الأهلي يحسم ذهاب ديربي الغربية على الاتحاد 21 في كأس خادم الحرمين
آخر تحديث GMT09:51:53
 العرب اليوم -
الخارجية الكويتية تشدد على أهمية الدور المحوري والهام الذي تقوم به السعودية إقليميا ودوليا في دعم سياسة الاعتدال والوسطية ونبذ العنف والتطرف التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيات الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط الخارجية الكويتية تؤكد رفضها القاطع لكل ما من شأنه المساس بسيادة السعودية الكويت تؤيد البيان السعودي بشأن قضية الصحفي جمال خاشقجي بيلوسي تؤكد سنقدم تشريعات تكريما لخاشقجي تتضمن عقوبات على الذين يرتكبون انتهاكات ضد الصحفيين مجلس النواب الأميركي يقر مشروع قانون الإغاثة من فيروس كورونا طرحه الديمقراطيون بقيمة 1.9 تريليون دولار مجلس النواب الأميركي يقر خطة بايدن لتحفيز الاقتصاد إصابات كورونا تلامس 114 مليونا على مستوى العالم وزیر الخارجية العراقي يتوجه إلى طهران بعد الضربة الأمريكية على سوريا وزير الخارجية العراقي يصل إلى طهران لبحث التطورات الأخيرة مع نظيره الإيراني
أخر الأخبار

واصل تفوقه في المواسم الماضية في جميع البطولات المحلية والآسيوية

الأهلي يحسم ذهاب ديربي الغربية على الاتحاد 2/1 في كأس خادم الحرمين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأهلي يحسم ذهاب ديربي الغربية على الاتحاد 2/1 في كأس خادم الحرمين

فريق الأهلي السعودي
الرياض - عبد العزيز الدوسري

نجح الأهلي في تحويل تأخره بهدف إلى فوز بهدفين على ضيفه الاتحاد في مباراة الذهاب في الدور قبل النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم مساء السبت على استاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في ضاحية الشرائع في مكة المكرمة، ليحسم الأهلي الـ90 دقيقة الأولى من ديربي الغربية حيث يلتقي الفريقان الأحد 27 نيسان/إبريل الجاري على الملعب نفسه.سجل هدفي الأهلي محمد أمان الجحدلي من رأسية في الدقيقة (26)، والبرتغالي لويس ليال دوس أنجوس من تسديد صاروخية (ق62)، بينما سجل فهد المولد هدف الاتحاد الوحيد من تسديدة (ق26).
وواصل الأهلي تفوقه في المواسم الماضية على الاتحاد في جميع البطولات المحلية والآسيوية رغم أن الاتحاد يتفوق تاريخياً في مواجهات الفريقين، وكان حافز لاعبي الاهلي هو الأكثر، نظرا لأنها البطولة الوحيدة التي يسعها خلالها لانقاذ موسمه، بينما مازال الاتحاد ينافس في دوري أبطال آسيا، وهذا هو الديربي الخامس بين الفريقين على نفس الملعب حيث انتهت مباراتين بفوز الاهلي ومثلهما بالتعادل.
وأجاد البرتغالي فيتور بيريرا مدرب الأهلي في إدارة اللقاء تكتيكيا من خلال طريقة اللعب (4-4-2) ، والتشكيلة القوية التي بدأ بها اللقاء والتبديلات التي ساهمت في تنشيط اللعب، في المقابل لعب خالد القروني بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على تألق البرازيلي ليوناردو بونفيم ومختار فلاتة وفهد المولد.
جاء اللقاء مثيرا وكان الاهلي الطرف الافضل نسبيا في الشوط الاول بينما اقتسم الاتحاد منافسه الاستحواذ خلال الشوط الثاني، وكان المحترفون مؤثرين خلال اللقاء حيث شكل البرازيلي بونفيم خطورة كبيرة بتسديداته وتمريراته الخطيرة للمولد وفلاتة، بينما كان البرتغالي ليال حاسما في قيادة الاهلي لفوز ثمين في ديربي الغربية.
بدأ الاهلي اللقاء بهجوم ضاغط عن طريق ليال ومجرشي "الغير موفق" ونشاط ملحوظ من مصطفى بصاص وتيسير الجاسم وباخشوين والسوادي ، في المقابل أعتمد القروني مدرب الاتحاد على الهجمة المرتدة وسرعة تحول فريقه من الهجوم للدفاع بفضل تمريرات روي بونفيم لفلاتة والمولد الا ان حارسي اللقاء معيوف (الاهلي) والقرني (الاتحاد) حافظا على نظافة شباكهما حتى الدقيقة 26.
جاء الهدف الاول للاتحاد عن طريق تمريرة سحرية من البرازيلي رونالدو بونفري لزميله فهد المولد الذي سددها قوية في زاوية صعبة على يمين عبدالله معيوف حارس الاهلي في الدقيقة (25)، وهو الهدف الاول الذي يدخل مرمى معيوف خلال البطولة.
وبعد أربع دقائق تمكن تيسير الجاسم من لعب ركنية متقنة على رأس محمد المولد الذي وضعها قوية على يسار فواز القرني في الدقيقة (30)، واستمرت الاثارة حاضرة خلال اللقاء المتبقية من الشوط الاول الذي انتهى بالتعادل بهدف لكل فريق.
وفي الشوط الثاني ، دفع فيتور بيريرا مدرب الاهلي بالبرازيلي روي ماونيتو بدلا محمد مجروشي ليتحسن أداء الاهلي نسبيا ، قبل أن يتمكن البرتغالي لويس ليال دوس أنجوس من تسديد كرة صاروخية مستغلا كرة ثابتة لم يفعل فواز القرني سوى رؤيتها وهي تهتز شباكه من قوتها وبراعة تسديدها.
وعقب الهدف نشط الاتحاد بداعي ادراك التعادل ، وألغى حكم المباراة الدولي السعودي فهد المرداسي هدف من رأسية باسم المنتشري بداعي التسلل، وبعدها دفع بيريرا سلطان السوداي وعقيل الشهابي بدلا من مصطفى بصاص وتيسير الجاسم (ق68و70).
حاول القروني مدرب الاتحاد العودة للقاء عن طريق الدفع بالغامدي بدلا من بوسبعان الا ان التفوق الاهلاوي استمر حاضرا مع بسالة من خط دفاعه وحارس مرماه معيوف لتنتهي المباراة بفوز ثمين للاهلي على الاتحاد بهدفين مقابل هدف في ال90 دقيقة الاولى من مباراتي الدور قبل النهائي قبل لقاء الحسم الاحد المقبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يحسم ذهاب ديربي الغربية على الاتحاد 21 في كأس خادم الحرمين الأهلي يحسم ذهاب ديربي الغربية على الاتحاد 21 في كأس خادم الحرمين



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 07:11 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024
 العرب اليوم - ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:08 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

عجائب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab