فنانات عربيات يطالبن بنفقة أبنائهن بين ساحات المحاكم
آخر تحديث GMT08:16:23
 العرب اليوم -

في مقدمتهن رانيا يوسف وطليقة أحمد الفيشاوي

فنانات عربيات يطالبن بنفقة أبنائهن بين ساحات المحاكم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فنانات عربيات يطالبن بنفقة أبنائهن بين ساحات المحاكم

الفنان أحمد الفيشاوي وطليقته هند الحناوي
القاهرة ـ سارة رفعت

بعد أن انفصل عدد من النجمات العرب عن أزواجهن، رفعن شعار "نريد النفقة"، ورفعن العديد من القضايا ضد أزواجهن بغرض الحصول على النفقة، ومنهن:

-رانيا يوسف والمنتج محمد مختار

من أبرز الفنانات التي تطاردهن قضايا النفقة الفنانة رانيا يوسف، التي رفعت قضية ضد طليقها، المنتج محمد مختار ووالد ابنتيها نانسي وياسمين، حيث اتهمته بعدم الإنفاق عليهما، وحصلت على حكم لصالحها، لكنها أكدت، أخيرًا، أن طليقها يتهرب من دفع نفقة ابنتيه، وهى التي تتكفل بكل مصاريفهما.

- الفنانة زينة وأحمد عز
واستطاعت الفنانة زينة أن تحصل على حكم قضائي لصالحها، في يوليو / تموز الماضي، ضد الفنان أحمد عز، في القضية الشهيرة بينهما. وجاء حكم المحكمة في صالح زينة، حيث قضت محكمة أسرة مدينة نصر بإلزام الفنان أحمد عز بدفع 20 ألف جنيه مصري كنفقة شهرية للطفلين "عزالدين" و"زين الدين"، بعد ثبوت نسبهما إليه في حكم سابق.

وأكد "عز"، خلال تسديد المبلغ، رفض الاعتراف بأبوة الطفلين، مشيرًا إلى أنه سدد المبلغ التزامًا بأحكام القضاء فقط.

ومن جانب آخر، تطالب زينة بالحصول على نفقة أكبر لأبنائها، وتقدر بـ100 ألف جنيه شهريًا، وذلك بعد إثباتها أن "عز" يمتلك أكثر من 40 مليون جنيه.

- أحمد الفيشاوي وهند الحناوي

رفعت هند الحناوي قضية نفقة ضد طليقها، الفنان أحمد الفيشاوي، وذلك بعد انتهاء المشكلات والقضايا بينهما، واعتراف "الفيشاوي" بابنته، وعدم رفضه لها، منذ 10 سنوات، إلا أن هند عادت ورفعت ضده قضية نفقة، لإجباره على تحمل المصاريف الكاملة لتعليم ابنته ومعيشتها في لندن.

وعقدت جلسة تسوية المنازعات منذ أيام، لكن "الفيشاوي" لم يحضر، وتمت إحالة القضية إلى محكمة الأسرة، وذلك رغم تأكيد "الفيشاوي" أكثر من مرة، خلال السنوات الماضية، أن علاقته بابنته "لينا" أصبحت قوية، وأنه لا يطيق الابتعاد عنها كثيرًا.

-حسين فهمي ولقاء سويدان

بعد فترة زواج بين الفنان حسين فهمي والفنانة لقاء سويدان دامت خمس سنوات، تم الطلاق بينهما، ورفض "فهمي" دفع نفقة المتعة لطليقته، ما دفعها للجوء إلى القضاء، بعد مشادات كثيرة تمت بينهما. وقدمت "سويدان" عدة مستندات تثبت فيها أن دخل "فهمي" السنوي يزيد عن مليون جنيه، وتسلمت بالفعل مبلغ 700 ألف جنيه نفقة متعة من طليقها، بعد فترة طويلة في المحاكم.

- المطرب حكيم

رفعت زوجة المطرب حكيم الأولى، مروة شاهين، ثلاث دعاوى قضائية تطالب فيها بالنفقة لطفليها أحمد ومريم، وذلك بعدما اعترف "حكيم" أمام النيابة بزواجه منها سرًا، وحكمت لها المحكمة بمبلغ خمسة آلاف جنيه شهريًا، كما قضت المحكمة بإلزام حكيم بدفع مبلغ 10 آلاف دولار أميركي شهريًا، مصاريف دراسية.

- المطربة أمال ماهر

أقامت المطربة آمال ماهر دعوى قضائية ضد طليقها الملحن، السوري الأصل، محمد ضياء الدين، تطلب فيها بنفقة ابنهما الوحيد، وذلك بعدما امتنع تمامًا عن دفع النفقة.

- حلمي بكر

ورفعت طليقة الملحن حلمي بكر، الإعلامية نارين محمد الطاهر، الزوجة الثامنة له، عدة دعاوى للحصول على نفقتها أمام محكمة أسرة الهرم، التي ألزمت "بكر" بدفع 3000 جنيه شهريًا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانات عربيات يطالبن بنفقة أبنائهن بين ساحات المحاكم فنانات عربيات يطالبن بنفقة أبنائهن بين ساحات المحاكم



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab