“القاهرة السينمائي” يعرض أفلام “الجوائز العالمية” في 2020
آخر تحديث GMT11:06:57
 العرب اليوم -

“أرض الرُحّل” و”أوندين” و”غزة مونامور” من بينها

“القاهرة السينمائي” يعرض أفلام “الجوائز العالمية” في 2020

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - “القاهرة السينمائي” يعرض أفلام “الجوائز العالمية” في 2020

مهرجان القاهرة السينمائي
القاهرة_ العرب اليوم

كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن عرض أفلام مهمة حصدت جوائز عالمية بمهرجانات كبرى خلال العام الحالي، في دورته الـ42، التي تقام في الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وقال محمد حفظي، رئيس المهرجان، في بيان صحافي أمس، حصلت “الشرق الأوسط” على نسخة منه، إن المهرجان سوف يعرض عددًا من أهم أفلام العام الحالي، في عرضها العالمي الأول، جنبًا إلى جنب مع الأفلام التي حصدت جوائز مميزة في مهرجانات دولية كبرى وحققت صدى نقديًا واسعًا.

ومن بين الأفلام التي أعلن المهرجان عن عرضها في دورته المقبلة، الفيلم الأميركي “أرض الرُحّل” الذي يعرض لأول مرة عربيًا وأفريقيًا، وذلك بعد فوزه باثنتين من أبرز جوائز العام؛ “الأسد الذهبي” من مهرجان فينيسيا، و”اختيار الجمهور” من مهرجان تورونتو، من إخراج كلوي زاو، وبطولة فرنسيس مكدورماند الحاصلة على الأوسكار، وتدور أحداثه حول امرأة تقرر أن تقضي حياتها في ترحال دائم في الغرب الأميركي خلال فترة الكساد العظيم، ويعرضه مهرجان القاهرة في القسم الرسمي خارج المسابقة.

كما يعرض المهرجان الفيلم الهندي “التلميذ” في القسم الرسمي خارج المسابقة أيضًا، بعد فوزه بجائزتي أفضل سيناريو، والاتحاد الدولي للنقاد (الفيبريسي) في الدورة الأخيرة لمهرجان فينيسيا، من إخراج شايتانيا تامهاني، وإنتاج المخرج الحاصل على الأوسكار ألفونسو كوارون، وتدور أحداثه حول شاب هندي يكرّس حياته لتحقيق حلمه بالغناء الهندي الكلاسيكي، ويواجه تحديات صعبة لا ينجح فيها إلا قليلون.

وفي القسم الرسمي خارج المسابقة للدورة الـ42، يشارك الفيلم الألماني الفرنسي “أوندين” للمخرج كريستيان بيتزولد، وفازت بطلته باولا بير، بجائزة أفضل ممثلة، كما فاز أيضًا بجائزة “الفيبريسي”، وتتناول أحداثه قصة حب معاصرة تمتزج بالأساطير من خلال أسلوب شاعري شديد التميز.

ووفق بيان المهرجان، فإن فيلم “موجول موجلي”، يعرض في القسم الرسمي خارج المسابقة بالدورة المقبلة للمهرجان، وهو إنتاج بريطاني - أميركي، يتتبع الفيلم رحلة مغني راب بريطاني من أصول باكستانية، يداهمه المرض أثناء تحضيره لأولى جولاته العالمية؛ مما يؤثر على كل خططه.

ومن الأفلام المهمة التي يعرضها المهرجان أيضًا، فيلم “المنفى” إنتاج مشترك بين ألمانيا وبلجيكا وكوسوفو، وإخراج فيسار مورينا، وهو الفيلم الحاصل على جائزة “قلب سراييفو”، أرفع جوائز مهرجان سراييفو، وتدور أحداثه عن مهندس من كوسوفو يعيش مع زوجته الألمانية في ألمانيا ويشعر بأنه عرضة للتنمر والتجاهل من زملائه ومن أسرته؛ مما يجعله في أزمة حقيقية في التعايش مع المحيطين به، ويعرضه المهرجان في قسم البانوراما الدولية.

كما يُعرض أيضًا الفيلم البريطاني “التيه” أحد أبرز الاختيارات الرسمية لمهرجان كان السينمائي، والذي شهد مهرجان تورونتو عرضه الأول، قبل أن يحصل على جائزة لجنة تحكيم الشباب في الدورة الأخيرة لمهرجان سان سباستيان، في حين يعود المخرج إيفان ي. تفيردوفسكي، للمشاركة في مهرجان القاهرة بأحدث أفلامه “المؤتمر” الذي يُنافس في المسابقة الدولية، وذلك بعد عامين على عرض فيلمه السابق “محتال” في الدورة الـ40 عام 2018.

وفي المسابقة الدولية أيضًا يشارك أحد أبرز الأفلام العربية هذا العام؛ “غزة مونامور” من إنتاج فلسطين وفرنسا وألمانيا والبرتغال، وإخراج الأخوين عرب وطرزان ناصر، والذي كان عرضه الأول في مسابقة “آفاق” في مهرجان فينيسيا، قبل أن يحصل على جائزة NETPAC كأفضل فيلم آسيوي في مهرجان تورونتو، وتدور أحداثه عن رجل مسنّ وحيد يقع في حب خياطة ويحاول الاعتراف لها بحبه، في الوقت الذي يكتشف فيه تمثالًا أثريًا سيغير من مجرى حياته.

كما يعرض المهرجان الفيلم المكسيكي - الفرنسي “نظام جديد” الفائز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى من مهرجان فينيسيا. وتدور أحداثه في حفل زفاف لأفراد ينتمون إلى الطبقة الثرية من المجتمع المكسيكي، لكن الحفل يتوقف نتيجة وصول ضيوف غير متوقعين، وفي قسم البانوراما الدولية لمهرجان القاهرة، يُعرض فيلم “التفاح” من إنتاج اليونان وبولندا وسلوفينيا، وإخراج خريستوس نيكو.

وأعلن المهرجان في وقت سابق منح الكاتب والسيناريست المصري الكبير وحيد حامد جائزة الهرم الذهبي؛ تقديرًا لمشواره الفني، كما أعلن عن دعم 15 مشروعًا روائيًا ووثائقيًا من 12 دولة عربية ضمن منصة “أيام القاهرة لصناعة السينما”


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مهرجان القاهرة السينمائي يشهد أول عرض عربي لفيلم «غزة مونامور»

حفظي يؤكّد أن المشاركة المصرية بمهرجان القاهرة شهادة نجاح في اختبار "كورونا"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

“القاهرة السينمائي” يعرض أفلام “الجوائز العالمية” في 2020 “القاهرة السينمائي” يعرض أفلام “الجوائز العالمية” في 2020



فساتين طويلة ومطبّعة لإطلالات رمضان 2021

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:54 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 العرب اليوم - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 10:01 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 العرب اليوم - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 10:56 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

السلطات التركية تفرج عن الصحافي أحمد ألتان
 العرب اليوم - السلطات التركية تفرج عن الصحافي أحمد ألتان

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 03:11 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

إيلون ماسك يكشف عن سر جديد يخص "سايبر ترك"

GMT 04:19 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 03:50 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

مركبة أخرى تنضم لأسرة سيارات GMC الجبارة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 05:28 2020 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

"منهاتن الصحراء" في اليمن أقدم مدينة ناطحة سحاب

GMT 00:48 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

"رشاد تفضل الصلصال الحراري عن "السيراميك

GMT 03:47 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

أحمد شعبان يكشف إمكانية تحفيز طاقة "الكونداليني"

GMT 07:21 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حكاية زينة عاشور وعمرودياب
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab