العراق تحفز لاعبيها بـ 20 مليون دينار للفوز بكأس العالم للشباب
آخر تحديث GMT17:45:14
 العرب اليوم -

لقاء تاريخي يجمع منتخب "أسود الرافدين" مع نظيره الأورغوياني

العراق تحفز لاعبيها بـ 20 مليون دينار للفوز بكأس العالم للشباب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العراق تحفز لاعبيها بـ 20 مليون دينار للفوز بكأس العالم للشباب

العراق تُحفز لاعبيها للفوز بمونديال الشباب
بغداد - جعفر النصراوي

تتوجه أنظار عشاق الكرة العربية إلى ملعب مدينة طرابزون التركي الذي يستضيف لقاءً تاريخيًا يجمع منتخب الشباب العراقي مع نظيره الأورغوياني في نصف نهائي كأس العالم للشباب، وسط ترقب عربي لمثلهم العراقي، أملاً في تحقيقه إنجاز تاريخي كبير بالفوز والوصول الى المباراة النهائية ، وتواصل دعم المسؤولين في العراق للمنتخب حيث قرر مجلس الوزراء العراقي منح قطعة أراضٍ سكنية ومبلغ 20 مليون دينار عراقي لكل لاعب في منتخب الشباب، في حال فوزهم بكأس العالم للشباب المقامة حاليًا في تركيا بعدما نجح المنتخب بقيادة مدربه الوطني حكيم شاكر في بلوغ الدور قبل النهائي للبطولة، وضرب موعدًا مع أورغوواي الأربعاء، للمرة الأولى في تاريخه.
وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي إن مجلس الوزراء قرر في جلسته الاعتيادية التي عقدت أخيرًا منح قطعة ارض ومبلغ عشرين مليون دينار لكل لاعب في المنتخب، في حال فوزهم بكأس العالم للشباب.
ولم يكتف المجلس بذلك بل ان مجلس الوزراء قرر أيضًا منح عشرة ملايين لكل لاعب في حال فوزهم بالمركز الثاني في البطولة كنوع من التحفيز لهم قبل المواجهة المرتقبة مع الفريق المنافس الذي يضم عناصر في غاية القوة والندية. وتأهل منتخب شباب العراق الى نصف نهائي كأس العالم للشباب بعد تغلبه على المنتخب الكوري الجنوبي في ربع نهائي كأس العالم للشباب المقامة في تركيا بعد أن نجح في تحقيق الفوز على تشيلي ومصر بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد وتعادل مع انكلترا بهدفين وتصدر مجموعته ولعب مع منتخب البارجواي في الدور الـ 16 وتغلب عليه بهدف مقابل لاشيء ثم تغلب على المنتخب الكوري الجنوبي بركلات الجزاء بعد تعادل بثلاثة اهداف لكلا الفريقين.
ومن جهة أخرى وجه امين بغداد، عبد الحسين المرشدي، بنقل جميع مباريات منتخب شباب العراق المشارك في بطولة كأس العالم نقلاً مباشرًا عبر الشاشات التلفزيونية العملاقة المنتشرة في عدد من مناطق العاصمة.
وذكرت مديرية العلاقات والإعلام أن أمين بغداد أوعز للدوائر البلدية المعنية وقسم الكهرباء والتزيينات بنقل مباريات منتخب شباب العراق الذي تأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للشباب المقامة في تركيا نقلاً حيًا مباشرًا، من خلال الشاشات التليفزيونية العملاقة المنتشرة في عدد من مناطق العاصمة بغداد، لغرض إتاحة الفرصة للجمهور الرياضي للتمتع بمشاهدة مباريات المنتخب في الهواء الطلق، وأن الأمين اتصل بالمدير الفني والتدريبي للمنتخب العراقي للشباب وقدم التهاني لهم بالفوز الكبير على المنتخب الكوري الجنوبي داعيهم إلى مواصلة هذا الجهد المتميز، وإلى المزيد من العطاء والمثابرة لاجتياز الدور نصف النهائي والظفر بلقب البطولة .
وبالحسابات الفنية فإن العراق فاجأ الجميع بتصدر المجموعة الخامسة على حساب إنكلترا وتشيلي ومصر، حيث افتتحت البطولة بالتعادل مع إنكلترا 2-2 بعد ان كانت متأخرة 2-0
وسجل هدفي العراق عل فائز وعلى عدنان وفي المباراة الثانية حققت فوزًا ثمين على مصر 2-1 بعد ان تقدمت مصر وردت
العراق بهدفي عمار عبد الحسين ومهند عبد الرحيم.
وفي المباراة الثالثة لعبت العراق أمام تشيلي وهي ضامنة التأهل وفازت العراق 2-1 بهدفين سيف سلمان ومهدي كامل، وفي دور الـ16 واجهت العراق منتخب باراغواي ونجحت في الفوز في الاشواط الاضافية بهدف فرحان شكور في الدقيقة 94.
ولعبت العراق في دور الـ 8 مباراة ماراثونية آمام كورية الجنوبية في تكرار لمواجهة المنتخبين في نهائي بطولة آسيا، وتمكنت العراق من الثأر من كوريا التي÷ فازت بكأس اسيا للشباب على حساب العراق بركلات الترجيح، وافتتحت العراق النتيجة من ضربة جزاء عبر علي فايز ولكن كوريا الجنوبية تعادلت بعد أربع دقائق بكرة رأسية واستعادت العراق التقدم في نهاية الشوط الاول عبر فرحان شكور ولكن كوريا تعادلت في بداية الشوط الثاني بكرة رأسية ايضا ليحتكم المنتخبين للاشواط الاضافية بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل
2-2 وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الاضافي الثاني سجل فرحان شكور الهدف الثالث للعراق ، وبينما كان مشجعي العراق يستعدون للاحتفال بالتأهل باغت اللاعب الكوري الجميع وسجل كرة لامست علي فايز ودخلت الشباك ليحتكم المنتخبين لركلات الترجيح التي ابتسمت للعراق بنتيجة 5-4 ليتأهل ليوث الرافدين للمرة الاولى في تاريخ المنتخب لنصف النهائي ومواجهة اوروجواي .
وفي الجانب الآخر، وصلت أوروغواي لدور نصف النهائي بعد إحتلالها المركز الثاني في المجموعة السادسة بـ 6 نقاط، وعلى الرغم من البداية الصعبة، حيث افتتح المنتخب مشواره بالمونديال بالخسارة من كرواتيا بهدف نظيف. وفي الجولة الثانية واجهت أوروغواي منتخب نيوزلندا وفازت أوروغواي بهدفين نظيفين سجلهما جيورجيان دي أراسايتا في الدقيقة (5) ونيكولاس لوبيز في الدقيقة (75 ).
وفي الجولة الثالثة اكتسحت اوروغواي منتخب اوزبكستان برباعية نظيفة، حيث افتتح منتخب أوروغواي التسجيل في الدقيقة 38 عن طريق جينو أسيفيدو قبل أن يعزز نيكولاس لوبيز النتيجة في الدقيقة 47، بينما أضاف جيورجيان دي أراسيتا الهدف الثالث في الدقيقة 64، فيما اختتم البديل روبين بنتانكورت مهرجان الأهداف بهدف رابع في الدقيقة 77 ، ليحتل منتخب أوروغواي المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط متخلفًا عن كرواتيا بنقطة واحدة.
وفي دور الـ 16 واجهت أوروغواي المنتخب النيجيري، وتمكنت من تحقيق فوز صعب بهدفين لهدف، وسجل هدفي المنتخب في ذلك اللقاء نيكولاس لوبيز الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين برصيد 4 أهداف، وفي دور الـ 8 واجهت أوروغواي منتخب إسبانيا العنيد المرشح للفوز باللقب، وحسمت اللقاء في الأشواط الإضافية بهدف فيليبي أفيناتي في الدقيقة 103 لتتأهل نصف النهائي أمام العراق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق تحفز لاعبيها بـ 20 مليون دينار للفوز بكأس العالم للشباب العراق تحفز لاعبيها بـ 20 مليون دينار للفوز بكأس العالم للشباب



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab