الكوميديا تنافس الحركة في أعمال الدراما الرمضانية المصرية في 2020
آخر تحديث GMT01:18:27
 العرب اليوم -

"فلانتينو" و"الاختيار" و"النهاية" و"بـ100 وش" أبرز المسلسلات

الكوميديا تنافس الحركة في أعمال الدراما الرمضانية المصرية في 2020

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الكوميديا تنافس الحركة في أعمال الدراما الرمضانية المصرية في 2020

فلانتينو
القاهرة - العرب اليوم

انتهت القنوات الفضائية المصرية من وضع الخرائط النهائية لموسم دراما رمضان 2020، الذي يشهد منافسة بين أكثر من 20 مسلسلًا، أُعلن عن جاهزيتها لدخول السباق الدرامي الأبرز خلال العام، وهو رقم يوازي تقريبًا عدد المسلسلات التي عرضت في موسم رمضان 2019، بما يشير إلى أن صناعة الدراما المصرية لم تتأثر من حيث العدد، بالإجراءات الاحترازية المتخذة في مواجهة فيروس "كورونا المستجد".

وتشهد مسلسلات رمضان هذا العام، تنوعًا ملحوظًا بين الدراما الكوميدية والاجتماعية، بالإضافة إلى الأكشن الذي تمثله في هذا الموسم مسلسلات تنتمي إلى القصص الحربية، والخيال العلمي، تستخدم فيها تقنيات وتكنولوجيا ربما تختبر لأول مرة في الدراما المصرية.

وتنافس "الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية"، المالكة لقنوات "ON" و"الحياة" و"CBC" و"dmc"، في السباق بـ13 مسلسلًا، تضم معظم النجوم، حيث تعرض على كل قناة خمسة مسلسلات، منها اثنان يعرضان بشكل حصري، وثلاثة بالتزامن مع قنوات أخرى في قنوات المجموعة، وهو النهج نفسه الذي اتبعته في رمضان الماضي. قنوات "DMC"، تعرض مسلسلين بشكل حصري داخل مصر، هما: "فالنتينو" الذي يعود به الزعيم عادل إمام، إلى السباق الرمضاني بعد غياب العام الماضي، وينتمي إلى فئة الكوميديا، بالإضافة إلى المسلسل الاجتماعي "البرنس" الذي يواصل به الفنان محمد رمضان وجوده في السباق الرمضاني. بينما تعرض ثلاث مسلسلات، بالتزامن مع قنوات أخرى في المجموعة، وهي: الدراما الاجتماعية "لما كنا صغيرين" بطولة محمود حميدة، وخالد النبوي، وريهام حجاج، و"فرصة تانية" بطولة ياسمين صبري، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، والثالث هو المسلسل الكوميدي "رجالة البيت" بطولة أحمد فهمي وأكرم حسني.

فيما يتناول مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي، سيرة ضابط القوات المسلحة "الشهيد أحمد المنسي"، وهو رهان قنوات "ON" في رمضان المقبل، خصوصًا بعد النجاح الذي حققه كرارة في دراما الأكشن لثلاثة مواسم متتالية بسلسلة "كلبش"، والمسلسل الثاني الحصري على قنوات "ON"، هو "النهاية"، الذي ينتمي لفئة الخيال العلمي والأكشن، يعود به الفنان يوسف الشريف، إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب عامين تقريبًا.

كما تعرض أيضًا "ON"، بالتزامن مع قنوات المجموعة، ثلاث مسلسلات؛ اثنان ينتميان إلى الكوميديا، "عمر ودياب" بطولة مصطفى خاطر وعلي ربيع، و"رجالة البيت"، بالإضافة إلى "فرصة تانية".

أمّا قنوات "الحياة"، فتراهن في السباق، بمسلسلين تعرضهما بشكل حصري، وهما "الفتوة" الذي يؤكد به الفنان ياسر جلال على استحقاقه للبطولة المطلقة، ومسلسل "بـ100 وش"، وتلعب فيه الفنانة نيللي كريم دورًا كوميديًا، بعد عدد من السنوات حصرت نفسها في تقديم مسلسلات وُصفت بـ"الكئيبة". وتعرض "الحياة" أيضًا المسلسل الاجتماعي "خيانة عهد" الذي تعود به الفنانة يسرا للسباق الرمضاني بعد غياب العام الماضي، وذلك بالتزامن مع قنوات أخرى في المجموعة، بالإضافة إلى "لما كنا صغيرين"، و"عمر ودياب".

قنوات "CBC"، التابعة لـ"المجموعة المتحدة" أيضًا، تعرض هي الأخرى بشكل حصري مسلسلين هما "ليالينا 80" بطولة غادة عادل وإياد نصار وخالد الصاوي وصابرين، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي خلال فترة الثمانينات من القرن الماضي، والمسلسل الاجتماعي الكوميدي "ونحب تاني ليه؟" بطولة شريف منير وياسمين عبد العزيز وكريم فهمي، بينما تشترك مع قنوات أخرى في عرض مسلسلات "خيانة عهد"، و"فرصة تانية"، و"رجالة البيت".

وبعيدًا عن قنوات "المجموعة المتحدة"، بدأت قناة "mbc مصر"، السباق مبكرًا وبدأت عرض بعض برامج شهر رمضان، أمس الثلاثاء، بالإضافة إلى مسلسلات "اتنين في الصندوق" بطولة حمدي الميرغني وأوس أوس، و"اللعبة" بطولة شيكو وهشام ماجد، الذي سبق عرضه على منصة "شاهد"، بجانب المسلسل الكوميدي "ونسني".

وبداية من أول يوم في شهر رمضان، ستعرض القناة مسلسل "سكر زيادة" الذي تلتقي فيه الفنانتان نبيلة عبيد ونادية الجندي، لأول مرة، في مشوارهما الفني، بالإضافة إلى الدراما الاجتماعية "لعبة النسيان" الذي تسعى من خلاله دينا الشربيني، لإثبات جدارتها بالبطولة المطلقة، بعد أن لفتت الأنظار بقوة في مسلسل "زي الشمس" في رمضان الماضي. كما تخوض قنوات "النهار"، المنافسة بخمسة مسلسلات، من بينها "سلطانة المعز" بطولة غادة عبد الرازق ومحمود عبد المغني، ومسلسل "القمر آخر الدنيا" بطولة بشرى وسميرة عبد العزيز، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، بالإضافة إلى ثلاثة مسلسلات تعرضها بالتزامن مع قنوات "صدى البلد"، وهي: الدراما الكوميدية "ولاد إمبابة" بطولة فريدة سيف النصر وسعد الصغير وأبو الليف وعمرو رمزي وأحمد شيبة، والدراما الاجتماعية "جمع سالم" بطولة زينة، بالإضافة إلى "شاهد عيان" بطولة حسن الرداد وبسمة وهنا شيحة، الذي تدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة.

في السياق، يشارك مسلسل "حب عمري" الذي ينتمي إلى الدراما الرومانسية في الماراثون، ويخوض به الفنان هيثم شاكر أولى بطولاته في التمثيل، ومن المقرر عرضه على قناة "القاهرة والناس".

وتسببت جائحة "كورونا" في خروج عدد من المسلسلات من السباق، أبرزها "تقاطع طرق" لمنى زكي، و"القاهرة كابول" لخالد الصاوي وطارق لطفي، وهما من الأعمال المهمة التي كان متوقعًا أن تمنح الموسم شكلًا مختلفًا، حسب الناقد الفني أندرو محسن، الذي يرى أنّه لا يوجد حتى الآن من الأعمال المعلنة ما يمكن القول إنّه سيكون عملًا منتظرًا بشكل خاص، أو من الممكن أن يشكل مفاجأة. ويقول محسن لـ"الشرق الأوسط"، إنّ "خريطة المسلسلات هذا العام تفسح مجالًا أوسع للأعمال الكوميدية، التي تعتمد بشكل ملحوظ على تشكيل ثنائيات بين الممثلين مثل "عمر ودياب" و"رجالة البيت"، ربما لمضاعفة فرص النجاح، مشيرًا إلى أنّ "هذا الموسم أيضًا يشهد تقديم بعض الممثلين لأعمال تشبه ما قدموه من قبل على غرار الفنان أمير كرارة في "الاختيار"، الذي يواصل به تقديم شخصية الضابط.

وعلى الرّغم من ذلك، فإنّ محسن يتوقع ترقب الجمهور لمسلسلي "النهاية" ليوسف الشريف، الذي يقدم الخيال العلمي لأول مرة في مسلسل مصري، وكذلك "سكر زيادة" الذي يشهد التّعاون الأول بين نادية الجندي ونبيلة عبيد، وهو يدخل في مساحة غير مختبرة، إذ إنّ تقديم الكوميديا منهما في هذه المرحلة السنية بالدراما المصرية يعد أمرًا نادرًا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مصدر أمني ينفي الاعتداء على دينا الشربيني في المعادي

دينا الشربيني تتصدر تريند تويتر بعد حديثها عن الهضبة عمرو دياب

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكوميديا تنافس الحركة في أعمال الدراما الرمضانية المصرية في 2020 الكوميديا تنافس الحركة في أعمال الدراما الرمضانية المصرية في 2020



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - العرب اليوم
 العرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 14:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين
 العرب اليوم - أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين

GMT 16:50 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
 العرب اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن

GMT 20:02 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نيران ضخمة تلتهم مبنى بورصة كوبنهاغن التاريخي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab