إيرادات أفلام منتصف العام بعد انتهاء الموسم السينمائي دون بصمة مهمة
آخر تحديث GMT18:09:49
 العرب اليوم -

"طلق صناعي" في المرتبة الأولى و"عقد الخواجة" يليه بفارق بسيط

إيرادات أفلام منتصف العام بعد انتهاء الموسم السينمائي دون بصمة مهمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إيرادات أفلام منتصف العام بعد انتهاء الموسم السينمائي دون بصمة مهمة

فيلم "طلق صناعي"
القاهرة/ سارة رفعت

انتهى موسم منتصف العام السينمائي، وتم طرح 7 أفلام في دور العرض، و"العرب اليوم" يكشف عن إيرادات الأفلام بالأرقام، وإن كانت في مجملها إيرادات ضعيفة لم تتعد 7 ملايين جنيه للفيلم، حيث أن النتائج متقاربة إلى حد كبير، دون نجاح طاغِ لفيلم عن الآخر، ربما لأن كلها في إطار الكوميديا الخفيفة دون وجود نجم باهر النجاح مثل حلمي وهنيدي وعادل إمام وغيرهم، حيث كانت تتعدى إيرادات الفيلم الواحد الـ30 مليون جنيه، لكن إيرادات هذا الموسم كله لم تصل لهذا الرقم.

* طلق صناعي

فيلم "طلق صناعي" يحقق 6.950.132 مليون جنيه مصري، والفيلم بطولة حورية فرغلي ،وماجد الكدواني، ومي كساب، ومصطفى خاطر، وسيد رجب، وبيومي فؤاد، ومن تأليف محمد دياب وشرين دياب ومن إخراج خالد دياب. ويدور الفيلم حول زوجين الذي يقوم بدورهما الفنانة حورية فرغلي والفنان ماجد الكدواني، يريدون الحصول على تأشيرة أميركا من أجل أن تلد الزوجة ابنها على أرض أميركية، ويواجهون الكثير من الصعاب للحصول على تلك التأشيرة، ويكتشف الزوج أن زوجته أخذت دواءً لتسريع عملية الولادة ظنا منها إن الحصول على تلك التأشيرة أمر سهل، وفي النهاية يولد على أرض مصر.

* عقدة الخواجة :

أما ثاني أعلى الإيرادات في موسم منتصف العام، كان من نصيب الفيلم الكوميدي "عقدة الخواجة" محققاً منذ عرضه 4.979.964 مليون جنيه، وهو بطولة حسن الرداد وبيومي فؤاد وماجد المصري وحسن حسني، وهنا الزاهد وسامية طرابلسي، ومن تأليف هشام ماجد وشيكو وإخراج بيتر ميمي ومن إنتاج أحمد السبكي، و تدور أحداث الفيلم حول شاب فقير وطموح تجمعه قصة حب بابنة رجل أعمال له نفوذ وأموال طائلة.

* رغدة متوحشة

جاء في المرتبة الثالثة فيلم " رغدة متوحشة " محققاً إجمالي إيرادات 4.451.599 مليون جنيه، وهو بطولة الفنان رامز جلال، وبيومي فؤاد، و ريهام حجاج، وانتصار سيناريو وحوار لؤي السيد وتأليف علي غالب، ومن إخراج محمود كريم، وتدور أحداث الفيلم حول الشاب إسماعيل الذي يعمل بأحد مراكز التجميل، وبالصدفة يكتشف أن أحد مخرجي الإعلانات يبحث عن وجه جديد، فيحول نفسه لفتاة من أجل تقديم الإعلان وبالفعل ينجح في ذلك، قبل أن ينكشف أمره ويتعرض للكثير من المواقف الكوميدية، مثل التحرش وغيرها من المعاناة التي تواجهها المرأة في مجتمعنا.

* فيلم "إطلعولي بره" :

أما المرتبة الرابعة فكانت من نصيب فيلم "اطلعولي بره"، والذي حقق إيرادات 958.687 ألف جنيه، وهو بطولة كلا من كريم محمود عبد العزيز وخالد الصاوي وأحمد فتحي وملك قوره وبيومي فؤاد ومن تأليف طارق الأمير وفادي أبو السعود وإنتاج محمد أحمد السبكي وإخراج وائل إحسان، ويدور حول شخص يعيش في حارة شعبية، يجد في أحد الأيام كتاب اسمه " اطلعولي بره"، يتحدث عن وجود شخصيات بداخل كل فرد، وعندما يقرأه هذا الشخص تخرج له عدد من الشخصيات تسيطر على مواقفه وحياته وقراراته.

* فيلم خلاويص:

وفي السياق نفسه حقق فيلم " خلاويص " للفنان أحمد عيد، المركز الخامس في الإيرادات حيث كانت إجمالي ما حققه 420,745 ألف جنيه، وشارك في بطولة هذا العمل السينمائي الفنانة أيتن عامر، و طارق عبد العزيز، وسامي مغاوري، والطفل آدم سرحان، ومن تأليف لؤي السيد وفيصل عبد الصمد وإنتاج "موف أب" محمد مازن ومنتج فني ريمون رمسيس وإخراج خالد الحلفاوي، ويدور حول طفل يدعى (علي حسن) يقوم باللعب مع أصدقائه لعبة "خلاويص"، يتم إلقاء القبض عليه نتيجة تشابه اسمه مع اسم أحد الجناة، وعندما يعلم أبوه بذلك يسعى جاهدًا لتوضيح الحقيقة، وتساعده في ذلك محامية شابة، في حين يلعب أحد الإعلاميين دور غريب يريد من خلاله إثبات أن الطفل هو المتهم الحقيقي، ويبدو أن الجاني الحقيقي له علاقة بأحد المسؤولين الكبار في الدولة، كل ذلك في إطار كوميدي.

* فيلم جدو نخنوخ :

أما الفيلم الذي حاز على المرتبة السادسة هو فيلم "جدو نخنوخ"، حيث حقق إيرادات 243,411 ألف جنيه، حيث اعتمد الفيلم على مجموعة من نجوم الصف الثاني، وهم محمد ثروت، وإيمان السيد، وأحمد حلاوة، وياسر الطوبجي، وطاهر أبو ليلة، ومصطفى أبو سريع وهو من تأليف جوزيف فوزي، وإخراج سيف يوسف، ويدور حول مجموعة من الأشخاص يبحثون عن كنز في إطار كوميدي .

* حليمو أسطورة الشواطئ:

وكان آخر الأفلام تحقيقا للإيرادات واحتل المرتبة السابعة فيلم "حليمو أسطورة الشواطئ" حيث تم رفعه من معظم دور العرض السينمائي وإبقاؤه في عدد محدود من السينمات، بعد أن حقق إيراد 285 جنيها يوم السبت الموافق 20 يناير، وإجمالي إيرادات لم يتعدى 200 ألف جنيه منذ عرضه وحتى تاريخ رفعه، وهو بطولة طلعت زكريا ودينا وريم البارودي، وهو من تأليف محمد فضل، وإخراج محمد سعيد، وإنتاج مدحت سعد، ويدور حول "حليمو" الذي يعمل منقذا في أحد الشواطئ ولا يجيد السباحة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيرادات أفلام منتصف العام بعد انتهاء الموسم السينمائي دون بصمة مهمة إيرادات أفلام منتصف العام بعد انتهاء الموسم السينمائي دون بصمة مهمة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ العرب اليوم

GMT 00:32 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

مأساة السودان وثقافة إنكار النزاع الأهلي

GMT 12:01 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

أرسنال يعلن عن وفاة نجمه السابق كامبل

GMT 03:57 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

قصف روسي على مدينة بولتافا الأوكرانية

GMT 02:49 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

جرائم ولا عقاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab