إعصار البرسا يغزو مرمى أوساسونا بسباعية في الليغا الأسباني ويقلص الفارق مع الريال لـ 4نقاط
آخر تحديث GMT05:26:15
 العرب اليوم -

الأرجنتيني ليونيل ميسي يحطم الرقم القياسي بعد تسجيله الهدف رقم 370

إعصار البرسا يغزو مرمى أوساسونا بسباعية في الليغا الأسباني ويقلص الفارق مع الريال لـ 4نقاط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إعصار البرسا يغزو مرمى أوساسونا بسباعية في الليغا الأسباني ويقلص الفارق مع الريال لـ 4نقاط

الأرجنتيني ليونيل ميسي
برشلونة ـ لينين العرابي

حطم الأرجنتيني ليونيل ميسي الرقم القياسي، بعد تسجيله الهدف رقم 370 له مع الفريق الكتالوني، من حصيلة ثلاثة أهداف من أصل سبعة أهداف من دون رد، فاز بهم فريقه برشلونة على ضيفه أوساسونا في الدوري الإسباني، ليحطم رقم مهاجم السابق باولينو ألكانتارا (369 هدفًا) الذي كان أفضل هداف في تاريخ النادي قبل أن ينتزع منه البرغوث الأرجنتيني الرقم القياسي في التهديف للبلوغرانا.
على ملعب "كامب نو" حقق برشلونة فوزا من العيار الثقيل على أوساسونا بسباعية نظيفة في الجولة الثامنة والعشرين من الليجا تناوب على تسجيلها ميسي ثلاثية "هاتريك" في الدقائق (18 و63 و88) واليكسس سانشيز (ق 22) واندريس انييستا ق34) والبديل كريستيان تيلو (ق78) وبيدو روديجيز (ق90+1).
ميسي حطم بثلاثيته رقم ألكانتارا 369 هدفا ،وسجل هدفه السابع عشر في مرمى اوساسونا خلال 15 مباراة وصنع هدفين رائعين.
برشلونة رفع رصيده الى النقطة 66 بفارق 4 نقاط عن الريال المتصدر (70) ونقطة واحدة عن اتلتيكو الثاني (67 نقطة) بينما تجمد رصيد اوساسونا عند (29 نقطة) في المركز الخامس عشر.
أهداف سبعة ملعوبة ورقم قياسي جديد لميسي صاحب الثلاثية وهدف ولا اروع من البديل تيلو وتألق غير عادي من انييستا وبيدو وسانشسيز والبديل تيلو صاحب اجمل اهداف اللقاء في اول لمسة له عقب مشاركته بدلا من سانشيز (ق77).
جاءت المباراة ممتعة منذ بدايتها على الرغم من البداية المتواضعة من برشلونة الا ان الاداء تطور بعدر مرور اول 10 دقائق وشكل ميسي وانييستا وسانشيز وبيدرو وتشافي خماسي هجومي ناري على دفاع الضيوف اوساسونا وحارس مرماهم فرناندو مورينو الذي مني مرماه بسبعة اهداف وانقذ مثلهم من ميسي (4 تسديدات) وواحدة من انييستا وسانشيز والبديل نيمار.
جاء الهدف الاول لبرشلونة من انطلاقة بيدرو من الجانب الأيسر مررها سحرية لميسي الذي احسن ترويضها وتسديدها على يميت مورينو حارس اوساسونا (ق18)، بعدها انطلق دافيد اليا من الجانب الايسر ايضا ومررها لسانشيز الذي سددها في مرمى أوساسونا مسجلا الهدف الثاني لبرشلونة.
وتمكن أنييستا من إضافة الهدف الثالث لبرشلونة بعد تمريرة سحرية من ميسي قبل ان ان يرد انييستا الهدية لميسي بالهدف الرابع بعد عدد من التمريرات بينهما انتهت عند ميسي الذي سددها مسجلا هدفه الثاني والتاريخي لينفرد بصدارة هدافي برشلونة في التاريخ (370 هدف) قبل ان يتمكن من اضافة الهدف الثالث و371 له مع برشلونة بعد تمريرة سحرية من الفيس (ق88).
وتألق البديل تيلو الذي انطلق بالكرة من اول لمسة له من الجانب الايسر وسددها على حدود منطقة جزاء اوساسونا صاروخية في مرمى مورينو حارس الضيوف (ق78) قبل ان يختتم بيدرو اهداف فريقه من تمريرة سحرية من ميسي.
وتمكن المدري الارجنتيني من استعادة حظوظه في المنافسة على اللقب بعدما قاد فريقه لفوز ثمين بالسبعة والعودة لحلية المنافسة بقوة قبل الكلاسيكو الذي سيكون حاسما لتحديد هوية بطل الموسم الحالي.
ووصل ميسي (26 عاما) إلى (371 هدف) الرقم خلال 453 مباراة، بين رسمية وودية، ليكسر رقم الكانتارا، ميسي يحتفظ بعدة ارقام قياسية فهو اكثر من سجل بعام ميلادي واحد، واكثر من سجل بالكلاسيكو، وأكثر من سجل بتاريخ برشلونة
اكثر من سجل بالابطال مع فريق واحد، ورقم قياسي بالكرات الذهبيه(4).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعصار البرسا يغزو مرمى أوساسونا بسباعية في الليغا الأسباني ويقلص الفارق مع الريال لـ 4نقاط إعصار البرسا يغزو مرمى أوساسونا بسباعية في الليغا الأسباني ويقلص الفارق مع الريال لـ 4نقاط



تعرف على أجمل إطلالات الفنانات العرب مع نهاية الأسبوع

القاهرة - العرب اليوم

GMT 00:17 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على تأثير تغريدات ماسك على أسواق الأسهم

GMT 10:32 2021 السبت ,13 شباط / فبراير

"فيسبوك" تعمل على تصميم ساعات ذكية

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 04:40 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سكودا أوكتافيا vRS سيارة حديثة بمواصفات قديمة

GMT 09:41 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

مجموعة من النصائح لاختيار ألوان دهانات الحوائط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab