جماهير كروزيرو تسخر من ديوك مينيرو بعد الهزيمة المذلة من الرجاء المغربي 13
آخر تحديث GMT14:17:53
 العرب اليوم -

بدلت اسم شارع مهمم في بيلو هورازنتي لرجاء كازا بلانكا

جماهير كروزيرو تسخر من ديوك مينيرو بعد الهزيمة المذلة من الرجاء المغربي 1/3

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جماهير كروزيرو تسخر من ديوك مينيرو بعد الهزيمة المذلة من الرجاء المغربي 1/3

جماهير كروزيرو
برازيليا – يونس محمود

برازيليا – يونس محمود قامت بعض مجموعات من جماهير نادي كروزيرو البرازيلي - بطل الدوري البرازيلي - جار وغريم نادي أتليتكو مينيرو في بيلو هورازنتي البرازيلي بالخروج في الشوارع والاحتفال بهزيمة الغريم اللدود، من الرجاء البيضاوي في مونديال الأندية، بحملة من السخرية والشماتة.وكان أتليتكو مينيرو قد خسر الأربعاء بثلاثة أهداف لهدف أمام الرجاء البيضاوي في الدور قبل نهائي لمونديال الأندية على ملعب مراكش في المغرب، ليكون ثاني بطل لكوبا ليبرتادوريس، بعد إنترناسيونال البرازيلي في العام 2010، لا يخوض المباراة النهائية لمونديال الأندية في نسختها الحإلىة منذ العام 2000.
واختارت جماهير كروزيرو شارعاً مهماً في بيلو هورازنتي يسمي كازا رجا جاباليا، ليكون مركزاً لحملة السخرية والشماته في هزيمة ديوك مينيرو الغريم الغريم اللدود، بل واقترح بعضهم تغيير اسم الشارع إلى كازا رجا بلانكا، ليخلد ذكرى إقصاء أتليتكو مينيرو في مونديال الأندية كأول نادٍ يتعرض لتلك المهانة المذلة.ولم تكتف الجماهير بالاقتراح، وقام أحدهم مستخدما دهاناً أبيض بشطب كلمة جاباليا وكتابة اسم بلانكا ليكتمل اسم الرجاء علي الشارع. وطالبوا المحلات التي في نفس الشارع والتي تحمل اسم كازا بإضافة رجا أو بلانكا إلى اسمها حسب جلوبو البرازيلية.
وقال فابيو، أحد مشجعي كروزيرو لجلوبو، رداً علي سبب السخرية من ممثل البرازيل " نأخد بثأرنا، فقبل 4 سنوات سخروا من كروزيرو وشمتوا فينا عقب هزيمته في نهائي كوباليبرتادوريس 2009 أمام إستوديانتس الأرجنتيني".جماهير كروزيرو تسخر من ديوك مينيرو بعد الهزيمة المذلة من الرجاء المغربي 1/3
وعلي نفس السياق قال كارا " إنها احتفالية ثأرية ونحاكي ما فعلوه بنا ، لم يفوزا بشيء قبل هذا، وأرادوا غيظنا، وتحملنا يومها .إنها أكبر عار للكرة البرازيلية في تاريخ كرة القدم العالمية".
وقال كليمنسون ماسيل، ساخراً من عدد كؤوس بطولات مينيرو" مررت بالشارع الذي يقع فيه مقر نادي الديوك مع اثنين من أصدقائي وتمهلنا حتي نستطيع رؤية وعد كؤوس الديوك، ولكن كانت صدمة عندما لم يعوردوا بكأس المونديال، هل حقاً سيعودون به من المغرب ؟ أعتقد أنهم سيعودن بالمهانة أجد فقد كانت فرصة لا تعوض مع خروجهم من المونديال".
وأضاف كلمينسون، مشجع كروزيرو المتعصب، مشيراً على غرور الديوك "قبل ما يعبر الرجاء مونتيري المكسيكي كانوا يتحدثون عن لقاء بايرن ميونيخ !"
ولكن يبدو أن نار الثأر بالشماتة والسخرية لم تكن مشتعلة في شوارع بيلو هورازنتي فقط، بل كانت علي صفحات النت والمواقع أيضاً، نختار لكم منها تعليق لشخص يدعي إليكسندر سوزا والذي قام بعملية استقراء بشأن كيف كم كانت ستكون النتيجة، لو لعب مينيرو مع بايرن ميونيخ، وقال " الرجاء هزم مينيرو بثلاثة أهداف لهدف، والرجاء خسر بثمان أهداف أمام برشلونة، وبرشلونة خسر أمام بايرن برياعية، أكيد أتليتكو مينيرو كان ليخسر 14-0 وهذا من غير حساب 5-7 فرص ضاعت من الرجاء".
يذكر أن أتليتكو مينيرو بات عليه مواجهة جوانجزو الصيني بطل دوري أبطال آسيا من أجل الحفاظ على المتبقي من كرامته أمام جماهيره والمركز الثالث وبرونزية مونديال الأندية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جماهير كروزيرو تسخر من ديوك مينيرو بعد الهزيمة المذلة من الرجاء المغربي 13 جماهير كروزيرو تسخر من ديوك مينيرو بعد الهزيمة المذلة من الرجاء المغربي 13



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تُشارك جمهورها صورة بفستان عصريّ من "ذا فويس كيدز"

بيروت - العرب اليوم
 العرب اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"
 العرب اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 14:16 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

تعرف على تفاصيل أول لقاح مكتشف لعلاج كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab