المخرج محمد دياب يصدر بياناً جديداً بشأن أزمة  فيلم أميرة  ويهاجم صُحف إسرائيل
آخر تحديث GMT10:02:58
 العرب اليوم -

المخرج محمد دياب يصدر بياناً جديداً بشأن أزمة " فيلم أميرة " ويهاجم صُحف إسرائيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المخرج محمد دياب يصدر بياناً جديداً بشأن أزمة " فيلم أميرة " ويهاجم صُحف إسرائيل

المخرج المصري محمد دياب
القاهرة ـ العرب اليوم

أثار  فيلم أميرة حالة كبيرة من الجدل عند عرضه نظرا لاعتراض عدد كبير من نشطاء التواصل الاجتماعي واعتباه يتضمن إساءة إلى الأسرى بفلسطين والأردن.وأصدر المخرج محمد دياب بيانا صحفيا بشأن فيلمه المثير للجدل "أميرة" الذي وقف عرضه بناء على رغبة صناعة بسبب رفض عائلات الأسرى الفلسطينيين قضية الفيلم.وجاء في بيان دياب الذي نشره عبر حسابه بموقع وتطبيق فيسبوك بيان من مخرج فيلم أميرة:تواصلت أسرة فيلم أميرة مع ممثلي الأسري واتفق الطرفان علي وطنية كل من عمل بالفيلم وعلى إدانة حملات التخوين والتشويه والتهديدات التي طالت صناعة.
أوضح مخرج الفيلم بعض النقاط:

١- الاتصال الذي تم وقت تصوير الفيلم بين وسيط من الأسرى ومخرج الفيلم انتهي برسالة إلى الأسري توضح أن الفيلم سيشير أنه خيالي بثلاث جمل في نهايته. لم نتلقى بعدها أي اعتراض علي الرسالة ففهم صناع الفيلم أن الصيغة المقترحة مناسبة. (الرسالة مرفقه)
٢- الفيلم مسؤوليه مخرجه وليس العاملين فيه ولا ممثليه ولا منتجيه الذين يكون دورهم استشاري غير ملزم … وكل من شارك بالفيلم كان يعرف اتصالنا بالأسري وظنوا أننا توصلنا لتفاهم ولذلك هم غير مسؤولين عن أي لبس.

٣- الفيلم الذي صور بالكامل في الأردن، من إنتاج أفراد مصريين وأردنيين وفلسطينين وليس جهات أو دول ولم يتردد أي منهم بأن يتحمل الخسارة المادية التي تترتب علي إيقاف الفيلم لحين حل المشكلة. الدعم الوحيد الذي حصل عليه الفيلم من مهرجان البحر الأحمر يمثل أقل من ٣٪ من ميزانية الفيلم، أما مشاركة الدول الأخرى فهي عبر منتجين مصريين مقيمين هناك.
٤- العالم رأي الفيلم مناصراً للقضية الفلسطينية بل إن الصحافة الاسرائليه وصفته بالبروباجندا الفلسطينية واتهمته بأبشع أنواع العنصرية ضد اسرائيل …ووصفت الفيلم بأنه يشوه السجان الإسرائيلي ويظهره منزوع الإنسانية.
فيلم أمير يثير الجدل

يناقش فيلم أميرة قضية أطفال النطف، وهي القضية التي كانت الأبرز في عام 2012، حيث عملت العديد من الأسر الفلسطينية، في هذا الأمر بهدف الإنجاب تهريب النطف من السجون الإسرائيلية، حيث تدور الأحداث حول نطفة قد تهريبها من أسير فلسطيني إلى زوجته من داخل سجون الإحتلال، وذلك بهدف إنجاب زوجته طفلة لتكتشف لاحقاً، أن النطفة تعود لضابط إسرائيلي، وهو الأمر الذي أعتبره الكثير إساءة إلى الأسر الفلسطينية ووفائهم لزوجاتهم وللوطن.

ومن جانب أخر أشارت الجهات المسؤولة أن الأسر الفلسطينية تقوم بخضوع هذه النطفة لعمليات فحص الحمض النووي في مراكز متخصصة لزيادة التأكد والحرص على سلامة النطفة ومصدرها.يذكر أن فيلم أميرة، من تأليف خالد دياب وإخراج محمد دياب، وبطولة صبا مبارك وعلي سليمان، ومن إنتاج أردني فلسطيني مصري مشترك.
قرار بمنع فيلم أميرة من جوائز الأوسكار

وبعد ما سببه هذا الفيلم من جدل كبير وواسع، والذي اعتبره البعض أنه إهانة للأسر الفلسطينية، ويمس قضية حساسة في المجتمع الفلسطيني، قررت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، بمنع عرض فيلم أميرة من الترشح لـ حفل جوائز الأوسكار 2022، وذلك مراعاة لمشاعر الأسر الفلسطينية التي يمس الفيلم قضيتها.

قد يهمك ايضا 

صبا مبارك تتألق في إطلالات شبابية وعصرية

صبا مبارك تتصدر بوستر فيلم "بنات عبد الرحمن" بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخرج محمد دياب يصدر بياناً جديداً بشأن أزمة  فيلم أميرة  ويهاجم صُحف إسرائيل المخرج محمد دياب يصدر بياناً جديداً بشأن أزمة  فيلم أميرة  ويهاجم صُحف إسرائيل



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab