رحيل الفنان المصري أشرف مصيلحي بعد معاناة مع السرطان وتعاطف فني مع زوجته
آخر تحديث GMT11:07:10
 العرب اليوم -

رحيل الفنان المصري أشرف مصيلحي بعد معاناة مع السرطان وتعاطف فني مع زوجته

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رحيل الفنان المصري أشرف مصيلحي بعد معاناة مع السرطان وتعاطف فني مع زوجته

الفنان الراحل أشرف مصيلحي
القاهرة ـ العرب اليوم

غيَّب الموت أمس (الأحد) الفنان المصري أشرف مصيلحي، عن عمر يناهز 49 عاماً، بعد صراع مع مرض السرطان. وكانت زوجة مصيلحي، المخرجة منال الصيفي، قد كشفت مؤخراً عن إصابته بورم في الدماغ، لافتة إلى أنه كان يواجه صعوبة شديدة في الحركة والأكل، وطلبت من محبيه الدعاء له بالشفاء.

إلا أن نقابة المهن التمثيلية المصرية أعلنت مساء أمس (الأحد) وفاة مصيلحي، وكتبت على حسابها الرسمي على «فيسبوك»: «تنعى نقابة المهن التمثيلية؛ ببالغ الحزن والأسى؛ الفنان الراحل أشرف مصيلحي. وتتقدم النقابة بخالص التعازي لأسرة الراحل؛ داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان... وإنا لله وإنا إليه راجعون».

وأشرف مصيلحي من مواليد عام 1974، وتخرّج في المعهد الفني الصناعي، وبدأ ظهوره درامياً في فيلم «بونو بونو» مع الفنانة نادية الجندي. قدّم خلال مسيرته عدداً كبيراً من الأعمال الدرامية، أبرزها أفلام «تيتو»، و«الجزيرة»، و«السفاح». كما قدّم مسلسلات «الباطنية»، و«قضية رأي عام»، و«عوالم خفية» مع الفنان المصري عادل إمام. ويُعدّ مسلسل «الطاووس» (2021) آخر أعماله الدرامية، جسّد خلاله شخصية عاطف مع الفنان جمال سليمان، من إخراج رؤوف عبد العزيز. كما قدّم مصيلحي عدداً من المسرحيات، من بينها «دكتوراه في الحب».

ونعى العديد من نجوم الفن في مصر ومختلف أنحاء الوطن العربي، الفنان الراحل، على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتبت الفنانة هند صبري عبر حسابها الرسمي على تطبيق «إنستغرام»: «إنا لله وإنا إليه راجعون... أشرف مصيحلي في ذمة الله... أشهد أنه كان من أكتر الزملاء احتراماً وطيبة... الله يرحمه ويدخله فسيح جناته ويصبر زوجته الصديقة منال الصيفي وأولادهم وأسرته... نسألكم الفاتحة والدعاء».

وكتب الفنان أمير كرارة: «ألف رحمة ونور عليك يا أطيب وأجدع خلق الله»، فيما نعى أحمد السقا مصيلحي قائلاً: «لا حول ولا قوة إلا بالله. ربنا يسامحك ويغفر لك يا أشرف ويصبرنا ويصبر كل حبايبك».

ومن جهته، كتب خالد الصاوي: «أنعى صديقي العزيز وعشرة العمر أشرف مصيلحي وخالص التعازي لحرمه الصديقة العزيزة المخرجة منال الصيفي».

أما السيناريست المصري تامر حبيب، فقد نعى الفنان الراحل قائلاً: «إنا لله وإنا إليه راجعون... ربنا يغفر لك ما تقدم وما تأخر ويدخلك فسيح جناته يا أشرف... الراجل ده كان محترم ومهذب وجدع... خالص التعازي لصديقتي منال الصيفي وأولاده وكل قرايبه وحبايبه».

وقال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، إن صلاة الجنازة على الفنان الراحل ستقام بعد صلاة ظهر اليوم (الاثنين) من مسجد المشير طنطاوي بمنطقة التجمع الخامس شرق القاهرة، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحيل الفنان المصري أشرف مصيلحي بعد معاناة مع السرطان وتعاطف فني مع زوجته رحيل الفنان المصري أشرف مصيلحي بعد معاناة مع السرطان وتعاطف فني مع زوجته



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab