محمد حماقي ولارا اسكندر أبرز النجوم ضمن احتفالية افتتاح طريق الكباش في الأقصر
آخر تحديث GMT22:43:43
 العرب اليوم -

محمد حماقي ولارا اسكندر أبرز النجوم ضمن احتفالية افتتاح "طريق الكباش" في الأقصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محمد حماقي ولارا اسكندر أبرز النجوم ضمن احتفالية افتتاح "طريق الكباش" في الأقصر

الفنان المصري محمد حماقي
القاهرة ـ العرب اليوم

أقيم مساء الخميس حفل عالمي ضخم لافتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر المصرية، وذلك بحضور عدد كبير من النجوم ورجال الدولة المصرية، كما تم الإعلان عن اعتبار مدينة الأقصر متحفًا عالميًا مفتوحًا، وهو الحدث الأسطوري الذي انتظره الجميع والذي يساهم في الترويج للمناطق الأثرية بشكل مميز.وأحيا الاحتفالية الفنان المصري محمد حماقي وقدم أغنية بعنوان "بلدنا حلوة"، وتألق المطرب الشهير بغناء الأغنية التي سلط الكليب الخاص بها؛ الضوء، على المناطق الأثرية المهمة في مصر، والتي تعتبر الوجهة الأولى لكل القادمين من الخارج من أجل الاستمتاع بالأماكن التاريخية.

وشاركت النجمة لارا اسكندر في إحياء الحفل وتقديم الأغنية الأساسية مع محمد حماقي، وقدمت الجزء الخاص بها باللغة لإنجليزية، وقالت كلمات المقطع: "أساطير في المدى بتحلق من الأرض للسما، حكولي على كنوز ولا في الأحلام، مفيش منها اتنين، النور جابنا هنا، وهنا لما فتحت عينيه شفت الأقصر، عندنا إيمان بحلمنا ومصدقينه، مهما دورنا ولفينا، طريقي بيرجعنى تاني ليكي، وفي وادي الملوك هنا دايما بحس إنى اكتفيت، كل ركن وراه تاريخ محفوظ وكأن الأحلام ممكن تتحقق، الأقصر مهد الحياة".

وسيطرت عدد من أغاني التراث الشهيرة على الحفل، ففي أثناء تقديم محمد حماقي لأغنية "بلدنا حلوة" تخللها اللحن الشهير الخاص بأغنية "الأقصر بلدنا" للفنان الراحل محمد العزبي، إضافة إلى تقديم استعراضات مماثلة للاستعراضات التي قدمت قبل سنوات في الأغنية عن طريق فرقة رضا وقائدها الفنان الراحل محمود رضا، والتي كانت وقتها ضمن أحداث فيلم "غرام في الكرنك".

كما قدمت المطربة هند الراوي  هند الراوي أغنية ترحيبية لزوار مدينة الأقصر بعنوان "أحلى بلاد الدنيا بلادي"، مستوحاة من الفلكلور، ولاقت تلك الأغاني إعجاب قطاع كبير من الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي والذين أشادوا بحالة الإبهار التي صنعتها الاحتفالية.

الحفل شهد كذلك عرض فيلم تسجيلي عن مدينة الأقصر، من سيناريو وإخراج المخرج تامر محسن، وشارك في الفيلم كل من آدم الشرقاوي وعمرو وهبة وأسماء أبو اليزيد وسلمى أبو ضيف ورامي عاشور، وهو التسجيلي الذي تحدث عن الحياة داخل مدينة الأقصر وكيف أنها مدينة جاذبة للسائحين من كل أنحاء العالم.

وشهدت الحفل في بدايته ظهور الإعلامية المصرية إيمان الحصري بعد تعافيها وعودتها من ألمانيا، وذلك بعدما انتهت من تلقي العلاج وإجراء العمليات الجراحية اللازمة لتعود مجددًا بحالة صحية جيدة، وعبر قطاع كبير من متابعي النجمة المصرية عن مدى سعادتهم بظهور الإعلامية الشهيرة على الشاشة بعد فترة غياب طويلة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

محمد حماقي يشعل غضب جمهور الزمالك وعزيز الشافعي يدافع
 

محمد حماقي يغني باللهجة الخليجية والمغربية للمرة الاولى

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد حماقي ولارا اسكندر أبرز النجوم ضمن احتفالية افتتاح طريق الكباش في الأقصر محمد حماقي ولارا اسكندر أبرز النجوم ضمن احتفالية افتتاح طريق الكباش في الأقصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab