برشلونة يستعد للقاء ريال مدريد خلال المرحلة الـ 29 من الدَّوري الإسباني
آخر تحديث GMT17:02:09
 العرب اليوم -

يحتاج لحل مشاكله للفوز بالكلاسيكو قبل اتِّساع الفارق بينهما إلى 7 نقاط

"برشلونة" يستعد للقاء "ريال مدريد" خلال المرحلة الـ 29 من الدَّوري الإسباني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "برشلونة" يستعد للقاء "ريال مدريد" خلال المرحلة الـ 29 من الدَّوري الإسباني

نادي "برشلونة" الإسباني يواجه وقتًا عصيبًا قبل مباراته
برشلونة - المغرب اليوم

يواجه نادي "برشلونة" الإسباني وقتًا عصيبًا قبل مباراته، الأحد، أمام مضيفه "ريال مدريد"، خلال المرحلة الـ 29 من الدَّوري الإسباني، الذي يتصدَّر الدَّوري الإسباني حاليًا، بحيث يسعى "برشلونة" لتقليص الفارق بينه وبين "ريال مدريد"، من أجل محاولة الدِّفاع عن لقبه، لكن مشاكل الفريق لم تزل تطارده.ويحتاج الفريق الكتالوني للفوز بالكلاسيكو إلى إلقاء جميع مشاكله الداخلية خلف ظهره وتحقيق الفوز على "ريال"، متصدرا الدوري، لأن الهزيمة أمامه تعني اتساع الفارق بينهما إلى 7 نقاط، قبل تسع مراحل فقط من نهاية الموسم.وكان "برشلونة" مر بموسم صعب بالفعل، بدأ بتنحي مديره الفني السابق "تيتو فيلانوفا"، بسبب حاجته لمزيد من العلاج إثر إصابته سابقا بورم سرطاني في الحلق. كما وجهت إلى نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي اتهامات بالتهرب الضريبي، قبل أن يسقط في دوامة الإصابة ويغيب لفترة طويلة عن الملاعب.
كما استقال ساندرو روسيل من منصب رئيس النادي بسبب مخالفات مالية في صفقة التعاقد مع المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، وأكد المخضرمان فيكتور فالديز حارس مرمى الفريق وكارلوس بويول مدافع وقائد الفريق رحيلهما عن صفوف برشلونة مع نهاية الموسم. وما يزيد الوضع سوءا هو الجدل الدائر حاليًا بشأن خيراردو مارتينو، الذي تولى مسؤولية الفريق في آب/ أغسطس الماضي خلفا لفيلانوفا، إلا أنه قد يرحل في حزيران/ يونيو المقبل، بعد نهاية الموسم الحالي لتدريب المنتخب الأرجنتيني أو للعمل في الشرق الأوسط.وتسبب تراجع مستوى الفريق في فترة الشتاء إلى اتساع الفارق الذي يفصله عن "ريال مدريد" إلى 4 نقاط، بينما يأتي "برشلونة" (حامل اللقب)، ثالثا بفارق نقطة واحدة خلف "أتلتيكو مدريد".
ويحتاج "برشلونة" للفوز على استاد "سانتياغو برنابيو" في مدريد، الأحد، لأنها النتيجة الوحيدة التي ستنقذ الفريق من ضياع حلم الحفاظ على اللقب.وقال ظهير أيسر الفريق خوردي ألبا: ستكون مباراة مهمة للغاية بالنسبة لنا. نحتاج للفوز. علينا أن نظهر أفضل مستوياتنا أمام العالم. ستكون مباراة صعبة لأن "ريال" حاد في هجماته المرتدة. علينا أن نتنبه بشدة في الدفاع.وأضاف ألبا بشأن المخاطر التي يشكلها مهاجم "ريال مدريد" كريستيانو رونالدو، قال ألبا: إنه وحش ومهم للغاية بالنسبة لهم. ورغم هذا، ما زلت أرى أن ميسي هو الأفضل.
وينتظر أن تكون المواجهة بين ميسي ورونالدو كالمعتاد هي محور الاهتمام الأساسي في هذه المباراة. ويتمتع رونالدو حاليا بمستوى رائع، إذ سجل هدفين في مرمى شالكه الألماني، الثلاثاء الماضي، ليقود "ريال" للفوز بـ 3 أهداف، مقابل هدف واحد في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا. وفي المقابل، برهن ميسي على استعادة مستواه العالي تدريجياً من خلال المباراة أمام أوساسونا، التي سجل فيها 3 أهداف (هاتريك)، ليقود برشلونة للفوز الكاسح بسباعية نظيفة. ويحتاج مارتينو إلى المفاضلة بين الدفع بنيمار، الذي لم يشارك في لقاء أوساسونا، أو الدفع بأي من بيدرو رودريغيز وأليكسيس سانشيز لمشاركة ميسي في قيادة هجوم الفريق.
كما ينتظر المدرب الإيطالي لـ "ريال" كارلو أنشيلوتي، موقف مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة، الذي عانى أخيرًا من شد عضلي، وكذلك زميله المدافع البرتغالي بيبي، الذي عانى من نزلة برد شديدة. وتأكد غياب اللاعب الشاب خيسي عن صفوف "ريال"، بعد تعرضه خلال مباراة شالكه لقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى، علما بأن خيسي هو من سجل الهدف الوحيد للفريق في المباراة التي خسرها أمام برشلونة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحيث كانت آخر هزيمة لـ "ريال" في الدوري الإسباني هذا الموسم خدمة DW.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يستعد للقاء ريال مدريد خلال المرحلة الـ 29 من الدَّوري الإسباني برشلونة يستعد للقاء ريال مدريد خلال المرحلة الـ 29 من الدَّوري الإسباني



جولة على أبرز إطلالات سيدة الأناقة الملكة رانيا

عمان - العرب اليوم

GMT 08:27 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 العرب اليوم - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 07:11 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

جوجل يختبر واجهة جديدة لـ«البحث الصوتي»

GMT 15:14 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

جرين يارد تحتفل بنجاح مهمة مسبار الأمل

GMT 07:33 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

تويتر يطلق علامة القرصنة على المحتوى المُخترق

GMT 03:13 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

إيلون ماسك يخسر 15 مليار دولار في يوم واحد

GMT 04:14 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي

GMT 07:10 2021 الثلاثاء ,02 آذار/ مارس

محركات طراز RAV4 تقود "تويوتا" لتحقيقات أميركية

GMT 02:06 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

سميرة شاهبندر المرأة التي بكى صدام حسين أمامها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab