المنتخب العراقي يفوز على نظيره المصري 21 ويضعه في موقف صعب
آخر تحديث GMT12:13:23
 العرب اليوم -

أسود الرافدين تضع قدمًا في دور الـ 16 لكأس العالم للشباب

المنتخب العراقي يفوز على نظيره المصري 2/1 ويضعه في موقف صعب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المنتخب العراقي يفوز على نظيره المصري 2/1 ويضعه في موقف صعب

المنتخب المصري تقدم بهدف وخسر اللقاء 1/2 أمام العراق
القاهرة ـ هشام شاهين

وضع المنتخب العراقي قدمًا في دور الـ 16 في بطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) المقامة حاليا في تركيا ووضع نظيره المصري على بوابة الخروج من البطولة بعد أن تغلب عليه 2-1 مساء الأربعاء في استاد "جامعة أكدنيز" في أنطاليا، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة في البطولة.  كان المنتخب المصري بطل أفريقيا هو البادئ بالتسجيل، لكن أسود الرافدين حولوا تأخرهم إلى فوز ثمين وضعهم في صدارة المجموعة مع المنتخب التشيلي، بينما بات المنتخب المصري قريبا من الخروج من دوري المجموعات بعد أن مني بالهزيمة الثانية له، إذ خسر مباراته الأولى أمام تشيلي 1-2 .
 افتتح المنتخب المصري التسجيل بهدف أحرزه أحمد حسن كوكا في الدقيقة 27، ثم حسم المنتخب العراقي المباراة لصالحه بهدفين أحرزهما عمار عبد الحسين الأسدي في الدقيقة 33 والنجم مهند عبد الرحيم في الدقيقة 79 .
 واقتسم المنتخب العراقي الصدارة مع نظيره الإنجليزي برصيد أربع نقاط لكل منهما، إذ كان العراق تعادل في مباراته الأولى مع إنكلترا 2-2 ، بينما يحتل منتخب تشيلي المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط ، ويقبع الفريق المصري في المركز الرابع الأخير من دون رصيد من النقاط، وبات في حاجة لتحقيق نتيجة أمام نظيره الإنكليزي في المباراة الثالثة الأخيرة يستطيع من خلالها التأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث، ولكنه يتوقف أيضا على نتيجة المباراة الأخرى بين منتخبي تشيلي والعراق في الجولة الأخيرة.
 بدأت المباراة هادئة، لكن سرعان ما دخل الفريقان في الأجواء وتفوق المنتخب العراقي في الجانب الهجومي، لكنه واجه تماسكا دفاعيا من جانب شباب الفراعنة.
 جاءت أولى الفرص في الدقيقة السادسة من المباراة، إذ سدد العراقي علي فايز كرة قوية من ضربة حرة لكن حارس المرمى المصري مسعد عوض كان متيقظا وأمسك بها بثبات.
 لم يكتف المنتخب المصري بالتأمين الدفاعي وإنما بدأ تبادل المحاولات الهجومية من خلال انطلاقات الجانبين لكل من صالح جمعة ومحمود عبد المنعم "كهربا" ، وتألق الحارس المصري مسعد عوض في التصدي لكرة صاروخية سددها المتألق همام طارق في الدقيقة 13 .
 ظلت المحاولات الهجومية سجالا بين الفريقين لكن التماسك الدفاعي ظل حائلا أمام كل منهما ، حتى استطاع المنتخب المصري من تقديم جملة فنية رائعة انتهت بعرضية إلى أحمد حسن كوكا الذي أسكن الكرة برأسه في الشباك معلنا تقدم المنتخب المصري في الدقيقة 27 .
 ولم يمر سوى ست دقائق حتى أعاد المنتخب العراقي المنافسة إلى نقطة البداية وأدرك التعادل بهدف سجله عمار عبد الحسين بكرة قوية سددها بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء ، خدعت الحارس مسعد عوض وسكنت شباكه.
 باتت المحاولات الهجومية الجادة سجالا بين الفريقين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لكنها لم تسفر عن جديد لينته بالتعادل 1-1 بعد أن حصل رامي ربيعة قائد الفريق المصري على إنذار للخشونة في الثواني الأخيرة.
 بدأ الشوط الثاني بأداء حماسي وكاد رامي ربيعة أن يتقدم للمنتخب المصري في الدقيقة 49 حيث تلقى عرضية عالية وسدد الكرة برأسه لكن الكرة ارتطمت بالأرض ومرت بجوار القائم.
 بعدها تفوق المنتخب العراقي في الجانب الهجومي وكثف الفريق المصري تركيزه على الحذر الدفاعي لتفادي الهزيمة التي قد تطيح بآماله في البطولة.
وواصل الفريق العراقي البحث عن ثغرة يخترق من خلالها دفاع الفراعنة لكن لاعبو المنتخب المصري فرضوا رقابة لصيقة ودافعوا عن مرماهم بقوة.
 وأجرى المدير الفني لمنتخب الشباب المصري، ربيع ياسين تبديلا في الدقيقة 72 حيث أشرك محمد سمير بدلا من محمود وحيد.
 حاول الفريق المصري استغلال الاندفاع الهجومي لمنافسه ، وشن أكثر من هجمة مرتدة لكن مدافعي العراق تألقوا في إبعاد الخطورة عن مرماهم ، حتى جاء دور الحارس العراقي في الدقيقة 72 حيث أنقذ الفريق من هدف محقق وتصدى على مرتين لكرة قوية خطيرة سددها كهربا من داخل منطقة الجزاء.
 ودفع حكيم شاكر المدير الفني للمنتخب العراقي باللاعب فرحان شاكور بدلا من عمار عبد الحسين في الدقيقة 78 .
 وفي الدقيقة 80 تألق النجم العراقي مهند عبد الرحيم وسجل هدف التقدم لبلاده حيث راوغ الحارس الذي سقط أرضا ثم راوغ الدفاع ببراعة قبل أن يسدد كرة وجدت طريقها إلى الشباك معلنة تقدم العراق 2-1 .
 لم تسفر محاولات الفريق المصري في الدقائق الأخيرة عن جديد بل كاد الفريق العراقي أن يضيف الهدف الثالث لولا تألق الحارس مسعد عوض في التصدي لكرة خطيرة في الدقيقة 90 ، لتنتهي المباراة بفوز العراق 2-1 ليضع قدما في دور الستة عشر للبطولة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب العراقي يفوز على نظيره المصري 21 ويضعه في موقف صعب المنتخب العراقي يفوز على نظيره المصري 21 ويضعه في موقف صعب



ارتدت بدلة بنطال كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو

كيتي سبنسر تُقلِّد إطلالات عمَّتها الأميرة ديانا

باريس - العرب اليوم

GMT 08:06 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أول رئيس دولة يوضع في الحجر الصحي بسبب "كورونا"

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 01:50 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

زينب مهدي توضح مخاطر عدم إشباع الزوج لرغبات زوجته الجنسية

GMT 07:53 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

قرار جديدة من محكمة الأسرة بشأن أحمد الفيشاوي

GMT 16:32 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

كشف حقيقة ظهور إيهاب توفيق على الشرفة أثناء حريق منزله

GMT 13:05 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

"داتسون" اليابانية تنافس عالميًا بسيارة بسعر 9 آلاف دولار

GMT 02:57 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

أسباب انطفاء محرك السيارة أثناء السير وكيفية حلها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab