the journeyأول فيلم رسوم متحركة سعودي ياباني رباعي الأبعاد
آخر تحديث GMT04:13:03
 العرب اليوم -

The Journeyأول فيلم رسوم متحركة سعودي ياباني رباعي الأبعاد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - The Journeyأول فيلم رسوم متحركة سعودي ياباني رباعي الأبعاد

دور السينما السعودية
الرياض - العرب اليوم

في أول تجربة سعودية لتقديم محتوى تمثيلي إبداعي على مستوى عالي مع تصدير الثقافة السعودية والفن إلى الأسواق العالمية قامت شركة Manga Production التابعة لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية "مسك، بالتعاون مع شركة Toei اليابانية. للرسوم المتحركة " بعمل فيلم" الرحلة "وهو أول فيلم رسوم متحركة سعودي بتقنية بتقنية 4DX .
أول فيلم سعودي معفي من الرسوم

والذي يُعرض حاليًا في دور السينما السعودية كأول فيلم سعودي يُعفى من رسوم الهيئة السعودية للإعلام المرئي والمسموع في دور السينما.
فيلم رسوم متحركة سعودي يُعرض في دول الخليج ومصر

كما يعرض حاليا في دور السينما في تسع دول عربية هي الإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين وعمان وقطر ومصر ولبنان والعراق وغيرها. ومن المقرر عرض الفيلم في دور السينما في اليابان
قصة الفيلم

ويسرد الفيلم السعودي قصة شاب من الماضي القديم يُسمى أوس الذي ينجذب إلى معركة ملحمية للدفاع عن مدينته، من خلال خيال تاريخي يعرض الحضارات القديمة لشبه الجزيرة العربية والشرق الأوسط بشكل جذاب وعالي الجودة.، بما يعمل على توفير محتوى خالٍ وممتد للأجيال القادمة. هذا وقد تم تصوير الفيلم بين الرياض وطوكيو، مع فريق إنتاج كبير ضم أكثر من ثلاثمائة شخص.
فيلم سعودي مدبلج بالعربية يستقطب المواهب السعودية

من إخراج "شيزونو كوبون" الذي أخرج في السابق فيلمي "المحقق كونان" و "جودزيلا"، حيث حرصت مانغا للإنتاج ومؤسسة مسك على استقطاب وتدريب عدد من المواهب السعودية في استوديوهات "لعبة الرسوم المتحركة" في مجال فن الرسوم المتحركة. تمت دبلجة النسخة العربية من قبل مواهب سعودية مثل نصار النصار وعبد الرحمن الورثان وعدد من مشاهير الفنانين مثل جاسم النبهان وعبده شاهين ورشا رزق.
فيلم سعودي عالمي يُعرض في مختلف دول العالم

الفيلم السعودي المدبلج يتم عرضه بمختلف دول العالم وهو يعكس المستوى الراقي والمميز للفنانين الموهوبين السعوديين وهو يعد من الأعمال السعودية البارزة التي تُصدر الثقافة السعودية للعالم.

فيلم الرحلة هو رحلة في حد ذاته وإليكم الأسباب

تقول نور الحكلي المنتجة المشاركة في تحقيق الحلم أن هذا الفيلم يعكس حب السعوديين للرسوم المتحركة وخيالهم الواسع لأحلام الطفولة والسعي من أجل تحقيق هذه الأحلام.

وأضافت نور: إذا تحققت أحلامنا بأن نصبح جزء من هذا العالم الخيالي الجميل والإبداعي، سنكون في قمة الرضا. لكن كرم المملكة العربية السعودية وانطلاقها للعالم كان أكبر بكثير من ذلك  من توقعات شعبها وأشارت إلى أنه حان الوقت ليطلع العالم على ما لدى السعودية من معالم سياحية مميزة وطاقات فنية ومواهب في جميع المجالات.
حلم سعودي يتحقق وفيلم عالمي يوثق

ثم أشارت إلى أنه في قلب الحلم  تحدث أجمل المفاجآت غير المتوقعة، لأن من شارك في تحقيق الحلم من أعضاء فريق المانجا كانوا بالفعل يشاركونني الحلم  وكل منهم سعى إليه في طريقه وطريقه. حتى التقينا في مانجا  ولكل منا موهبته الاستثنائية التي لعبت دوراً بارزاً في عملية الإنتاج. كانت مفاجأة سارة لبعضنا البعض وسرعان ما تحولت إلى فخر وثقة رائعين .

واختتمت نور حديثها: نسأل الله تعالى أن يوفقنا فيما قدمناه ونسأله أن يوفقنا في ما سيأتي. نتمنى لجميع جمهورنا المحبوب مشاهدة ممتعة لرحلتنا من الطفولة حتى اليوم، فيلم "الرحلة".
فيلم سعودي يليق بثقة الأمير محمد بن سلمان آل سعود في أبناء الوطن المملكة العربية السعودية

داليا أبو عبابا، مديرة التسويق والعلاقات العامة في Manga Productions: تؤكد في حوار خاص إن فيلم The Journey لم يكن عملاً سهلاً ، حيث سخر الفريق قدراتهم ومواهبهم لتمثيل المملكة العربية السعودية بطريقة لائقة وفي حجم يليق بثقة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في أبناء وطنه.
الفريق السعودي المشارك في العمل الفني طموح

وأضافت: "منذ أن دخلت شركة لإنتاج المانجا، رأيت في أعين فريقي هذا الطموح وهذا الشغف بهذه الصناعة." ولن يتوقف إنتاج المانجا بإذن الله في تمثيل المحتوى المحلي وثقافة المملكة العربية السعودية ونقله إلى العالم العربي والعالمي. الفيلم ليس سوى بداية إنتاج مانغا يدخل مجال التصوير السينمائي وأنا أحث الجميع على مشاهدته ، وأعدهم بأنهم سينتقلون إلى عوالم مختلفة من الإبداع والفن بطريقة لم يروها من قبل أنا واثقة أنك بعد مشاهدة الفيلم السعودي الرحلة ستذهب في رحلة سياحية لمشاهدة معالم السعودية السياحية عن قرب.
ثلاثون مليون مشاهدة دولية لفيلم ذا جورني الرحلة

مقطع فيلم تشويقي للفيلم السعودي الكرتوني الرحلة باللغة العربية واليابانية يحصد ثلاثين مليون مشاهدة دولية، مع ردود فعل إيجابية من الجمهور العالمي والعربي  ويأمل القائمون على الفيلم أن يصبح بداية إنتاج أكبر لهذا النوع من الأفلام. أفلام في السعودية ستكون رحلتك السياحية الأولى ولكنها بالتأكيد لن تكون الأخيرة فالسعودية مليئة بالعديد من المعالم السياحية الطبيعية المذهلة التي تستحق اكتشافها بالاضافة إلى أنها تضم الحرمين الشريفين والعديد من المعالم السياحية الدينية، لذا لا تتردد في جولة سياحية قريبة إلى السعودية خلال الفترة القادمة وللمزيد من التفاصيل حول السعودية ومختلف دول العالم يمكنكم متابعة موقع سائح للسفر والسياحة

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

شركة "ديزني" تقرر تأجيل طرح فيلم الأبطال الخارقين "بلاك ويدو"

OSN تحتفل بموسم الأعياد من خلال إطلاق قناة Family Squad

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

the journeyأول فيلم رسوم متحركة سعودي ياباني رباعي الأبعاد the journeyأول فيلم رسوم متحركة سعودي ياباني رباعي الأبعاد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab