شخصيات كوميدية شهرتها السينما وأحياها المسرح من جديد منها اللمبي وأبو العربي
آخر تحديث GMT15:30:59
 العرب اليوم -

شخصيات كوميدية شهرتها السينما وأحياها المسرح من جديد منها اللمبي وأبو العربي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شخصيات كوميدية شهرتها السينما وأحياها المسرح من جديد منها اللمبي وأبو العربي

النجم المصري محمد سعد
القاهرة ـ العرب اليوم

 شهدت فعاليات موسم الرياض 2021 عرض أكثر من مسرحية مصرية، واللافت أنها أعادت عددًا من نجوم الكوميديا بعد غياب، ليس هذا فقط فحسب، وإنما أعادت تقديم عدد من الشخصيات الكوميدية التي عرفت في السينما، واستغلت نجاحها ونقلتها إلى خشبة المسرح ، ومنهم مسرحية "اللمبي في الجاهلية"، ومسرحية "أبو العربي".
 
عرضت مسرحية "اللمبي في الجاهلية" للنجم محمد سعد في موسم الرياض لمدة 5 أيام، بداية من يوم 10 نوفمبر حتى 14 نوفمبر الماضى، ويشارك في المسرحية سامى مغاوري ومي سليم وويزو وطاهر أبو ليلة وحسن عبد الفتاح ومنير مكرم وإخراج تامر كرم.
 
وتعتبر شخصية "اللمبي" من أشهر الشخصيات الكوميدية في السينما المصرية، والتي جسدها الفنان محمد سعد في أكثر من فيلم له منهم "الناظر، اللمبى، اللى بالى بالك"، وهو ما جعل الجمهور السعودى في حالة من الترقب لمشاهدة الشخصية من جديد ولكن هذه المرة على خشبة المسرح.
 
وحقق العرض نجاحًا كبيرًا وهو ما دفع الفنانة مى سليم للإعراب عن سعادتها البالغة بردود أفعال الجمهور السعودى على العرض، معلقة: "رد الفعل كان مبهر، ويعبر عن مدى حب الجمهور السعودى للفن المصرى، وسعيدة بوقوفى أمام محمد سعد وتكرار التعاون بيننا مرة أخرى بعد مشاركتى معه فى فيلم "محمد حسين"، فهو يعتبر واحد من أهم نجوم الكوميديا فى الوطن العربي".
 
أما مسرحية "أبو العربي"  فبعد النجاح الذى حققه النجم هانى رمزي خلال عرضه للمسرحية في مصر وبعدها في جدة، قرر عرضها خلال فعاليات موسم الرياض بداية من 10 ديسمبر الجارى.
 
وتدور أحداث المسرحية حول شخصية "أبو العربي" الشهيرة، ويقع في صدفة غريبة أنه يشبه العالم الشهير "هادي الفرماوي"، والذى اختفى منذ عدة أعوام، مما يجعل "فكرى" المحامي، يستغل ذلك الشبه وإقناع أبو العربى بتنفيذ المهمة المستحيلة.
 
ويشارك في بطولة المسرحية كلا من داليا البحيري، أحمد فتحي ، محمد جمعة، حجاج عبد العظيم، ليلى عز العرب، عمرو عبد العزيز، تأليف محسن رزق وأشعار عادل سلامة، وإخراج تامر كرم.
 
وتعتبر شخصية "أبو العربى" من أبرز الشخصيات الكوميدية التي قدمها الفنان هانى رمزي خلال فيلم يحمل اسم "السيد أبو العربى وصل" عام 2005، ويعتبر من العلامات المميزة في مشواره الفني، وحقق نجاحا كبيرا عند عرضه.
 
مسرحية "أبو العربي" أعادت هانى رمزي إلى خشبة المسرح بعد غياب ما يقرب من 18 عامًا، ورغم تشابه اسم مسرحية "أبو العربى" مع الفيلم، إلا أن الفنان هانى رمزي قد صرح أنها ليس لها أي علاقة بقصة فيلم "أبو العربي".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

محمد سعد يٌعلن انضمامه لتطبيق "تيك توك"

الممثلة البحرينية شيماء سبت تكشف حقيقة زواجها من محمد سعد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شخصيات كوميدية شهرتها السينما وأحياها المسرح من جديد منها اللمبي وأبو العربي شخصيات كوميدية شهرتها السينما وأحياها المسرح من جديد منها اللمبي وأبو العربي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab