دوري الخليج العربي الإماراتي ينطلق بـ4 مواجهات قوية أبرزها العين والشباب
آخر تحديث GMT19:00:55
 العرب اليوم -

تدعمه ترسانة المحترفين الأجانب موزعة على مختلف الأندية

دوري الخليج العربي الإماراتي ينطلق بـ4 مواجهات قوية أبرزها العين والشباب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دوري الخليج العربي الإماراتي ينطلق بـ4 مواجهات قوية أبرزها العين والشباب

العين والشباب يفتتحان الموسم بمواجهة صعبة
دبي - سعيد الشامسي

ينطلق دوري الخليج العربي الاماراتي لكرة القدم مساء السبت، بأربع مباريات ضمن الجولة الأولى للمسابقة، ويلتقي فيها الوصل مع الشارقة والظفرة مع الإمارات ودبي مع الأهلي والوحدة مع النصر، فيما يبدأ العين الدفاع عن لقبه كبطل للدوري في الموسمين الأخيرين الأحد، بمواجهة صعبة يحل فيها ضيفًا على الشباب، ويلتقي في ختام الجولة الأولى، الشعب مع الجزيرة وعجمان مع بني ياس. يتنافس 14 ناديًا على لقب الدوري الإماراتي لكرة القدم بمسماه الجديد "دوري الخليج العربي"، بعد أن أقيمت طوال النسخ الخمس السابقة بداية من موسم 2008-2009، تحت مسمى "دوري اتصالات للمحترفين"، وقبلها أقيمت بنظام الهواية طوال 34 نسخة.
وتطمح الأندية المشاركة في تحقيق أهدافها الخاصة في النسخة الجديدة، والتي تتنوع ما بين المنافسة على اللقب أو احتلال أحد المراكز المتقدمة أو البقاء في دوري المحترفين في الموسم المقبل، إذ يتوقع أن يجد العين صعوبة بالغة في تكرار ما حققه ما بين أعوام 2002 و2004 حين نال اللقب 3 مرات متتالية، قبل تطبيق نظام الاحتراف في الإمارات.
وتنتظر جماهير العين ما يقدمه من مستوى في مباراته الأولى أمام الشباب، تحت قيادة مدربه الأوروغوياني خورخي فوساتي الذي حل بديلا للروماني كوزمين أولاريو، وبما يضمه الفريق من أوراق رابحة، تتمثل في المحترفين الأجانب الغاني الدولي أسامواه جيان هداف الدوري في النسختين الأخيرتين، والروماني ميريل رادوي، والبرازيلي ميشال باستوس، والأسترالي بروسكي، ومعهم من اللاعبين المحليين إبراهيما دياكيه، ولاعبو المنتخب الإماراتي الأول عمر عبدالرحمن وإسماعيل أحمد ومهند العنزي ومحمد أحمد، والحارس خالد عيسى المنتقل إليه من الجزيرة خلال الصيف الحالي.
في المقابل، لم يبدأ الشباب موسمه الحالي بطريقة جيدة بعد خسارته امام الوصل بهدف، وتعادله مع عجمان سلبا في كأس المحترفين، ولهذا يأمل بالتعويض على حساب العين، ويضم الفريق الذي يقوده المدرب البرازيلي الخبير باكيتا، مجموعة طيبة من اللاعبين المحليين والأجانب، ومنهم حسن إبراهيم وعصام ضاحي ومحمد مرزوق، والأوزبكستاني، عزيز بيك حيدروف والتشيلي كارلوس فيلانويفا، والبرازيليين ادجار برونو وأديلسون بيريرا.
في الجهة المقابلة، للشباب في منطقة ديرة في دبي، سيحل الأهلي الساعي لإحراز لقب الدوري الغائب منذ العام 2009، ضيفًا على دبي في مباراة يتوقع أن تكون سهلة للأهلي الذي توج في بداية الموسم الحالي بطلًا لكأس السوبر على حسابه منافسه التقليدي العين، ويقود الأهلي المدرب الروماني أولاريو كوزمين الذي قاد العين في أخر سنتين للفوز بلقب الدوري، وتضم تشكيلة الأهلي نجوم كبار أمثال البرازيلي أدينالدو جرافيتي ثاني هدافي الدوري الموسم الماضي، ومواطنه جوزيل سياو المقبل من الشباب في صفقة تاريخية، والتشيلي لويس خيمينيز الذي يلعب كآسيوي بعد نيله الجنسية الفلسطينية، والبرتغالي هوجو فيانا، إلى جانب عدد كبير من لاعبي المنتخب الإماراتي، هم الحارس ماجد ناصر، وعبدالعزيز هيكل وعبدالعزيز صنقور وإسماعيل الحمادي وماجد حسن وأحمد خليل ووليد عباس.
بينما يقود دبي مدربه السويسري مارتن رويدا، ويضم المحترفين الأجانب البرازيليين برونو سيزار وأندريه الفيش، والإيفواري بابو جيليس دونالد، وتكمن قوة لاعبيه المحليين في مهاجمه حسن عبدالرحمن، ولا يزال الفريق يبحث عن محترفه الآسيوي في ظل تعثر صفقة التعاقد مع السوري جهاد حسين حتى الآن.
أما الجزيرة ثالث الدوري الموسم الماضي، فيبدأ مبارياته أمام مستضيفه الشعب، والفريقان التقيا منذ أيام قليلة في كأس المحترفين، وفاز الجزيرة بصعوبة بهدف يتيم، على الرغم من تدعيم الجزيرة لصفوفه بالمغربي عبدالعزيز برادة، والبارغوياني نيلسون فالديز، وأبقى على الكوري الجنوبي شين هيونج مين، وهدافه البرازيلي ريكاردو أوليفيرا، ويقود الفريق المدرب الإسباني لويس ميا الباقي مع الفريق من أواخر الموسم الأخير.
بينما يتطلع الشعب الى بداية قوية لتجنب الصراع المبكر على الهروب من الهبوط، والذي نجا منه بأعجوبة في الجولة الأخيرة من دوري الموسم الماضي، وأبقى الفريق على مهاجمه الفرنسي ميشال لارنت، وتعاقد مع السيراليوني جوليوس ووباي، والاسترالي بيلي سيلسكي والبرازيلي تياجو داسيلفا، كما أبقى على مدربه الروماني ماريوس سوموديكا.
في حين، يحل بني ياس ضيفًا على عجمان، سعيًا لتحقيق نتيجة معنوية إيجابية في بداية محاولة الفريق للتويج بلقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه، ويقود الفريق المدرب الاوروجواياني خورخي داسيلفا، ويضم لاعبين اجانب مميزين هم التشيلي كارلوس مونيوز والأرجنتيني لويس فارينا والعماني عبدالسلام عامر، ومعهم المحليون نواف مبارك ومحمد فوزي وحبوش صالح وعامر عبدالرحمن، لكن لن يكون عجمان حامل لقب كأس المحترفين، صيدًا سهلًا في ظل حالة الاستقرار الفني الذي يعيشه الفريق بقيادة مدربه العراقي عبدالوهاب عبدالقادر، والذي ابقى على خدمات هدافه الإيفواري بوريس كابي والمغربي إدريس فتوحي، وتعاقد مع لاعب الوسط الغيني سيمون فيندونو.
ويلعب الوحدة وضيفه النصر في ثاني أبرز مواجهات الجولة الأولى، وصاحب الأرض يقوده مدربه التشيكي كارل ياروليم، وتعاقد مع رباعي محترف أجنبي هم الأرجنتينيان داميان دياز وسيباستيان تيجالي، والتشيلي ماركو استردا، والمدافع الدولي الكويتي حسين فاضل، فيما تعاقد النصر مع المدرب الصربي ايفان يوفانوفيتش، وضم الاسترالي بريت هولمان والسنغالي ابراهيما توريه، والبرازيلي ايدير لويس، وأبقى على البرازيلي ليوناردو ليما.
وبعيدًا عن دائرة الصراع على اللقب، يعيش الظفرة أفضل حالاته منذ الدور الثاني لدوري الموسم الماضي، ويطمح في استمرار تلك الانتعاشة القوية، عندما يستضيف فريق الإمارات العائد للمحترفين، وستكون تلك المواجهة تحديًا خاصًا بين المدربين الوطنيين الدكتور عبدالله مسفر مع الظفرة، وعيد باروت مع الإمارات الذي يضم المحترفين الأجانب، البرازيليون رودريجو وجاير داسيلفا ولويز هنريكي، والارجنتيني جيرمان هيريرا، فيما أبقى الظفرة على السنغالي ماكيتي ديوب، وتعاقد مع اللبناني بلال نجارين والمغربي كمال شافني والغاني إيمانويل كلوتي.
ويستضيف الوصل نظيره الشارقة العائد للمحترفين بعد موسم وحيد قضاه في دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي، ويعاني الوصل من ظروف صعبة على صعيد محترفيه الأجانب بسبب إيقاف نجمه الأرجنتيني ماريانو دوندا 7 مباريات لسوء السلوك، وتعاقد الوصل مع المدافع المغربي عبدالحكيم بوخريص ليعوض غياب محترفه البرازيلي كايو الذي تعرض للإصابة قبل بداية الموسم، كما تعاقد مع الأسترالي ميلان سوساك والسنغالي سانجهور، ويقوده الفرنسي لوران بانيد مدرب الظفرة بالموسم الماضي، بينما يضم الشارقة الثلاثي البرازيلي جوزيه كارلوس وجابريال فيليبي ومارسيو راموس والكوري الجنوبي كيم جونج وو، ويقوده المدرب البرازيلي بوناميجو مدرب الجزيرة في الموسم الماضي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دوري الخليج العربي الإماراتي ينطلق بـ4 مواجهات قوية أبرزها العين والشباب دوري الخليج العربي الإماراتي ينطلق بـ4 مواجهات قوية أبرزها العين والشباب



GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 21:16 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

فوائد حلاوة الطحينية

GMT 22:04 2013 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

"فيسبوك" يطرح تطبيق جنسي على الموقع

GMT 01:59 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"جيب" تُطلق "رانجلر 2019" بثلاثة مستويات تجهيز

GMT 15:48 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab