الهلال يضرب بقوة ويفوز على الاتحاد 52 في مبارة عنوانها الإثارة والمتعة
آخر تحديث GMT02:14:58
 العرب اليوم -

في واحدة من أقوى لقاءات الكلاسيكو السعودي رقم "73"من البداية للنهاية

الهلال يضرب بقوة ويفوز على الاتحاد 5/2 في مبارة عنوانها "الإثارة والمتعة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الهلال يضرب بقوة ويفوز على الاتحاد 5/2 في مبارة عنوانها "الإثارة والمتعة"

فريق الهلال السعودي
الرياض – عبد العزيز الدوسري

الرياض – عبد العزيز الدوسري ضرب فريق الهلال السعودي الملقب بالموج الأزرق بقوة ضيفه فريق اتحاد جدة، وفاز عليه في الكلاسيكو السعودي رقم 73 ، مساء الجمعة بنتيجة ثقيله قوامها 5-2 ، في مباراة أصابتها نوبة جنون كروي في الربع ساعة الأخيرة منها، ليقلب الهلال تخلفه 1-2 إلى فوز ساحق بفارق ثلاث أهداف في النهاية. وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 12 نقطة – العلامة الكاملة – ليتصدر دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين بعد الجولة الرابعة من المسابقة.
أحرز أهداف المباراة، نيفز ( هدفان) وتشو سونج وهرماش والشمراني ( للهلال) فهد المولد وجوبسون (للإتحاد)
جاءت البداية سريعة للكلاسيكو، بعد أن دخل الفريقان المباراة بنوايا هجومية صريحة منذ لحظة البدء، ولم يحتاج أي منهما لفترة جس نبض للتعرف على طريقة لعب منافسه.
ونجح لاعبو الوسط الهلالي في ترجيح كفة فريقهم على مستوى الاستحواذ والسيطرة الميدانية ، وشكلت الجبهة اليمنى، التي يشغلها سالم الدوسري، ومن خلفه ياسر الشهراني ، إزعاجا لمدافعي الاتحاد .
وكانت الفرصة الأخطر في الدقيقة العاشرة للهلال، عندما تلقى سالم الكرة في الجهة اليمنى من منطقة الجزاء الاتحادية ، وهو منفرد بمبروك زايد ، وسدد بقوة لكن كرته ارتدت من بطن العارضة اليمنى الاتحادية.
اعتمد الاتحاد على الجهة اليمنى في استراتيجيته الهجومية ، مستفيدا من سرعة لاعبه فهد المولد، الذي دفع به الأسباني بينات مدرب الاتحاد في أقصى الجهة اليمنى، وشكلت تحركاته خطورة حقيقية على على الجهة اليسرى من دفاع الهلال والتي يشغلها عبد الله الزوري.
في الدقيقة 20، أهدى البرازيلي ليناردو تمريرة حريرية إلى فهد المولد ، وانطلق بسرعته كالسهم ، فيما خرج عبد الله السديري على حدود منطقة الجزاء ، من أجل الإلحاق بالكرة ، لكن سرعة المولد كانت الفيصل ، ليضع الكرة ببطن القدم لحظة خروج الدوسري ، مفتتحاً أهداف المباراة.
ألهب هذا الهدف الكلاسيكو، لكن بقي الهلال محافظاً على تنظيمه، ولم ينل الهدف من معنويات لاعبيه ، فيما أعطي لاعبي الاتحاد جرعة ثقة.
توقفت المباراة في الدقيقة 25، إثر سقوط مبروك زايد حارس الاتحاد ، بعد اصطدامه بناصر الشمراني، وتنجح محاولات علاجه داخل الملعب ، ويستكمل المباراة .
اندفع لاعبو الهلال نحو الهجوم ، فتركوا مساحات شاسعة خلف المدافعين، في الوقت الذي بدأ فيه اعتماد الاتحاد على المرتدات، بإرسال الكرات العالية خلف لاعبي الهلال.
يواصل سالم الدوسري تهديد مرمى الاتحاد ، وفي الدقيقة 37 تخطيء كرته الرأسية مرمى مبروك زايد ، بعد ان تلقى عرضية عادل هرماش ، وحولها ، لتمر بجوار القائم الأيسر بسنتيمترات.
يواصل الهلال البحث عن ثغرات في دفاع الاتحاد عن طريق التمرير البيني في العمق وعلى الأطراف ، لكن الاتحاديين استبسلوا في خطوطهم الخلفية ، وفي الدقيقة 40 ، وبعد فاصل من التمرير البيني ، تذهب الكرة إلى تياجو نيفيز ، على حدود منطقة جزاء الاتحاد ، لكنه يتعرض للدفع من الخلف بواسطة البرازيلي جوبسون، ليحتسب الدولي صالح الهذلول حكم المباراة ضربة حرة مباشرة ، ويتصدى نيفيز لتنفيذها ، بطريقة برازيلية ، يسدد مباشرة بقوة وبإتقان ، لم يراها كل من في الملعب إلا وهي تعانق شباك مبروك زايد ، ليدرك التعادل لفريقه الهلال وتصبح النتيجة1-1 .
وفي الثواني الأخيرة من الدقائق الخمس التي احتسبها الهذلول وقتاً بدلا ضائع ، يتألق السديري ويبعد بأطراف أصابعه كرة من ضربة ركنية قبل أن تصل إلى رأس جوبسون ، لينتهي الشوط الاول الذي اتسم بالحماس والندية بتعادل الفريقين 1-1 .
جاء هجوم الهلال مكثفا مع بداية الشوط الثاني ، وكانت أقرب فرص التسجيل في الدقيقة 47 ،عندما انفرد ناصر الشمراني بمبروك زايد ، وترتد الكرة إلى تياجو نيفيز ، الذي وضع الكرة ببطن القدم في أقصى الزاوية اليمنى البعيدة، لكنها تأخذ طريقها إلى خارج المرمى.
ووسط الضغط الهلالي ، ترتد الكرة إلى الجهة اليمنى ، على فهد المولد ، الذي يلعب كرة عرضية على خط الثمانية عشر ، ليروضها البرازيلي جوبسون المندفع من الخلف إلى الامام ويسدد بقوة ، لتأخذ الكرة يد عبد الله السديري ، وتستقر داخل الشباك، ويتقدم الاتحاد 2-1.
يهاجم الهلال بكل خطوطه لتعديل النتيجة ، ويضغط الوقت على أصحاب الأرض ، ويضغط لاعبو الاتحاد على حامل الكرة من منتصف الملعب، وتصل المباراة إلى أقصى سرعة لها ، وفي الدقيقة 62 يهدر جوبسون فرصة هدف للاتحاد ، ويرد هرماش بفرصة ضائعة للهلال.
لم يتراجع الاتحاد للحفاظ على هدفيه ، بل اعتمد على التوازن بين الهجوم والدفاع ، للتصدي للمحاولات الهلالية الدؤوبة لتعديل النتيجة .
يبدأ بينات في تأمين ملعبه ، فيسحب رأس الحربة ( المختفي) مختار فلاتة في الدقيقة 75 ، ويدفع بلاعب الوسط معن الخضري.
بعدها مباشرة وفي الدقيقة 76 ، وينفذ تياجو تفيز ضربة حرة مباشرة داخل منطقة الجزاء ، ويحولها تشو سونج هوان مدافع الهلال برأسية رائعة على يسار مبروك زايد ، ليتعادل الفريقان من جديد 2-2
يدخل الكلاسيكو نوبة جنون كروي، مع بدء الهلال البحث عن هدف الفوز بعد ان ادرك التعادل ، ويتحقق له في الدقيقة 80 ، عندما يتعامل هرماش مع كرة ساقطة خلف مدافعي الاتحاد ووضعها بالعقل من فوق مبروك زايد ، لم تفلح معها محاولة عسيري ، عندما لحق بالكرة وأخرجها لكنها كانت تجاوزت خط المرمى بكامل محيطها ، ويحتسب الهذلول هدفاً ثالثا للهلال .
ويتواصل فيضان الهلال، ويتلقى نيفيز الكرة داخل منطقة الجزء في الدقيقة 83، ويراوغ عسيري ، ويلعبها أرضية مسجلاً الهدف الهلالي الرابع.
تتواصل نوبة الجنون الكروية، التي أصابت الكلاسيكو في وقته الأخير، ويضرب الزعيم الهلالي بالهدف الخامس ، بعد فاصل من التمريري من اليمين إلى اليسار، وتبادل بين البديل القرني والشمراني، الذي لعب الكرة من فوق مبروك زايد لكنها ترتد من العارضة لتجد الشمراني المتابع ،ويضعها بهدوء برأسه داخل الشباك الخالية هدفا خامسا.
أنهار الاتحاد معنويًا في الدقائق الأخيرة ، وفرض الهلال سيطرة كاملة لينهي صالح الهذلول الكلاسيكو السعودي 73 بفوز ساحق للزعيم على النمور 5-2.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال يضرب بقوة ويفوز على الاتحاد 52 في مبارة عنوانها الإثارة والمتعة الهلال يضرب بقوة ويفوز على الاتحاد 52 في مبارة عنوانها الإثارة والمتعة



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

بيبر تستعيد الزفاف بفستان من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - العرب اليوم
 العرب اليوم - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 02:40 2020 الأحد ,16 شباط / فبراير

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في شهر آذار
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في شهر آذار

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 00:20 2017 الأربعاء ,31 أيار / مايو

8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 14:10 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الخبيزة " الخبازي أو الخبيز"

GMT 16:18 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أهمية "جوان كيلاس" في سيارتك

GMT 19:27 2015 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

العبي دور الزوجة العشيقة

GMT 12:43 2013 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

حارة اليهود في حي العتبة شاهدة على تاريخ مصر الحديث

GMT 17:08 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

تعرفي على أضرار المرتديلا للحامل

GMT 12:03 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab