المخرج العراقي أوس الشرقي يقدّم سيلفي 2 في رمضان رغم التهديدات
آخر تحديث GMT09:27:02
 العرب اليوم -

أكد لـ "العرب اليوم" عدم خوفه من فتاوى رجال الدين 

المخرج العراقي أوس الشرقي يقدّم "سيلفي 2" في رمضان رغم التهديدات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المخرج العراقي أوس الشرقي يقدّم "سيلفي 2" في رمضان رغم التهديدات

بثّ "سيلفي 2" في موعده الرمضاني رغم التهديدات
بغداد – نجلاء الطائي

أفصح المخرج العراقي اوس الشرقي في حديث لـ"العرب اليوم" عن عرض مسلسل "سليفي 2" في  شهر رمضان المبارك على إحدى الفضائيات العربية ،مؤكدا على إكمال جميع الاستعدادات النهائية لعرض المسلسل في وقته المحدّد.

ولفت الى ان العمل أخذ أسلوبا جديدا في إطاره الكوميدي، حيث سيتم طرح مواضيع منوعة، تحمل قيما إنسانية واجتماعية، رافضا الإفصاح أكثر عن أسماء الحلقات ومضمونها الدرامي، مشيرا الى مشاركة مجموعة من الممثلين العراقيين الى جانب زملائهم من الفنانين العرب.

وبخصوص التهديدات التي تعرّض لها مع كادر العمل سابقا"، في الجزء الاول من مسلسل"سيلفي"،  أكّد إن التهديدات والفتاوى التي تعالت ضدنا من قبل بعض رجال الدين والمغردين، لن تخيفنا، مبينا إننا كفنانين نسعى لقول كلمة الحق، وكشف الممارسات اللا إنسانية التي تعاني منها الشعوب اليوم بسبب بعض ضعفاء النفوس.

المخرج العراقي أوس الشرقي يقدّم سيلفي 2 في رمضان رغم التهديدات

وعن السبب وراء تبنيه الخط الكوميدي في الإعمال الدرامية أجاب، "بصراحة" انا لا أحب الإعمال الدرامية البعيدة عن الكوميديا، وقد عرضت علي نصوص لمسلسلات عدة، لكنني رفضتها، فانا اعمل من مبدأ ما يهواه قلبي، وملعبي هو في الخط الكوميدي، الذي استمتع به اولا واشعر انني ابدع فيه، مؤكدا انه دائما يحصد المركز الاول بنسبة المشاهدة، وفي كل عام إعماله تحصد جوائز عدة" ، وأوضح ان مسلسل "واي فاي" حصد قبل عامين اعلى نسبة مشاهدة في العالم العربي وthe voice في المركز الثاني، فضلا عن تكريمي من عدة مؤسسات فنية عن مسلسل "سيلفي"، والذي عرض في رمضان العام الماضي.

وشرح المخرج اوس الشرقي عن الكوميديا التي قدمها في "واي فاي" وعدّها من النوع الصعب، موضحا أن التقليد يعد أصعب أنواع الكوميديا، والبرنامج لا يهدف في النهاية لتقليد الشخصية بكل تفاصيلها، ولكن الهدف في النهاية هو الوصول الى روح الشخصية.
وتابع الشرقي أن "واي فاي" فيه توازن كبير، فهو يقدّم فقرات تركز على تقليد الشخصيات الشهيرة، وسكتشات تمثيلية فيها فقرات اجتماعية وتمثيلية ،اضافة الى فقرات من مواقع التواصل الاجتماعي، يوتيوب، والكيك، اضافة الى فقرة الشيبان التي تفاعل معها الجمهور.

المخرج العراقي أوس الشرقي يقدّم سيلفي 2 في رمضان رغم التهديدات

وتوقع الشرقي انه لو تم إجراء استطلاع رأي بين الجمهور حول متابعة كوميديا التقليد، أو المشاهد الكوميدية الدرامية، فان الجمهور سيختار فن كوميديا التقليد، وربما يكون ذلك هو سبب إصرار البرنامج على تقديم فقرات التقليد.
ونال المخرج العراقي أوس الشرقي جائزة أفضل إخراج عن مسلسل "سيلفي" في استفتاء "سيدتي" لأعمال رمضان 2015، وهو أوسع استفتاء قامت به المجلة عبر موقعها الالكتروني ومن خلال آراء النقاد والمختصين. واستطاع ان يحافظ على نجاحه في موسم رمضان للعام الخامس على التوالي بعد هندستاني بجزئيه و "واي فاي" الجزأين الثاني والثالث.

كما استطاع الشرقي فرض أسلوبه في التعامل مع النجوم الكبار أمثال ناصر القصبي ويوسف الجراح واياد راضي وحبيب الحبيب وعبدالإله السناني وأسعد الزهراني داخل كواليس العمل، وأظهرهم بأداء تمثيلي يختلف جذرياً عن أدائهم في أعمال سابقة، وامتاز بالتنوّع في اسلوب ومضمون الرؤية والشكل والصورة للاعمال التي قدمها.

وأوس كامل حمدي الشرقي منتج ومخرج عراقي شاب من مواليد بغداد 1973 ، ينحدر من عائلة عريقة ادبية وسياسية .تخرج من مدارس بغداد وحصل على شهادة البكالوريوس. اعتمد على أماكنياته الشخصية ودعم والده كامل الشرقي ، رئيس تحرير مجلة الف باء في الثمانينات من القرن الماضي وكان مبدعا منذ طفولته ،ومعتمدا على ذاته في ابداعاته المختلفة. وهو مؤسّس شركة كوديا العراقية في مجال الدعاية والإعلان في العقد الأخير من القرن الماضي1990 وعمل في مجال الدعاية والإعلان منذ عام 1990 لغايه عام 2003 واخرج اكثر من 1000 إعلان تلفزيوني على مدى 13 عاما" واخرج فيلم منحرفون عام 1996 الذي يتحدث عن تهريب الآثار العراقية.

انتقل إلى دبي ليؤسس شركة يارا للخدمات الإعلامية عام ٢٠٠٣ في مدينة دبي للاعلام وهي الآن من أبرز شركات الإنتاج الاعلامي في المنطقة  ويترأس الآن مجموعة شركات اعلامية في تورونتو، دبي، دمشق، بغداد القاهرة ، بومباي. واستطاع أن يقدم سلسلة من البرامج السياسية الكوميدية الهادفة والتي كان لها تاثير كبير على الشارع العراقي، اخرج مسلسل الحكومات عام 2006، وهو أول مسلسل كوميدي سياسي في تاريخ العراق ، انتقد فيه الاحتلال الأميركي للعراق والاحزاب السياسية الكثيرة التي تنافست لحكم العراق بعد الاحتلال وفضح سرقات الحكومة في ذلك الوقت، وانتج واخرج عددا" من البرامج والمسلسلات ذات الطابع الكوميدي السياسي الناقد للوضع داخل العراق، من اشهرها مسلسل "انباع الوطن" للراحل الكبير راسم الجميلي و مسلسل دولة الرئيسة الذي انتقد فيه سياسة الحكومة العراقية و مسلسل أبو حقي الذي قدم شخصيته الفنان الكبير جواد الشكرجي .

المخرج العراقي أوس الشرقي يقدّم سيلفي 2 في رمضان رغم التهديدات

 ويعتبر الشرقي المخرج العراقي الوحيد الذي انتج واخرج اعمالا مزج فيها بين الكوميديا السوداء والنقد السياسي الذي امتاز بالجرأة. وحازت كل اعماله على اعلى نسب مشاهدة عبر الفضائيات العراقية والعربية.وانتقل بعدها للعمل مع مؤسسة OSN " ORBIT SHOW TIME NETWORK " وانتج واخرج لهم مسلسل هندستاني بجزئيه الاول والثاني والذي حصل على جائزة أفضل إنتاج عربي والجائزة الذهبية كأفضل محتوى حيث رفع هذا العمل نسبة الاشتراك بالشبكة المشفرة ٣٣٪ في عام 2012.

ودخل الشرقي في تعاون كبير مع MBC مجموعة قنوات ام بي سي السعودية وانتج واخرج في عام 2013 البرنامج الكوميدي "واي فاي 2" الذي حقق المرتبة الاولى كاعلى نسبة مشاهدة في المملكة العربية السعودية والخليج العربي وأتبعه في عام 2014 بجزء ثالث من البرنامج الكوميدي الاشهر " واي فاي".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخرج العراقي أوس الشرقي يقدّم سيلفي 2 في رمضان رغم التهديدات المخرج العراقي أوس الشرقي يقدّم سيلفي 2 في رمضان رغم التهديدات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخرج العراقي أوس الشرقي يقدّم سيلفي 2 في رمضان رغم التهديدات المخرج العراقي أوس الشرقي يقدّم سيلفي 2 في رمضان رغم التهديدات



GMT 00:46 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

5 تنانير تتربع على عرش خطوط الموضة لصيف وربيع 2019
 العرب اليوم - 5 تنانير تتربع على عرش خطوط الموضة لصيف وربيع 2019

GMT 02:59 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

"الجسر الذهبى" بين جبال فيتنام الأجمل حول العالم
 العرب اليوم - "الجسر الذهبى" بين جبال فيتنام الأجمل حول العالم

GMT 01:40 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

ديكورات غرف معيشة 2019 بألوان الصيف المشرقة
 العرب اليوم - ديكورات غرف معيشة 2019 بألوان الصيف المشرقة

GMT 15:31 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

ميزات هامة ومفيدة تظهر في تطبيق "سكايب"

GMT 21:05 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

كايلي جينر تثير إعجاب متابعيها بإطلالة جذابة

GMT 01:06 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

وثيقة جديدة تكشف عن سر علاج مرض السرطان الخطير

GMT 04:12 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح ديكور لاختيار ورق الجدران للمساحات الصغيرة

GMT 14:38 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

توقف المخابز في تركيا عن العمل بسبب ارتفاع اسعار الدقيق

GMT 07:38 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة محمد صلاح تتعرض للسخرية بسبب عاداتها في المنزل

GMT 00:39 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تطلق تصميماتها الجديدة "قصاقيص"

GMT 05:12 2015 الإثنين ,26 كانون الثاني / يناير

ولي عهد اليابان يصل الرياض لتقديم واجب العزاء
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab