عمومية الفنانين الكويتيين تُحدّد أسماء المطربين المُكلفين بـأغانٍ وطنية
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

تتمحور حول تولي الأمير الشيخ نواف الأحمد مقاليد الحكم

عمومية "الفنانين الكويتيين" تُحدّد أسماء المطربين المُكلفين بـ"أغانٍ وطنية"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عمومية "الفنانين الكويتيين" تُحدّد أسماء المطربين المُكلفين بـ"أغانٍ وطنية"

الموسيقار أنور عبدالله
الكويت - العرب اليوم

أبدى الموسيقار أنور عبدالله، نائب رئيس جمعية الفنانين الكويتيين، مخاوفه من عدم إتمام الجمعية لاجتماع العمومية العادية في ديسمبر\كانون أول المقبل لمناقشة التقريرين المالي والإداري، مع تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا.وقال عبد الله: "وجهنا الدعوات إلى أعضاء الجمعية لحضور هذا الاجتماع المقرر انعقاده في ديسمبر المقبل، ونأمل أن يتحسن الوضع وتنخفض أعداد المصابين بفيروس كورونا، لذلك نتمنى أن تسمح لنا الظروف بإتمام الاجتماع بأفضل السبل ووفق الشروط الصحية المتبعة في البلاد، كارتداء الكمامات والمحافظة على التباعد الجسدي"، مشيرا إلى أن الاجتماع مخصص لمناقشة التقريرين المالي والإداري فقط، وسيتم اطلاع الأعضاء على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية.

وفيما يتعلق بالحالة الصحية للفنان عبدالعزيز المفرج، الملقب بـ «شادي الخليج»، أوضح عبدالله أنه بدأ يتحسن، ونأمل أن يلبسه الله ثوب العافية والصحة، مشيرا الى أنه يتواصل مع نجل الفنان، علي، ودائما يطمئنه على صحة والده، الذي يعد من أبرز الفنانين الكويتيين اللذين قدّموا للوطن الكثير من العطاء، مكرسا جهده، سواء في مجال التربية أو الغناء للوطن.وأضاف: الكل يعرف أن شادي الخليج تعرّض لأزمة صحية خلال شهر مايو الماضي، وأجريت له جراحة ورعاية مكثفة كللت بالنجاح بفضل البارئ عز وجل ودعاء محبيه، وقد منّ الله عليه بتجاوز هذه المرحلة الصعبة، ونأمل أن يمد الله لنا في عمره، فهو كما قال في إحدى أغنياته «كلمة في فك الوطن»، ولسانه لطالما لهج بحب الكويت وولائها، ونظرا لهذا العطاء المتميز، قرر مجلس الإدارة تقديم مقترح بشكل رسمي إلى الجهات المعنية لإطلاق اسم الفنان عبدالعزيز المفرج على أحد الصروح الثقافية أو إحدى المدارس أو أحد الشوارع.

وحول أحدث أعماله، قال إنه بعد تكليفه من الوكيل المساعد لشؤون قطاع الإذاعة بوزارة الإعلام الشيخ فهد المبارك، بتنفيذ مجموعة أغنيات وطنية خاصة، تتمحور حول تولي سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد مقاليد الحكم، وتسمية سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، إضافة إلى أغنيات أخرى تتغنى باحتفالات الأعياد الوطنية، شرع بتحديد أسماء الشعراء الذين سيلحن قصائدهم، إضافة إلى المطربين الذين سيشدون بالأغاني.

وتابع: «اتفقت مع الشعراء يعقوب السبيعي ويوسف ناصر وطلال السعيد، ومن الإمارات الشاعر عارف الخاجة، أما فيما يتعلق بالمطربين فهم محمد المسباح ومحمد البلوشي وطارق سليمان، إضافة إلى الكورال، وسيتولى التنفيذ د. عدنان عبدالله، وستكون الأغاني جاهزة خلال الفترة المقبلة.وثمّن عبدالله اهتمام الوكيل المساعد لشؤون قطاع الإذاعة بوزارة الإعلام، الشيخ فهد المبارك، بالفن الكويتي ودعمه الفنانين، والحرص على الحفاظ على الهوية الكويتية في الأغنيات والدراما الإذاعية، مشيراً أنه لا يدخر وسعاً في تذليل الصعاب التي يواجهها الفنان الكويتي.

وحول آخر زيارات مجلس إدارة الجمعية، قال أنور: في الأسبوع الماضي زار وفد من جمعية الفنانين الكويتيين يضم أعضاء مجلس إدارة الجمعية وزير المالية براك الشيتان، حيث استقبلهم في مكتبه، وذلك للتباحث حول إيجاد مقر جديد يليق بمكانة الجمعية التي حافظت، ولا تزال، على التراث الغنائي الكويتي، كما شارك في اللقاء مدير إدارة عقود أملاك الدولة رياض السعد، والوكيل المساعد لشؤون أملاك الدولة والقانونية بالإنابة، وقدم أعضاء مجلس الإدارة للوزير شرحا وافيا بخصوص أهمية هذا المقر لاستمرار الجمعية في أداء دورها الحيوي والتاريخي.

قد يهمك ايضا:

تأثير سلبي لفيروس كورونا على تعاقدات كرة القدم تأثير سلبي لفيروس كورونا على تعاقدات كرة القدم

الصحة العالمية تمنع استخدام عقار "ريمديسيفير" لعلاج كورونا

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمومية الفنانين الكويتيين تُحدّد أسماء المطربين المُكلفين بـأغانٍ وطنية عمومية الفنانين الكويتيين تُحدّد أسماء المطربين المُكلفين بـأغانٍ وطنية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab