آندي موراي أول بريطاني يفوز ببطولة ويمبلدون للتنس منذ 77 عامًا
آخر تحديث GMT21:40:17
 العرب اليوم -
فلسطين المحتلة: أصوات المرابطين وتكبيرات العيد من حي الشيخ جراح في القدس المحتلة .. الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الإحتلال يتحدث عن إصابة مستوطن برصاص فلسطينيين خلال مواجهات في اللد المحتلة. فلسطين المحتلة: استشهاد منفذ عملية إطلاق النار على سيارة المستوطنين قرب مستوطنة أرئيل جنوب غرب نابلس قوات الاحتلال تساند المستوطنين في مواجهات مع فلسطينيين وتعتدي عليهم في مدينة حيفا مآذن المساجد ببلدة الطور بالقدس تستنجد بالأهالي للتصدي لهجمات المستوطنين على حي الصوانة وسائل إعلام إسرائيلية : نقل 35 إصابة إلى المستشفى جرّاء صواريخ من غزة خطيب المسجد الاقصى مكرمة: المسجد الأقصى ليس للفلسطينيين وحدهم، إنه لكل العرب والمسلمين وعليهم القيام بواجباتهم تجاهه القناة 12 العبرية: وافق المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية الكابينت على تكثيف الهجمات ضد قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث عن مقتل شاب عربي على يد المستوطنين في عكا وزير الأوقاف المصري يؤكّد أن "القدس في قلب وعقل ووجدان كل مسلم والأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين ولا تفريط في أي منهما"
أخر الأخبار

مسابقة العام 1936 التي حصل عليها فريد بيري كانت الأخيرة

آندي موراي أول بريطاني يفوز ببطولة ويمبلدون للتنس منذ 77 عامًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - آندي موراي أول بريطاني يفوز ببطولة ويمبلدون للتنس منذ 77 عامًا

أندي موراي يحتفل بفوزه ببطولة ويمبلدون بعد تغلبة على الصربي نوفاك ديكوفيتش
لندن ـ سامر شهاب

استطاع البريطاني أندي موراي أن ينهي صيام بريطانيا الذي امتد 77 عامًا عن الفوز ببطولة ويمبلدون بعد تغلبه على الصربي نوفاك ديكوفيتش ليصبح أول بريطاني يفوز ببطولة فردي الرجال منذ بطولة العام 1936 التي فاز بها فريد بيري، وجاء فوز موراي في أجواء حارة، حيث وصلت درجة حرارة أرض الملعب 50 درجة مئوية. وتغلب موراي، 26 سنة، على المصنف الأول ديكوفيتش بثلاث مجموعات، ليحصل بذلك على اللقب الثاني له في بطولات الغراند سلام، بعد فوزه ببطولة أميركا المفتوحة في العام الماضي.
وخسر موراي في العام الماضي في المباراة النهائية في ويمبلدون أمام روجيه فيدرير، ولكنه هذا العام استطاع ان يدخل التاريخ.
وشهدت المباراة في لحظاتها الأخيرة غاية في الإثارة والتوتر، حيث استطاع ديكوفيتش أن ينجو ثلاث مرات من نقطة المباراة، وذلك قبل أن تنتهي المباراة بفوز موراي بنتيجة 6-4 و7-5 و6-4.
ونجح موراي في كسر إرسال ديكوفيتش مرتين في المجموعة الأولى، ونجح في الفوز بها خلال ساعة واحدة.
وفي المجموعة الثانية استطاع الصربي أن يكسر إرسال موراي مبكرًا ليصل أن نتيجة 3-1 ثم يتقدم بنتيجة 4-1، إلا موراي 2013 أثبت أنه يختلف عن موراي سابقًا، حيث استطاع أن يُقلّص الفارق ليتعادل بنتيجة 5-5 ثم أستطاع بعد ذلك أن يكسر إرسال الصربي، ثم يفوز بالمجموعة وسط ابتهاج الجماهير.
وكان موراي قد تقدم على ديكوفيتش 2-0 العام الماضي في نيويورك ثم تعادلا 2-2، ولكنه استطاع أن يفوز بالمجموعة الفاصلة في بطولة أميركا المفتوحة.
وانعكست تلك النتيجة عليه في نهائي ويمبلدون، حيث حرص كل الحرص على على ألا ينحدر حماسه وتركيزه، حيث لم يركن إلى الهدوء بعد تقدمه بمجموعتين، وعقد العزم على ألا يكرر ما حدث في بطولة أميركا المفتوحة.
وعلى الرغم من حالة التعب والإرهاق التي بدت عليه بدنيًا بعد مرور ما يزيد على ساعتين إلا أن حماس 15 ألفًا من الجماهير أمدته بطاقة إضافية إلى أن وصل إلى إرسال الفوز بالمباراة.
وفي غمضة عين وصل ثلاث مرات إلى نقطة المباراة، ولكن الصربي نجح في النجاة من الأولى ثم الثانية ثم الثالثة، وقد تعددت التعادلات في الشوط الأخير حتى استطاع البريطاني أن يدخل التاريخ بعدد 77 عامًا من الصيام البريطاني عن البطولة البريطانية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آندي موراي أول بريطاني يفوز ببطولة ويمبلدون للتنس منذ 77 عامًا آندي موراي أول بريطاني يفوز ببطولة ويمبلدون للتنس منذ 77 عامًا



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 09:49 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

"تويوتا" تقتحم سباق "السيارات ذاتية القيادة"

GMT 09:56 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مصور أمريكي ينشر صورة مذهلة وغير عادية للقمر

GMT 17:24 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

جوجل تكشف عن سماعة Pixel Buds A-Series بتغريدة محزوفة

GMT 08:09 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مازيراتي تطلق سيارتها الهجين الجديدة "SUV"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:59 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

رينو تزيح الستار عن سيارة عائلية مميزة

GMT 03:07 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab