نجوم ونجمات السينما العربية والمصرية برعوا في تقديم الأدوار المركبة
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

منهم صلاح منصور وشكري سرحان وعادل إمام وليلى علوي وملك الجمل

نجوم ونجمات السينما العربية والمصرية برعوا في تقديم الأدوار المركبة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نجوم ونجمات السينما العربية والمصرية برعوا في تقديم الأدوار المركبة

الفنانون صلاح منصور وشكري سرحان وملك الجمل
القاهرة - محمد عمار

إبرع عدد من نجوم ونجمات السينما العربية والمصرية، في عدد كبير من الأدوار المركبة والأدوار، لمن لا يعرفها هي الأدوار التي تحمل عددًا من الانفعالات المتناقضة، والتي تشكل قوة الفنان في أدواته التمثيلية، وهناك مجموعة من الفنانين قدموا مجموعة من الأدوار من هذه النوعية، منهم الفنان الراحل صلاح منصور، الذي استعان به المخرج الراحل سعد عرفة في الستينات ليقوم بدور رجل أحدب، يدافع عن صديقه الذي يتعرض لمحاولة قتل من خطيبته وعشيقها في فيلم مع الذكريات، أمام أحمد مظهر ومريم فخر الدين.

ويقدم بعدها الفنان صلاح منصور دورًا مهمًا، في فيلم الزوجة الثانية مع المخرج صلاح أبو سيف، ليقوم خلاله بدور العمدة الذي يطلق زوجة من زوجها ليتزوجها هو بعده. ويقدم الفنان شكري سرحان في السبعينات فيلم عودة الإبن الضال مع المخرج العالمي يوسف شاهين، ليجسد دور رجل يحب أخوه ولكن يحبه وهو بعيد وعندما يعود الأخ يقوم بقتله، لأنه سينال رعاية وحب الأم.

وفي عام 1985، قدم النجم عادل إمام دورًا مركبًا، وهو دور جن في فيلم الإنس والجن للمخرج محمد راضي، ليدخل عادل إمام التاريخ كأول فنان كوميدي يقوم بدور مركب مثل هذا، وفي عام 1984 يقدم الفنان الراحل عادل أدهم دور رجل متخلف عقليا، في فيلم المجهول للمخرج أشرف فهمي.

ولم تقتصر الأدوار المركبة على الفنانين الرجال فقد قدم عدد من النجمات أدوارًا قوية في هذه النوعية منها الفنانة ملك الجمل عام 1960 في فيلم الشموع السوداء، أمام صالح سليم ومن إخراج عز الدين ذو الفقار، وقدمت فيه دور زوجة تقتل زوجها لأنها تحبه وتخاف من خيانته. وفي عام 1985 قدمت النجمة الراحلة مديحة كامل فيلم عندما يبكي الرجال مع فريد شوقي، وجسدت فيه دور إمرأة لعوب توقع الرجال من أجل الحصول على أموالهم، ولكن تقع في الحب ويكون نهايتها في النهاية، لتقوم بعدها النجمة ليلى علوي عام 1994 فيلم الحجر الداير أمام حسين فهمي، لتؤدي فيه دور زوجة تدافع عن حياتها وحياة أولادها وتواجه زوجها الذي حصل على مدخراتها من أجل طموحاته وكان مشهد النهاية من أقوى مشاهد ليلى علوي في حياتها الفنية، وهي ترفع السكين على زوجها.

وفي عام 1996 تقدم الفنانة نبيلة عبيد دور مهم في فيلم المرأة والساطور للمخرج الراحل سعيد مرزوق، ليمثل الفيلم مصر في المسابقة الرسمية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من نفس العام .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجوم ونجمات السينما العربية والمصرية برعوا في تقديم الأدوار المركبة نجوم ونجمات السينما العربية والمصرية برعوا في تقديم الأدوار المركبة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab