزيز الثقافة اللبنانية ونشرها من خلال صناعة الأفلام والأعمال الفنية، على الصعيدين الوطني والمحلي. وتتمثل نشاطاتها في تنظيم المهرجانات في لبنان وفي بلدان مختلفة ومنها كندا وأميركا اللاتينية والعالم العربي.

يذكر أن الفنانة يسرا، قد حلت ضيفة على برنامج "بصمة" المُذاع على قناة الشرق ديسكفري، في فبراير الماضي، وتحدثت عن علاقتها بوالدتها ومدى تأثير هذه العلاقة على حياتها، موضحة أنها ظلت عاماً ونصف العام لم ترَ والدتها أو أي شخص آخر، بسبب سيطرة والدها عليها، إذ كان الأمر صعباً للغاية بالنسبة لها، ولكن لولا أن والدتها قامت بتربيتها بقوة بحسب وصفها؛ لفشلت في استكمال هذه الحياة الصعبة. واستطردت قائلة: "أنا اتعلمت من ماما كل حاجة.. أنا ما اتعلمتش غير من ماما".وتابعت أنه في أثناء قيامها بإحداث مقارنة بين والدها وزوج أمها، اكتشفت أن الأخير هو بمنزلة الأب الحقيقي؛ لذلك عندما وجدته بالصدفة في أحد الأماكن ووقتها كان عمرها 25 عاماً قررت أن تعتذر له بسبب معاملتها السيئة له وهي طفلة، وليس ذلك فحسب، بل طلبت منه أن يسامحها لأنها كانت السبب في وقوع الطلاق بينه وبين والدتها التي قدمت لها أيضاً اعتذاراً عن هذا الأمر.واستكملت: "لما كبرت وبقى عندي 25 سنة قابلت زوج أمي صدفة في مدخل العجمي جريت عليه وطلبت منه السماح لأني عاملته وحش جدا وأنا طفلة ومكنتش عارفة قيمته، وكنت أنا السبب في انفصاله عن أمي".

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

تكريم وفاء طربيه في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة‎

فيلم "3000 ليلة" يفوز بـ"تنويه خاص" من مهرجان بيروت الدولي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يسرا تهدي تكريمها في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة إلى والدتها يسرا تهدي تكريمها في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة إلى والدتها



GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غزة وانتشار المظاهرات الطلابية في أميركا

GMT 10:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فيضانات كينيا تتسبب في انهيار سد ومقتل العشرات

GMT 04:26 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

15 شهيدًا فلسطينيًا في غارات إسرائيلية في رفح

GMT 21:56 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

محمد عبده يوقف أنشطته الفنية لأجل غير مسمى

GMT 10:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب جزيرة كريت جنوب اليونان

GMT 21:32 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

أحمد حلمي يكشف رأيه في تعريب الأعمال الفنية

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كيسنجر يطارد بلينكن

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

التوريق بمعنى التحبير

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

من محمد الضيف لخليل الحيّة

GMT 04:12 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

الأردن وتركيا يبحثان تطورات الأوضاع في غزة

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

مَن يحاسبُ مَن عن حرب معروفة نتائجها سلفاً؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab